أكد خالد جادالله، نجم الكرة المصرية السابق، أن النادي الأهلي كان عليه ضم حارس مرمى قوي منذ فترة طويلة، من أجل المنافسة بقوة مع محمد الشناوي، مشيرًا إلى أن الفريق يتعرض حاليًا لأزمة حاليا خصوصا بعد التراجع أيضا عن ضم محمد أبوجبل.

خالد جادالله: الأهلي أخطأ منذ بداية الموسم في ملف حراسة المرمى

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الأزمة منذ بداية الموسم، ومع رحيل علي لطفي كان لا بد من ضم حارس مرمى قوي وصاحب خبرات، النادي كان يحتاج لحارس حتى في وجود محمد الشناوي من بداية الموسم".

وأضاف: "الأهلي كان في حاجة لحارس مرمى قوي، خصوصا في ظل نقص الخبرات لدى مصطفى شوبير وحمزة علاء، خصوصا أنه من الصعب عليهما تحمل الصعاب وقوة المنافسات المقبلة، كان يجب الابتعاد عن المخاطرة، والتعاقد مع حارس مرمى قوي صاحب خبرات قوية".

وواصل: "المنافسات المقبلة ستكون قوية، والأهلي يسعى للتتويج بكل البطولات، ومركز حراسة المرمى يحتاج لوجود عنصر قوي وخبرة، ولم أجد تفسيرًا لعدم التعاقد مع حارس في يناير، مع ضرورة المحافظة أيضا على العناصر الشابة مثل مصطفى شوبير وحمزة علاء، والأخير سينضم للمنتخب الأوليمبي، وستكون الأزمة حال تعرض مصطفى شوبير للإصابة".

وزاد: "كان يجب وضع العديد من الاحتمالات لقرار عدم التعاقد مع حارس مرمى، والاحتمال الأسوأ يكون في البداية حتى يتم تفادي أي أزمات".

وأكد خالد جادالله أنه من الصعب تقلد علي معلول شارة القيادة في ظل الاعتماد على أسس معينة، والأمور لا تخضع لعامل التكريم مطلقًا، وتكريم أي لاعب يكون بعيد عن الشارة خصوصا أن هناك لاعبين تريد الحصول على الشارة لأنها تكتب في تاريخ أي لاعب، مشيرا إلى أن هناك جوانب آخري لتكريم معلول بعيدا عن الشارة وعدم التعدي على حق لاعبين آخرين.

وحول رأيه في فيتوريا، علق قائلا: "منتخب تونس أقال مدربه لأنه وضع شرطًا يفيد أنه حال عدم وصوله للمربع الذهبي يرحل، وتمت إقالته دون أزمات، لكن روي فيتوريا عقده مع اتحاد الكرة كبير، وكيف يتم وضع شروط جزائية على الوصول لكأس العالم، وليس على أول بطولة سيخوضها المدرب البرتغالي مع منتخب مصر".

وأضاف: "هناك خطأ من جانب مسئولي اتحاد كرة القدم، وما هو الهدف الذي لعبنا من أجله أمم إفريقيا، كان لا بد أن يكون هناك مصارحة بأهدافنا سواء بالوصول للنهائي أو المربع الذهبي، كان لا بد من كتابة شروط معينة في العقد مع فيتوريا".

وشدد خالد جادالله، أنه كان يجب وضع شرط صريح في عقد فيتوريا بحتمية وصوله للمربع الذهبي في أمم إفريقيا، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك فكر فني أو لعب جماعي في أداء المنتخب المصري خلال منافسات أمم إفريقيا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي حراسة المرمى ملف حراسة المرمى النادى الاهلى الدوري المصري

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعزز تقدمها على الدنمارك وتحسم بطاقة التأهل لربع نهائي اليورو

عزز منتخب ألمانيا تقدمه على الدنمارك بالهدف الثاني في المباراة الجارية الآن على ملعب سيغنال ايدونا بارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

جاء الهدف في الدققة 68 من عمر المباراة عن طريق النجم جمال موسيالا لتصبح النتيجة 2-0 لصالح الماكينات وتقترب بقوة من التأهل رسميًا لدور الـ8 من البطولة.

 

وكان الهدف الأول قد سجله اللاعب كاي هافيرتز من ضربة جزاء في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

بدأ منتخب ألمانيا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: كيميش، أنطونيو روديجر، نيكو شلوتربيك، ديفيد راوم.

الوسط: أندريش، توني كروس، ليروي ساني، جوندوجان، جمال موسيالا.

الهجوم: كاي هافيرتز.

في حين بدأت الدنمارك المباراة بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى: شمايكل.

الدفاع: يواكيم أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن.

الوسط: ألكسندر باه، بيير إيميل هويبرج، توماس ديلايني، ماهلي.

الهجوم: أولسن، هويلوند، كريستيان إريكسن.

توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الطقس

وتسببت العواصف الثلجية والأمطار الغزيرة وتسريب المياه فوق المدرجات وإغراق الجماهير في توقف المباراة لعدة دقائق قبل أن يقرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعزز تقدمها على الدنمارك وتحسم بطاقة التأهل لربع نهائي اليورو
  • ألمانيا تتقدم على الدنمارك وتضع قدمًا في ربع نهائي اليورو
  • شاهد.. هدف ألمانيا الملغي في شباك الدنمارك بـ يورو 2024
  • حارس الأرجنتين على رادار الاتحاد
  • الترجي يضم حارس مرمى منتخب تونس
  • الدوري المصري.. الاهلي يتقدم على فاركو في الشوط الأول
  • بوفون: هذا هو أفضل حارس في يورو 2024.. وإسبانيا تمتلك «جواهر»
  • أحمد عيد: تحرك الزمالك سيعود بمكاسب على الكرة المصرية
  • أحمد عبد عبدالملك: الزمالك خسر المنافسة على بطولة الدوري المصري
  • عبدالملك: الجميع تعافي من دوريات كورونا إلا الدوري المصري