جميع القطط سوداء في عتمة الظلام وفي عتمة ظلامية عقلي جميع من خالف رأيي كيزان:
هناك ثلة من كتاب لا يستطيعون أبداً الدفاع عن أفكارهم وتبرير مواقفهم سياسياً أو فكرياً أو أخلاقياً ضد أي وجهات نظر منافسة باستثناء وجهات نظر الإخوان. ولذلك فمن المفهوم (والمثير للشفقة في نفس الوقت) أنهم يكتبون ويتحدثون دائماً وكأن الصوت الآخر في المحادثة هو إخواني.

وفي عتمة فقدان الأمانة الفكرية وموت الذكاء المكتسب يبدو جميع مخاليفيهم إخوان تماما كما تبدو جميع القطط سوداء في عتمة الظلام.

وإذا كان من المستحيل اتهام هذا الآخر بأنه إخواني، فيمكن اتهامه بأنه مغفل نافع في خدمة الإخوان. هذه عقلية أنانية مفرطة في النرجسية الطفولية. وهي عقلية تكفيرية تكوزن كل من أختلف رايه في قضايا الكون المعقد بنفس المنطلقات الفكرية لداعشي يري أن كل من خالف رايه كافر أو مسلم مغفل في خدمة أجندة الكفر. تبدلت توازنات الأقتصاد السياسي وظل عقل الشمول الظلامي واحدا لا يشك صاحبه ولا يراجع نفسه. إذ حل اليقين المطلق للكومبرادور المتلبرل الساعي لفردوس الغرب النيوليبرالي حيث الحقوق المضروبة محل يقين الهوس الديني الساعي للجنة أم قصر حيث الحور.

إن تقسيم عالم أفكار “الآخر” إلى إخوان ومغفلين نافعين هو احتيال فكري كامل يسمح بنفي جميع الحجج المزعجة بجرة قلم تذكر بما قاله نعوم تشومسكي عن نقاد سياسة حكومات بني إس ٠٠ رائي***ل بانهم إما معادين للسامية أو من بني يعقوب وبيبي الكارهين لانفسهم. وتكمن عبقرية هذا التدليس بانه يبصق عي كل صوت ناقد بدون أي جهد فكري والبصق أسهل ما يكون لأي فتوة لا تهمه حقيقة ولا يعنيه منطق.

كما إن جميع القطط تبدو سوداء في عتمة الظلام, في عتمة ظلامية الميتافيزيقيا المتغربنة يبدو جميع المخالفين كيزان.

معتصم اقرع

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی عتمة

إقرأ أيضاً:

“جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة

أنجز برنامَج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية “جاهزية”، تدريب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري من خط الدفاع الأول من العاملين الصحيين في مستشفيات الدولة الحكومية، والخاصة المحلية، والاتحادية، حيث تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج أمس، وذلك بهدف تعزيز قدراتهم على المشاركة في عمليات الاستجابة للحوادث الكبرى والطوارئ وضمان جاهزيتهم ومرونتهم للتعامل معها بشكل فعال ووفق منهج موحد ومعتمد دولياً.

ويأتي ذلك ضمن برنامَج التدريب التخصصي لتطوير مهارات الكوادر الوطنية الطبية “تطوير” الذي أطلقته “جاهزية” ومدته 10 سنوات على مرحلتين ويستهدف 20 ألف من الأطباء والإداريين العاملين في القطاع، وتنفذه “تطوير” بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب والأبحاث الطبية “تدريب”، واعتماد المجموعة البريطانية لإنقاذ الحياة والمركز الأوروبي لطب الكوارث والكلية الأمريكية للجراحين والمؤسسة الأمريكية للكوارث.

ويتضمن البرنامج عدة جوانب من أهمها إعداد وتنفيذ تمارين ميدانية لاختبار فعالية التدريب وعملية الاستجابة للحوادث، والاستعداد التشغيلي على المستوى الفردي والتنظيمي، فضلاً عن توفير برنامَج نقل المعرفة وبدعم من “جاهزية”، وذلك عن طريق اختيار وتثقيف مقدمي الرعاية الصحية لمواصلة البناء على أسس التدريب المقدمة من خلال تحديد وتدريب مدربين.

وقال الدكتورعادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، رئيس برنامج جاهزية، إن الحفاظ على مستوى عال من الجاهزية في القطاع الصحي للتعامل مع الطوارئ والأزمات، يعد أولوية رئيسية لبرنامج جاهزية الذي يدرك أهمية التدريب الطبي والإداري.

وأشار إلى التعاون مع أكاديمية “تدريب” لإطلاق برنامَج “تطوير” الذي يوفر بيئة داعمة تتيح للطواقم الطبية الفرصة للحصول على الدورات التدريبية والتمارين النوعية المتخصصة التي ستمكنهم من التعامل مع الحالات الطارئة من جميع الجوانب، فضلاً عن توحيد الجهود بين جميع الأطراف المعنية المشاركة في عمليات الاستجابة.

من جانبه، قال الدكتور البرفسور ربيرتو ميجافيرو رئيس المركز الأوروبي لطب الكوارث، عضو المجلس الاستشاري للأكاديمية الوطنية للتدريب والأبحاث الطبية “تدريب”،إن “تدريب” تتعاون مع برنامج جاهزية كشريك استراتيجي لدعم وتطوير القدرات في مجال الاستعداد الطبي للطوارئ.

ولفت إلى أنه تم خلال الفترة الماضية العمل على إنشاء برنامج عملي وفعال يلبي تطلعات القطاع الصحي وجاهزيته للتعامل مع الطوارئ في جميع الأوقات، موضحا أنه يتم التدريب وفق منهج موحد ومعتمد دولياً، وباستخدام مستشفى ميداني تدريبي ومراكز متنقلة للتدريب الطبي ومجهزة بأحدث التكنولوجيا الطبية من أجهزة المحاكاة والذكاء الاصطناعي وتقنيات التدريب التخصصي الافتراضي في بادرة هي الأولى من نوعها في الدولة.

وأكد أن “جاهزية” نجح من خلال البرنامَج في إنشاء وتطوير أكاديميات طبية تخصصية ومراكز للتدريب الطبي للطوارئ والأزمات وتصميم مستشفى تدريبي ميداني ووحدات تدريبية متنقلة تتضمن كافة المعدات والبنية التحتية والأنظمة والقوى العاملة المطلوبة والمرجع الأكاديمي المعتمد دولياً.وام


مقالات مشابهة

  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”