تفقد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر يرافقه وفد كبير يضم معظم سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد  محطة مطوبس لمعالجة مياه الصرف الصحي بكفر الشيخ.

وتفقد السفراء، في مستهل زيارتهم لمدينة مطوبس محطة المعالجة، في إطار برنامج التوسع في شبكة مياه الصرف الذي يتضمن إنشاء محطتين جديدتين والتوسع في محطات معالجة مياه الصرف الثلاث القائمة، بالإضافة إلى مد أنابيب صرف صحي بمسافة 697 كم مع تركيب 52 محطة رفع في محافظة كفر الشيخ.

واستمع وفد السفراء الأوروبيين من مسئولي المحطة إلى شرح للمشروع الذي يهدف إلى تحسين المستويات الصحية لنصف مليون نسمة، وجودة مياه الري، والجودة البيئية لنهر النيل، وبحيرة البرلس والبحر المتوسط، كما أنه من المستهدف أن يوفر المشروع خدمات صرف صحي في هذا الإطار لما يقرب من نصف مليون مستهلك.

كما تتضمن أهداف المشروع - الذي تقدر تكلفته بنحو 164 مليون يورو، بما في ذلك 32 مليون يورو في شكل منحة من الاتحاد الأوروبي، فوائد غير مباشرة، من بينها الزيادة المتوقعة في إنتاج الأسماك وارتفاع جودتها في بحيرة البرلس، والوصول لإنتاج زراعي آمن، وتحسين ظروف السياحة على ساحل البحر المتوسط، وخلق فرص عمل.

وكان سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر يرافقه عدد من سفراء الدول أعضاء الاتحاد المعتمدين لدى مصر وعدد من الدبلوماسيين قد بدأوا أمس الأربعاء جولة تشمل الإسكندرية وكفر الشيخ لزيارة عدد من مشروعات المياه والصرف الصحي التي يسهم في تمويلها الاتحاد الأوروبي بالمحافظتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر كفر الشيخ الاتحاد الاوروبي الاوروبي مطوبس سفراء سفير الاتحاد الأوروبی میاه الصرف

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل

أعلنت محافظة الجيزة عن تنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر ٤٠٠ مم بالشبكة العمومية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.
وتوضح محافظة الجيزة ان الامر سوف يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة (۸) ساعات من الساعة العاشرة مساءًا يوم الجمعة الموافق ٢٨ / ٦ / ٢٠٢٤  حتي الساعة السادسة صباحًا يوم السبت الموافق ٢٩ / ٦ / ٢٠٢٤ للانتهاء من اعمال الربط.
وتشير محافظة الجيزة بأن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: مدينة الصف، عزبة السلام - قرية الفهميين.
وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.
كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة اي معوقات للانتهاء من الاعمال بالمواعيد المحددة. 
لافتا شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن ۱۲۵ لتلبية احتياجاتهم فورا.

مقالات مشابهة

  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • قرب إنتهاء محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بالغربية
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل