صدى البلد:
2024-09-28@05:33:50 GMT

أوبك+ ستنظر في التخفيضات الطوعية أوائل مارس

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

قال مصدران في أوبك+ أمس الخميس لوكالة "رويترز" إن المجموعة ستبت في أوائل مارس ، فيما إذا كانت ستمدد العمل بتخفيضات إنتاج النفط الطوعية التي تتبناها في الربع الأول من العام.

وفي نوفمبر، اتفقت أوبك+ على تخفيضات طوعية للإنتاج بحوالي 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من العام الجاري.

وقال مصدرا أوبك+ إن التخفيضات ستخضع للمراجعة في مارس، ثم إعلان بشأن موعد تجديدها إذا تقرر ذلك كما جرت العادة مع التخفيضات الطوعية السابقة لأوبك+.

وفي وقت سابق من أمس، اجتمع وزراء من دول منتجة كبرى في أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بينهم روسيا، عن بعد للتباحث بشأن السوق ومستويات إنتاج النفط، ولم يعلنوا عن أي تغيير في السياسة.

وقالت أوبك في بيان بعد الاجتماع، إن اللجنة راجعت بيانات إنتاج النفط في نوفمبر وديسمبر ولاحظت "امتثالا كبيرا" من الدول لقرارات الإنتاج.

وسلط بيان أوبك الضوء على الامتثال، قائلا إن "اللجنة ستواصل مراقبة" امتثال الدول لقرارات الإنتاج المتخذة في يونيو حزيران 2023، والتخفيضات الطوعية في نوفمبر 2023 وحزمة تخفيضات طوعية سابقة في أبريل2023.

وفي حالة إلغاء التخفيضات التي جرى التعهد بها في الربع الأول، فستبدأ أوبك+ في إعادة 2.2 مليون برميل يوميا إلى السوق اعتبارا من بداية أبريل ، ومن شأن ذلك الإبقاء على تخفيضات إنتاج تبلغ 3.66 مليون برميل يوميا تم الاتفاق عليها في وقت سابق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هندسة حلوان الأهلية تكرم الطلاب الأوائل (صور)

أقامت كلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية حفلاً لتكريم أوائل الطلاب عن العام الدراسي 2024/2023 ببرامج (هندسة النظم الذكية، وهندسة العمارة والتصميم البيئي، وهندسة الروبوتات والميكاترونيات).

وشمل الحفل تقديم شهادات تقديرية للعشرة الأوائل من كل برنامج للمستويين الأول والثاني في هندسة حلوان الأهلية، وتقديم الدروع التذكارية للمراكز الثلاثة الأولى من كل برنامج للمستويين الأول والثاني. 

واختتم حفل تكريم أوائل هندسة حلوان الأهلية بندوة إرشادية مهنية هدفت إلى تقديم رؤى قيمة حول سوق العمل وفرص العمل المستقبلية وكيفية التميز في سوق العمل والتي حاضر فيها المهندس إبراهيم عبد الرحمن، والمهندس أحمد ماهر. 

حضور حفل تكريم أوائل هندسة حلوان الأهلية 

وأقيمت فعاليات الحفل تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة.

وحضر حفل تكريم أوائل هندسة حلوان الأهلية كل من الدكتور عمرو عبد الهادي : عميد كلية الهندسة المطرية، والدكتورة أمانى محمد صالح، منسق برنامج هندسة النظم الذكية، والدكتور محمد عماد، منسق برنامج هندسة العمارة والتصميم البيئي، والدكتور طه حلمي، منسق برنامج هندسة الروبوتات والميكاترونيات، والدكتورة هدير أحمد حسن: مسجل برنامج هندسة النظم الذكية.

مقالات مشابهة

  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • إعصار هيلين يقطع الكهرباء عن 1.3 مليون منزل في فلوريدا.. ويُغلق مطارات
  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • زيادة المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 3370.. تخفيضات تصل لـ70%
  • وزارة البيئة”: المملكة تسجل رقمًا قياسًا بإنتاج 558 مليون كجم من لحوم الدواجن
  • بوتين يشيد بالتعاون مع أوبك+ ومجموعة بريكس
  • المملكة تنتج 558 مليون كلجم من الدواجن في النصف الأول 2024
  • هل يناقش "أوبك بلس" مقترحات جديدة تخض خفض إنتاج النفط؟
  • أوبك: الاستغناء عن الوقود الأحفوري ضرب من الخيال والطلب على النفط مستمر حتى 2050
  • هندسة حلوان الأهلية تكرم الطلاب الأوائل (صور)