الوطن:
2024-09-30@16:33:38 GMT

مناسك العمرة خطوة خطوة بالصور.. دار الإفتاء توضح

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

مناسك العمرة خطوة خطوة بالصور.. دار الإفتاء توضح

يتساءل الكثيرون عن مناسك العمرة خطوة خطوة، والتي تتضمن مجموعة من الأركان التي يجب اتباعها لتمام إكمال مناسك العمرة بشكل صحيح ونيل ثوابها كاملا إلا أن البعض يخشى الوقوع في أي خطأ خلال رحلة العمرة، لذلك يتساءلون عن مناسك العمرة خطوة خطوة بالصور، وهو ما شرحته دار الإفتاء المصرية.

مناسك العمرة خطوة خطوة بالصور

وأوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي مناسك العمرة خطوة خطوة بالصور خلاله وهي الإحرام، والطواف بالبيت، والسعي بين الصفا والمروة، والحلق، أو التقصير عملًا برأي الشافعية، مضيفة أن واجباتها هي الإحرام بها من الميقات المكاني، وعدم التلبس بمحظورٍ من محظورات الإحرام، والحلق أو التقصير عملًا برأي الجمهور.

4 خطوات للعمرة 

وأوضح الشيخ عماد عفت، أمين عام الفتوى الراحل، في فيديو مسجل على موقع الرسمي لدار الإفتاء، مناسك العمرة خطوة خطوة، موضحا أنها تبدأ بـ:

الإحرام وهي نية إجراء العمرة، ويبدأ الإحرام من الميقات، ويختلف الميقات وفقا للمكان الذي جاء منه المعتمر ويكون من المواقيت أو محاذاتها بالطائرة، وأوضح الشيخ عماد عفت أنه يجب أن يتجهز المعتمر قبل الوصول إلى الميقات حيث يبدأ الإحرام بخلع المعتمر ملابسه والاغتسال والتطيب ولبس ملابس الإحرام، ومن المحبّب أن يتلفّظ المسلم المعتمر بقول «لبّيك اللهم بعمرة لبّيك عمرة» وذلك عند إحرامه.

يقوم المعتمر بطواف الركن، فيطوف سبعة أشواط بدءًا من الحجر الأسود، بحيث يكون البيت عن يساره، وكلما وصل إلى الحجر الأسود قَبَّله إن تيسر له ذلك أو أشار إليه.

ويسعى المعتمر بين الصفا والمروة بحيث يكون السعي سبعة أشواط تبدأ عند الصفا وتنهي عند المروة، ويرفع المعتمر يديه مرددا «الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده لا شريك له أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده» وبحسب دار الإفتاء خلال توضيح مناسك العمرة خطوة خطوة بالصور، أنه إذا سعى حلق المعتمر شعره، أو قَصَّر، وتحلل من إحرامه هذه هي أعمال العمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مناسك العمرة العمرة دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصرالله..غالانت: ليست الخطوة الأخيرة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الإثنين، إنّ اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، هي "خطوة مهمة" ولكنّها "ليست الأخيرة".

وقال غالانت حسب بيان للجيش، خلال زيارته جنوداً من وحدة مدرعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: "القضاء على نصرالله خطوة مهمة، لكنّها ليست الأخيرة. ولضمان عودة سكان شمال إسرائيل، سنستخدم كل قدراتنا".
وأضاف "سنستخدم كلّ القدرات المتوفّرة لدينا، وإذا لم يفهم أحد على الجانب الآخر ما تنطوي عليه تلك القدرات، فإنّنا نعني كل القدرات، وأنتم جزء من هذا الجهد".

قراءة.. مقتل #نصرالله منعطف جديد في صراع #إسرائيل و #حزب_اللهhttps://t.co/60tAglA6gC

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024 وتابع "سنستخدم كلّ الوسائل اللازمة، قوتكم وقوّات أخرى من الجو ومن البحر وعلى البر".

وبعد أكثر من 11 شهرا من المواجهات عبر الحدود بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، نزح عشرات الآلاف من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصرالله..غالانت: ليست الخطوة الأخيرة
  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • أسباب انتشار الشائعات وترويجها.. الإفتاء توضح الحل
  • بعد أزمة مؤمن زكريا.. هل للسحر حقيقة وتأثير في الواقع.. الإفتاء توضح
  • «الإفتاء»: تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها حرام شرعًا
  • شهيد وشهادة
  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. بعثة الأهلي تؤدي مناسك العمرة
  • توجه لاعبي الأهلي لأداء مناسك العمرة بعد مباراة الأمس