كتب- محمد شاكر:

أصدرت الهيئة العامة للكتاب، بيانا نفت خلاله ما أثير حول نشر الهيئة الأعمال الكاملة للكاتب الكبير محمود السعدني.

وجاء نص البيان كالتالي: تؤكد الإدارة المركزية للنشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب، احترامها الكامل لحقوق الكتاب والمؤلفين كافة، كما تؤكد أيضًا عدم قيامها بطباعة الأعمال الكاملة لكاتبنا الكبير محمود السعدني - خلال السنوات الماضية.

وأضاف البيان: تنفي الإدارة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية، عن طباعة الأعمال الكاملة للكاتب الكبير محمود السعدني، دون الحصول على موافقة، وإننا في السياق نفسه نرجو التأكد من قيام الهيئة المصرية العامة للكتاب بطباعة الأعمال الكاملة من عدمه، حيث إن ذلك رغم تأكيدنا على أهميته فإنه لم يحدث، ولم تقدم الهيئة على طباعة الأعمال الكاملة موضوع المنشور.

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي أكرم السعدني، هاجم هيئة الكتاب قائلا: الهيئة العامة للكتاب طبعت الأعمال الكاملة للسعدني دون إذن .. موعدنا المحكمة الاقتصادية".

وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

ويستقبل عرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

تقام هذه الدورة تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الهيئة العامة للكتاب معرض الكتاب طوفان الأقصى المزيد الأعمال الکاملة محمود السعدنی العامة للکتاب

إقرأ أيضاً:

«الحفلة قلبت خناقة شوارع».. القصة الكاملة لعيد ميلاد البلوجر مريم الحركي

مريم الحركي.. تصدر اسم البلوجر مريم الحركي التريند على محرك البحث جوجل، وذلك بعد أن شهد حفل عيد ميلادها مشاجرة حادة بين الحاضرين، بعدما اختارت مريم إقامة حفلة عيد ميلادها بطريقة غير تقليدية، فقررت أن تكون الحفلة تنكرية بملابس شعبية تشبه ما يرتديه أهالي الحواري المصرية.

وتستعرض «الأسبوع»، خلال السطور التالية القصة الكاملة لـ عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي.

عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي

أقيم حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي في «صوان شعبي» داخل فيلا بمنطقة التجمع، وحضر الحفل عدد كبير من أصدقائها وزملائها «البلوجرز»، وتضمنت تفاصيل الحفل محاكاة للستايل الشعبي في الملابس والتصرفات، وكان أحد الشباب الحاضرين يتلاعب بسلاح أبيض «مطواة»، وترتب عليه إذ نشب بينه وبين البلوجر حسن بيسو شجار وقام على أثره بالاعتداء عليه وضرب صديقه بهذا السلاح، ما أدى إلى إصابة البلوجر حسن بيسو بجروح بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه.

بعد انتهاء الحفل، نشر حسن عدة منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي يحكي فيها ما حدث في الحفل.

البلوجر مريم الحركيأزمة التيك توكر مريم الحركي

وأما عن اللقطات المسربة من الحفل، فقد أثارت جدلًا كبيرًا على السوشيال ميديا، حيث تباينت الآراء حول الحادثة، واعتبر البعض أن الحفلة تعد تنمرًا على أهالي الأحياء الشعبية والعشوائيات، بينما رأى آخرون أنها مجرد حفلة تقليدية.

من جانبه، نشر البلوجر حسن بيسو فيديو يوضح فيه تفاصيل ما تعرض له في الحفل، قائلًا: «كنت موجود في عيد ميلاد مريم الحركي، وكان فيه أشكال غريبة وماسكين أسلحة، وفيه واحد من الحاضرين اتخانق معايا، لكن الحضور طلعوهم بره، وبعدها بـ 3 دقائق، لقيت حوالي 8 أشخاص داخلين عيد الميلاد وبيكسروا كل حاجة، ومعاهم أسلحة بيضاء. واحد منهم ضربني بالسكنية في دراعي، وسبب لي جرحا عميقا وقطع في عضلة كاملة وقطع شريان كامل، وتسبب لي بعاهة مستديمة، وبسبب كده عملت عملية في الطوارئ».

حفلة عيد ميلاد مريم الحركي

وأضاف البلوجر حسن بيسو: «بجانب ذراعي، تعرضت لبعض الجروح في مناطق متفرقة بجسمي، والبلطجية كانوا بيضروني بأسلحة حادة من غير رحمة. الناس دول كانوا عاوزين يقتلوني، وأنا لولا صديت الضرب بأيدي، كنت زماني موت. وكمان فيه تستر من بعض الحضور على أسماء الأشخاص اللي اتعدوا عليا».

اقرأ أيضاًبتهمة تسهيل الدعارة.. قرار جديد من القضاء ضد البلوجر روكي أحمد

« كنت بعلم البنات الاعتناء بنظافتهن الشخصية».. اعترافات البلوجر روكي أحمد

حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد

مقالات مشابهة

  • «الحفلة قلبت خناقة شوارع».. القصة الكاملة لعيد ميلاد البلوجر مريم الحركي
  • «قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء
  • أحمد رفعت عاد من الموت ثم رحل فجأة.. رحلة مع المرض بلغت النهاية في أيام (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة.. هكذا بدأ التقويم الهجري وأهميته الدينية والتاريخية
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب