عرض الإعلامي محمد موسى، أزمة الحاصلين على درجة الدكتوراه بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة والبالغ عددهم 200 شخص، بـ 16 معهد بحثي.
وأوضح محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أنه لم يتم توفير الدرجات البحثية لهم بداعي عدم وجود درجات وأن التنظيم والإدارة لم نوفر درجات حتى الآن، مضيفا: "يعني أقعد كباحث مساعد أذاكر وأدرس سنين طويلة جدا عشان أخد ماجستير وبعدها الدكتوراه وفي الأخر أفضل مستني سنين عشان أتثبت علي درجة بحثية".


وتساءل محمد موسى،: "هل بالطريقة دي هنحفز الناس على تلقي العلم والارتقاء بالبحث العلمي ولا كده هنكون بنوئد التميز اللي في الأخر بيعود نفعه على بلدنا.. يا جماعة في ناس واخده الدكتوراه من الناس دي من سنين وقربوا يطلعوا معاش ومخدوش الدرجة البحثية.. أظن أن السيد رئيس مركز البحوث الزراعية لن يقبل بذلك ولا أظن أن السيد وزير الزراعة هيرضيه الكلام ده".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الزراعة رئيس مركز محمد موسى البحوث الزراعية التنظيم والادارة مركز البحوث الزراعية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يقرر إلغاء انتداب مديرة مشروع الثروة الحيوانية

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، أقسام مديرية الطب البيطرى، ووحدات معهد البحوث الزراعية للوقوف على سير العمل وانتظام الخدمات المقدمة للمواطنين ويوجه بتفعيل القوافل البيطرية المجانية بالقرى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق.

ورافقه خلال الجولة الدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط والدكتور حمدى حسين مدير معهد البحوث الزراعية.


وحيث حرص محافظ أسيوط، على تفقد وحدة إنتاج النيتروجين السائل والتى تم إنشائها بتكلفة 7 مليون جنيه واستمع إلى شرح من الدكتور صلاح على لطريقة عمل ماكينة إنتاج النيتروجين السائل وأهميته واستخداماته في أعمال التلقيح الصناعي للحيوانات، ليغطي احتياجات الوحدات البيطرية بعدد 7 إدارات بيطرية موزعة على قرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى سد احتياجات الإدارات البيطرية بالمحافظات المجاورة لتصبح وحدة أسيوط مركز اقليمي لتوزيع النيتروجين السائل.


وتابع المحافظ سير العمل بأقسام ووحدات المديرية من مخازن وثلاجة مركزية للأمصال واللقاحات موجهًا بالاهتمام بالأجهزة الطبية والحفاظ عليها وضرورة الصيانة المستمرة للاجهزة، وتعظيم الإستفادة منها.

وكما قرر المحافظ إلغاء ندب الدكتورة سحر عبد الله مدير مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة وإحالتها للشئون القانونية وعودتها لعملها الاصلى بمديرية الطب البيطرى لوجود بعض القصور فى إدارتها للمشروع وتكليف بعض أطباء معهد البحوث بالاشراف على مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة.


وكما تفقد المحافظ، سير العمل بمعامل واقسام معهد البحوث الزراعية المجاور لمديرية الطب البيطرى وشاهد ورش العمل والتدريب العملى للطلاب بأقسام الأمراض المشتركة وأمراض الدواجن والمعمل ووحدة الطفيليات ووجه الأطباء بضرورة تفعيل التدريب العملى والميدانى للطلاب لاكسابهم الخبرة العملية وتأهيلهم لسوق العمل.
وحرص المحافظ على لقاء قيادات مديرية الطب البيطرى ومعهد البحوث الزراعية والعاملين وحثهم على التفاني في العمل والنهوض بالوحدات البيطرية بالقرى والنجوع وتعظيم الإستفادة من الأجهزة والامكانات المتاحة بتلك الوحدات للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلًا عن التنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء لتكثيف القوافل الطبية البيطرية بقرى ومراكز المحافظة، وتفعيل حملات التفتيش والرقابة على الأسواق والمحال والمجازر لضبط الأسواق ومنع الغش التجارى بكافة صوره بالتسنيق مع كافة الجهات الرقابية.

مقالات مشابهة

  • "مستقبل الرياضة في خطر ومجهود سنين بيضيع" فريدة عثمان تفتح النار.. فما القصة؟
  • الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي تؤكد حرصها على التعاون مع المختصين في البحوث الزراعية
  • فوز باحثين من مركز البحوث الزراعية بجائزة أمل صابر في مجال الكيمياء الحيوية
  • "البحوث الزراعية" يستقبل وفد صيني لبحث فرص التعاون في مجال البحوث التطبيقية والأعلاف غير التقليدية
  • وفد علمي صيني يشيد بدور مركز البحوث في تطوير القطاع الزراعي
  • رئيس البحوث الزراعية يبحث مع وفد صيني سبل التعاون في مجال البحوث التطبيقية
  • البحوث الزراعية يطلق فعاليات القوافل الإرشادية والخدمية للمزارعين في بورسعيد
  • البحوث الزراعية يبحث مع وفد صيني فرص التعاون بين الجانبين
  • شاهد بالفيديو.. وسط رقص هستيري من الجمهور الحاضر.. الفنانة عشة الجبل تشعل حفل بمدينة نجران بالسعودية وتصرخ: (أنا عشان صغيرة واجعة الناس وماشة الدمام أغيظ الناس)
  • محافظ أسيوط يقرر إلغاء انتداب مديرة مشروع الثروة الحيوانية