أفادت وسائل الإعلام الألمانية بأن السلطات ستتوقف عن دفع الأموال للمهاجرين نقدا وستطلق بطاقات دفع خاصة لهم، لا يمكن منها تحويل الأموال إلى ذويهم في بلدانهم أو أي جهة أخرى.

واتخذت السلطات الألمانية هذه الخطوة لأن المهاجرين غالبا ما يقومون بتحويل الأموال إلى أقاربهم في بلدانهم، وعلى أمل أن تقلل هذه الخطوة حوافز الهجرة غير الشرعية ووقفها.

إقرأ المزيد ألمانيا.. اجتماع سري يناقش خطة لطرد مهاجرين وألمان من أصول أجنبية

وسيتمكن المهاجرون من استخدام طريقة الدفع الجديدة في ألمانيا، ولكن ليس في الخارج حيث سيكون من المستحيل أيضا تحويل الأموال إلى بطاقة أخرى.

ويأتي هذا القرار عقب المباحثات بين المستشار ورؤساء الولايات الفيدرالية في نوفمبر 2023، حيث تم اتخاذ قرار بشأن هذه المسألة في نهاية يناير، وسيدخل حيز التنفيذ صيف عام 2024

وقال ستيفان ويل رئيس ولاية ساكسونيا السفلى، إن مثل هذه القرارات ستمنع طالبي اللجوء من دفع مبالغ نقدية.

ووفقا لبوريس رين رئيس ولاية هيسن، ستحدد كل ولاية المبلغ النقدي والمهام الإضافية الأخرى، مشددا على أن هذه "خطوة مهمة نحو تقليل حوافز الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا".

وافاد موقع "Gazetaprawna.pl" بأنه في الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي، دخل أكثر من 92 ألف شخص إلى ألمانيا بشكل غير قانوني.

المصدر: inosmi.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين

قال الدكتور هشام صلاح الدين، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة القاهرة، إنّ العمل وممارسة أنشطة الحياة اليومية يحتاجان إلى الاهتمام بصحة القلب، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على صحة القلب في كل المراحل العمرية وليس عند كبار السن فقط.

وأضاف «صلاح الدين»، خلال مداخلة مداخلة هاتفية مع الإعلامية سناء منصور وسالي شاهين ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر قناة «DMC»، أنّ الوزن المناسب وتجنب السمنة يحافظان على صحة القلب، فضلا عن ضرورة الامتناع عن التدخين بمختلف أشكاله، إذ يلحق أضرار وخيمة بالقلب.

طرق الحفاظ على صحة القلب

ونصح بممارسة التمارينات الرياضية تساعد في الحفاظ على صحة القلب والعضلات والمفاصل، كما أنّها تحسن الحالة النفسية للإنسان، مشيرًا إلى أنّ تجنب التدخين والحفاظ على الوزن المناسب وممارسة الرياضة عناصر مهمة تمنع تصلب الشرايين ومشكلات القلب التي تعد المسبب الرئيسي للوفاة، وتسهم أيضا في جعل الإنسان أكثر إنتاجية وقادرا على العمل.

القلب المحرك الأساسي للإنسان

وواصل أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة القاهرة أنّ القلب مسؤول عن ضخ الدم في الجسم بمعنى أنّه المحرك الأساسي للإنسان، بالتالي يجب الاهتمام بحالته الجيدة، وجاء ذلك في إطار التوعية الصحية في اليوم العالمي للقلب.

مقالات مشابهة

  • أوفا والبانوبي أبرزهم.. الأهلي يفاضل بين 5 مهاجمين لضمهم في يناير
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة
  • طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين
  • البحرين .. رجل دين وزوجته متهمان بجمع أموال فاقت 20 ألف دينار
  • رئيس جماعة بالحوز يغيب عن جلسات محاكمته في قضية إختلاس مال عام ويحضر للولائم
  • رئيس الوزراء: تحويل موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين إلى مزار سياحي عالمي
  • رئيس وزراء مالطا: يمكن لليبيا أن تلعب دورها الكامل في معالجة أزمة المهاجرين
  • حل مشكلة خصم الأموال من حسابك بعد رفض تحويل على إنستاباي.. خطوات بسيطة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة