RT Arabic:
2024-09-16@19:17:22 GMT

رسالة توبيخ للدوري الإنجليزي في بيان رسمي

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

رسالة توبيخ للدوري الإنجليزي في بيان رسمي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التقويم الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا اعتبارا من عام 2024، موبخا نظام إقامة المباريات بالدوري الإنجليزي.

وسيتغير نظام دوري الأبطال في عام 2024 بزيادة عدد الفرق إلى 36 فريقا، وبسبب رغبة الاتحاد الأوروبي في إصلاح البطولة وجعلها تخرج بأفضل شكل ممكن، وجه رسالة قوية إلى المسؤولين عن الدوري الإنجليزي بسبب مواعيد مبارياته.

إقرأ المزيد رونالدو: لن أعود لأوروبا.. والدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي: "ننتهز هذه الفرصة للتذكير بأن المبادئ الأساسية للتقويم الدولي لم تتغير، ولا يمكن لعب مباريات المنافسات المحلية في نفس مواعيد منافسات أي مسابقة أوروبية".

مضيفا: "نحن نتفهم أن الظروف غير المتوقعة قد تؤدي إلى ضرورة نقل المباراة المحلية العرضية إلى تاريخ منافسة أخرى أوروبية، ولكن هذا الأمر لا يصب في مصلحة المشجعين ويضر كرة القدم".

وتأتي هذه الرسالة بسبب ظاهرة إقامة مباريات الدوري الإنجليزي بنفس تواريخ المواعيد الأوروبية، حيث حدث ذلك الموسم الماضي مع تشيلسي، بالإضافة لإقامة مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي بنفس التوقيت مما جعل البطولة الأوروبية أقل أهمية.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

فتح تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد وتطبيقه

رحبت حركة فتح ببيان مدريد الذي أكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

واعتبر المتحدث باسم حركة "فتح" في أوروبا جمال نزال، أن من الضروري بمكان وضع الرؤية الدولية للاعتراف بدولة فلسطين موضوع التطبيق رفضا لمساعي إسرائيل العاملة يوميا على تدمير بنية هذه الدولة، من خلال سياسات خطيرة تنتهك القوانين الدولية، لا بل الاتفاقات الموقعة حتى مع الاتحاد الأوروبي نفسه.

ودعا دول الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد، ووضعه موضع التنفيذ وعدم ترك المجال للمحتل الإسرائيلي لتقرير مصير 14 مليون فلسطيني، موزعين على دول العالم.
وحذر نزال من أن التراخي الدولي أمام حكومة إسرائيلية لا مثيل سابقا لتماديها في قتل المدنيين، وتدمير البنية التحتية في ظل ما تمارس من تجويع، وحصار، والاستيلاء على الأراضي، والأموال، والتعسف بحظر دخول المساعدات الدولية، وحظر دخول العمال، والاقتحامات المتواصلة، وانتهاك حقوق الأسرى والاستفزازات المستمرة في القدس ، والتوتر الأمني في المنطقة ككل، ليس سوى مشاركة ومساعدة لإسرائيل في تخريب يطال العالم بآثاره السلبية، واحتمالات انفجاره بشكل خطير، طالما حذرنا من حصوله.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • موعد مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير Arsenal vs Tottenham Hotspur اليوم.. القنوات الناقلة للدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • التعادل يحسم ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي.. أبرزهم برايتون وإيبسويتش تاون
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد Manchester City vs Brentford اليوم.. القنوات الناقلة للدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest اليوم.. القنوات الناقلة للدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • فتح تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد وتطبيقه
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • مباحثات أردنية - أوروبية بشأن هدنة غزة وخفض التصعيد في الضفة