شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار النفط العالمية اليوم تعرف عليها، ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء مدعومة بتعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وخفض الإمدادات الروسية وتراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار النفط العالمية اليوم.

. تعرف عليها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 أسباب وراء ارتفاع أسعار النفط العالمية اليوم.....

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء مدعومة بتعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وخفض الإمدادات الروسية وتراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية على أساس أسبوعي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 79.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، بينما استقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 75.75 دولار للبرميل.

وتعهدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين أمس الثلاثاء، بتنفيذ سياسات "لتعزيز وتوسيع نطاق" الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مع استمرار ضعف القوة الشرائية للمستهلكين.

تقليص الإمدادات الروسية

قالت وزارة الطاقة الروسية إن روسيا ستقلص صادراتها من النفط بواقع 2.1 مليون طن في الربع الثالث من العام في ضوء خفض الصادرات الطوعي المزمع البالغ 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

ضعف بيانات الاقتصاد الصيني يدفع النفط إلى التراجع #اقتصاد_اليوم//t.co/u35cQ0vm0G

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 18, 2023

وقالت إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة للعملاء اليوم الأربعاء: "ارتفع النفط الخام وسط مؤشرات على مزيد من شح المعروض في السوق، روسيا ملتزمة فيما يبدو بتعهدها بخفض الإمدادات".

هبوط مخزونات الخام

قالت مصادر بالسوق نقلًا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بالولايات المتحدة تراجعت جميعها في الأسبوع الماضي، وبلغ هبوط مخزونات الخام نحو 800 ألف برميل.

وتنتظر السوق تقرير المخزونات الأسبوعي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم الأربعاء، والذي من المتوقع أن يظهر تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية، وهو ما سيقدم مزيدًا من الدعم للأسعار، بحسب مذكرة إيه.إن.زد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مخزونات النفط الخام الیوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات

تكساس - رويترز

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر بلد مستهلك للنفط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:33 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي -أمس الثلاثاء- إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو حزيران.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • النفط يصعد مدعوما ببيانات عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية