علمت «الوطن» من مصادرها بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن القرعة العلنية لوحدات الإسكان المتميز بمدينة العبور الجديدة، والمتوقع الإعلان عنها قبل نهاية فبراير الجاري، ستتم على ثلاث مراحل في نفس اليوم، وبنفس القاعة، الأولى لوحدات الأدوار المتكررة، والثانية على أدوار الأرضي والثالثة لوحدات الدور الأخير.

تفاصيل الطرح التكميلي

وخلال التقرير التالي تنشر «الوطن» أهم وأبرز التفاصيل الخاصة بالطرح التكميلي الجديد، وهي كالتالي:

1 - يضم الطرح التكميلي بمشروع الإسكان المتميز بمدينة العبور الجديدة، 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 إلى 93 مترًا مربعًا، بنظام القرعة العلنية اليدوية، للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ في الحجز والتي سبق طرحها، بشرط ألا يكونوا قد سحبوا مبلغ جدية الحجز، من بنك التعمير والإسكان.

2 - الطرح التكميلي الحالي يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير حزمة متنوعة من الوحدات السكنية للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويجب على المستفيد أن يستكمل سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% لصالح مجلس أمناء المدينة، من إجمالي قيمة الوحدة السكنية، وذلك خلال شهر واحد من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية.

3 - يسدد المستفيد مبلغ 10% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية عند الاستلام، على أن يسدد باقي قيمة الوحدة السكنية والذي يعادل 70% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات، بفائدة تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري عند الطرح.

4 - يسدد المستفيد 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية بالإضافة إلى 0.5% مصاريف تحصيل، على أن يتم سداد القسط الأول بعد مرور 3 أشهر من تاريخ الاستلام، كما يسدد مبلغ وديعة الصيانة على قسطين الأول عند الاستلام، والثاني بعد مرور عام من استلام الوحدة السكنية.

 5 - لا يحق للأسرة الواحدة، التقدم لحجز أكثر من وحدة، حيث يتم استكمال الإجراءات وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن ببنك التعمير والإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

استكمال دفع قيمة جدية الحجز

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، نوهت إلى أن سداد استكمال الـ20% من قيمة الحجز بدأ بالفعل على نفس رقم الاستمارة الذي حول المستفيد مقدم الحجز عليه، وذلك حتى نهاية شهر فبراير الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط الجديدة البنك المركزي المصري التعمير والإسكان التعمير والاسكان الرئيس عبد الفتاح السيسي القرعة العلنية المجتمعات العمرانية أدوار أرضي الطرح التکمیلی الوحدة السکنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"

التقى المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة،  مسئولي الشركات المنفذة وجهات الإشراف لمشروعات المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين" المرحلة السادسة بالمدينة، للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي، وإزالة كافة العقبات، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات. 

كما شدد رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، على كافة الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وكذا الالتزام بكافة المواصفات الهندسية للوصول لأفضل مستوى يليق بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، وحاجزي الوحدات. 

وزير الإسكان يوجه بتعظيم الموارد المالية وإيرادات المشروعات على أرض الواقع.. وزير الإسكان يشاهد آخر مستجدات شقق "سكن لكل المصريين" ببرج العرب الجديدة

فيما أوضح المهندس محمد عبدالمقصود، أن المرحلة السادسة تضم ما يقرب من ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة في قطاعات منطقة غرب المطار الثلاثة (أ-ب-ج)، والمقامة على مساحة ٣٠٠٠ فدان، بالإضافة إلى ٣٥ ألف وحدة سكنية بالمرحلة الخامسة ضمن المبادرة، والمقرر الانتهاء منها في العام الحالي، ليصبح إجمالي الوحدات بمنطقة غرب المطار ٩٠ ألف وحدة سكنية مما يجعلها من كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

مقالات مشابهة

  • شقق نقابة المهندسين 2024.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. اعرف شروط حجز الوحدات قبل الطرح الجديد
  • «الإسكان»: ننفذ 90 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في أكتوبر الجديدة
  • شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان.. 50 ألف شقة بـ17 منطقة
  • مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • تعرف على كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بـ القاهرة الجديدة
  • تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين في المدن الجديدة.. «جهز فلوسك»
  • ملفات ساخنة على مكتب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة