خلال الساعات القليلة الماضية، نفذت السلطات الصينية حكم الإعدام في شابين، الأول أنهى حياة طفليه الصغريين بناء على طلب صديقته لقبول الزواج منه والثاني أنهي حياة أمه ببشاعة أيضًا. 

ألقى  تشانج بو، طفليه من شرفة الطابق الخامس عشر من برج سكني في مدينة تشونجتشينج جنوب غربي الصين، ونتج عنها نهاية حياة طفلته تشانج رويكسوي، 2 عامًا، على الفور، بينما توفي ابنه تشانج يانجروي، 1 عامًا، بعد فترة وجيزة متأثرًا بجراحه.

وفي السياق المتصل، أنهى  وو شيو، 30 عامًا، حياة والدته، شيه تيانكين بعد أن ضـ ربها بالدامبل مرارًا وتكرارًا ثم لفها بالبلاستيك وتركها في غرفة في عام 2015.

تفاصيل

وبحسب ما ورد، قام الشاب الصيني بوضع أجهزة تنقية الهواء في الغرفة لامتصاص رائحة جثة والدته ونجح في إخفاء الجثة لمدة 218 يومًا.

وظل وو هاربًا لمدة 4 سنوات تقريبًا بعد خداع عائلته وأصدقائه لمنحه 160 ألف جنيه إسترليني (1.44 مليون يوان) للدراسة في الخارج، واستخدمها لشراء العشرات من بطاقات الهوية لإخفاء هويته عن السلطات.

وألقت الشرطة القبض عليه أخيرًا في مطار في تشونغتشينج في عام 2019 بعد أن تعرفت عليه كاميرات المراقبة المزودة بتقنية التعرف على الوجه.

ووفقا لمحكمة في مقاطعة فوجيان شرق الصين، أنهى "التلميذ المثالي" السابق والدته لأنه اعتقد أنها "فقدت كل هدف في الحياة" بعد وفاة والده.

أخطر من كورونا.. تسريب تجارب مرعبة لفيروس صيني جديد يقتل بنسبة 100% السبب صادم.. أب يلقي طفليه من شرفة الطابق الـ15 في الصين.. صور

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات الصينية الزواج

إقرأ أيضاً:

تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني

وفاة مأساوية تعرض لها لاعب كرة الريشة الصيني تشانج تشيجي صاحب الـ17 عامًا، خلال الأيام الماضية، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة وسقط بشكل مفاجئ وسط أرض الملعب خلال مشاركته بإحدى المباريات في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين.

سقوط مفاجئ ونوبات متكررة 

ووفق ما كشف اتحاد كرة الريشة الإندونيسي، فقد تعرض اللاعب الشاب للسقوط المفاجئ أثناء لعب مباراته مع اللاعب الياباني كازوما كاوانو، ثم أصيب بنوبات متكررة وسط الملعب أمام الحضور، ولم يتدخل أحد من أفراد الطاقم الطبي لإنقاذه سريعًا، بل تأخروا في الاستجابة على مرأى ومسمع الجميع.

中國羽球選手張志杰,昨晚在印尼亞青錦標賽中對陣日本選手時,突然倒地開始抽蓄。

送醫後不治身亡。 pic.twitter.com/6bry9uL5h8

— 風暴士兵 ????????Taiwan only (@dabowagaga) July 1, 2024 تحرك عاجل بشأن وفاة اللاعب 

ومؤخرًا، أعلنت الهيئة الحاكمة للريشة الطائرة مراجعة شاملة في أعقاب وفاة اللاعب الصيني، حيث إن هناك تساؤلات حول الاستجابة الطبية له في الملعب، أظهرت اللقطات أن الأمر استغرق نحو 40 ثانية منذ سقوط «تشانج» حتى وصل أي نوع من المساعدة إلى الملعب، حسب موقع «channelnewsasia».

وقالت الهيئة الحاكمة للاتحاد الدولي للريشة الطائرة في بيان رسمي لها: «نحن نتخذ كل الخطوات اللازمة لمراجعة هذه المسألة بشكل شامل بالتشاور مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة واتحاد الريشة الطائرة في إندونيسيا».

وأضاف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة: «بعد استكمال مراجعتنا، سنحدد ما إذا كانت هناك حاجة إلى تغيير جوانب معينة من هذه المبادئ التوجيهية».

كما تنتظر اللجنة المنظمة تقريرًا رسميًا من الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة واللجنة المنظمة المحلية، لتقييم ما إذا كانت الإجراءات الطبية الصحيحة قد اتبعت في تقديم المساعدة إلى «تشانج» عندما سقط على أرض الملعب.

فيما دعا لي تشونج لاعب كرة الريشة الشهير إلى إجراء تغييرات في جدول المباريات لمنح اللاعبين المزيد من الوقت للتعافي، لافتًا إلى أن الفرق الطبية بحاجة إلى أن تكون أكثر يقظة.

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى انضمامها إلى التراث العالمي.. تعرف على تاريخ جرائم الاحتلال في الخليل والمسجد الإبراهيمي
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • زيادات في تعويضات موظفي السجون تتراوح بين 2000 و2600 درهما القسط الأول منها يمنح نهاية الشهر
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • طقس الإمارات.. صحو نهاراً ورطب ليلاً غداً الجمعة
  • تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • السلطات تعالج 18 ألف و324 بناية آلية للسقوط مع نهاية عام 2023 وفق وزيرة الإسكان
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا