صحافة العرب:
2024-07-05@23:10:14 GMT

توظيف الإعلام في الحرب النفسية على اليمن

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

توظيف الإعلام في الحرب النفسية على اليمن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توظيف الإعلام في الحرب النفسية على اليمن، مثلما اعتمد العدوان على الاسلحة الحديثة وعلى غلبة الترسانة المسلحة والعتاد والمقدرة الكبيرة للوجستيات في حربه الظالمة الغاشمة ضد اليمن واليمنيين .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توظيف الإعلام في الحرب النفسية على اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توظيف الإعلام في الحرب النفسية على اليمن

مثلما اعتمد العدوان على الاسلحة الحديثة وعلى غلبة الترسانة المسلحة والعتاد والمقدرة الكبيرة للوجستيات في حربه الظالمة الغاشمة ضد اليمن واليمنيين , واعتمد على " ماكنة " اعلامية كبيرة ولديها كل الامكانيات التواصل والوصول الى اوسع مدى , والى أبعد انتشار .. وغرضه الاساسي استهداف القناعات واستمالة الناس إليه في الداخل اليمني وفي العالم الخارجي ..

وخدمت العدوان وسائل إعلام متحالفة معه بدءاً  من الاعلام الامريكي, والصهيوني  والإعلام البريطاني , والاعلام الاوروبي إلا ما ندر من بعض حياد إعلامي اوروبي , وحتى هؤلاء لعب الدولار والبترول والصفقات دوراً لا يستهان به لتشويه الموقف اليمني الصادر من صنعاء ..

ولأول مرة في تاريخ الحروب والصراعات يجري تجاهل الحرب البشعة التي تشنها السعودية , والامارات وتحالفهما ضد شعب مسالم أعزل وصابر ولأول مرة في تاريخ البشرية وفي تاريخ الاعلام الذين يحبون أن يسموه الاعلام الحر تشهد أكبر عملية تزوير للمشاعر العالمية , ويجري كتم المعلومات واخفائها والتغاضي عن فظائع ما يرتكب في حق اطفال اليمن .. وفي حق نسائها .. وبحق ان الاعلام الغربي سيظل يعاني من "وخز الضمير" ومن التأنيب الذاتي وستعلم الاجيال الاوربية القادمة ان اعلامهم استغفلهم وأخفى عنهم فظائع النظام السعودي والاماراتي , وفظائع " اليانكيز الامريكان " والانجليز لان الاعلام الحر " مجازاً" فقد حرية المتابعة, وافتقد حرية الاتيان بالحقائق , وغض الطرف عن الحرب القذرة التي شنت ضد اطفال اليمن ونسائها وكبار السن واستهدف حتى مخيمات النازحين , وصالات المناسبات والمأتم والمدارس والاسواق.. ودمر مقومات التراث الحضاري والثقافي واماكن العبادة والمساجد حتى لم يجرؤ الاعلام الغربي على التغطية الاعلامية العابرة لما تقوم به الرياض وأبو ظبي وتل ابيب من قتل مجاني ومن فوضى تدميرية بطائرات العالم المتحضر وصواريخه المدمرة .. وترك المواطن الاوروبي ولأمريكي في حالة فراغ اعلامي لما يجري في اليمن لسبع سنوات مضت .. لا يأتي في قادم الايام من يقول لنا حرية الاعلام أونسمع تباك إعلامي غربي على أية قضية أوحد ث  أو مشكلة في أي بلد.. سنسارع بالقول إعلامكم محاب ومنافق وأن كل ما يهتم به يرضي اطرافاً أو يخدم إتجاهات معينة ..  دون شك سقط الاعلام الغربي في هاوية التغافل المتعمد , ودون ريب هذا الاعلام الغربي مسيس ورخيص ويشترى وعندما يبدي اهتماماً ما في أي قضية فيجب ان تُدرك أن المطابخ السياسية والجيوسياسية الدولية  تسعى الى هدف تحققه  , وتعمل على إرساء مطامع يريدون الوصول اليها في المدى المستقبلي المنظور.. ومع ذلك ستجد لدى العقل الغربي بعض حياد وسوف ترى في المدى المستقبلي المنظور من سيقوم بدراسة أداء الإعلام الغربي من الحرب العدائية ضد اليمن ..وحين يكتشف الحقيقة سوف يصاب بالذهول عن التغافل المتعمد والتغاضي عن متابعة ورصد ما قام به الاعلام الغربي من تسترواهمال تجاه قضية انسانية , وعدم السعي على كشف بشاعة النظام السعودي والاماراتي في جرائم انسانية يندى لها الجبين .. ولكن نقول ايها الاوروبيون .. ايها الامريكيون .. إعلامكم كتم الحقائق وباع المصداقية .. فرجاءً لا تصدعونا بالحديث عن شفافيتكم وعن اعلامكم الحر.

الإعلام المضلل أداة الحرب النفسية

العدوان على اليمن لم يكن عدواناً عسكرياً فقط , ولم يقتصر على الأعمال العسكرية العدائية وعلى التدمير والنسف .. ولم يقتصر عدوان جار السوء على إسقاط المنازل على رؤوس ساكنيها , بل كان عدواناً شاملاً وكان تدميراً ممنهجاً لكُل قيم الحياة ..

بدءاً من تدمير المنشآت العسكرية والمطارات والموانئ , ومروراً بتدمير المنشآت الصحية والمراكز الطبية .. وامتدت اثأرا لتدمير التدمير والنسف إلى المنشآت التعليمية وإلى المؤسسات الثقافية .. بمعنى انه عدوان استئصالي تدميري ممنهج غرضه صناعة واقع مؤلم  لليمن يلازمهم لعقود وسنوات طويلة قادمة ..

هذا هو منهج العدوان وهذه هي استراتيجيته, وقد اعتمد على راسمي خطط صهاينة يعرفون ما هم مقدمون عليه وماذا يخططون ..

وكان المستوى الإعلامي هو أخطر عمل ومجال عمل عليه الصهاينة ومن لف لفهم ودار في فلكهم , وقد أعطوا لكل مرحلة ما تستدعيه  منهم , لكن في المحصلة النهائية سعوا إلى التدمير النفسي والى إشاعة البلبلة إلى إفقاد اليمنيين ثقتهم بأنفسهم

معتمدين على نظريات نفسية صهيونية اعتادوا العمل وفق محدداتها وحسب كل حالة وكل مرحلة .. ولذلك يجب على رجال الإعلام وقادة الرأي الوطني المقاوم  أن يكثفوا دراستهم حولها وان يسعوا إلى تفكيكها وإلى تفنيد أباطيلها وكشف طرائقها ووسائلها لان الخطاب الإعلامي التضليلي للعدوان اعتمد على مصادر معلومات وظفوها خصيصاً للإعلام ولتكون مواداً إعلامية موجهة .. فهم في الأساس عملوا هذه الخطو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى « 38 ألفا و11 شهيدا و87 ألفا و445 مصابا » منذ 7 أكتوبر الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان يومي: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38011 شهيدا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية « 4 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 58 شهيدا و179 إصابة ».

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب العدوان المستمر.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال « إبادة جماعية »، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كلمات دلالية غزة إسرائيل، طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • إعلان بارز من حزب الله عن الحرب.. إليكم ما كشفه نائب نصرالله!
  • السيد القائد يحذر أي بلد عربي من التورط مع الأمريكي في العدوان على اليمن
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • الإعلام ومآلات حسم الحرب في السودان
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • اللجنة الاهلية للمستأجرين: نأسف لحملات ممنهجة يتبناها بعض الاعلام
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن