العرب القطرية:
2024-10-03@05:54:47 GMT

انطلاق مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

انطلاق مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

انطلقت أمس فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية وتتميز النسخة الرابعة التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية بمشاركة 674 خيلا من 27 دولة.
وأقيمت أمس بطولة جولة الجياد العربية – الدوحة 2024 على فئة المهرات من عمر سنة 1A والتي كانت نتائجها كالتالي، المركز الأول سلطانة الثامر وهي ملك لمربط الثامر.

أما في فئة 1B المهرات من عمر سنة، فجاءت في المركز الأول نجلاء الجميل. وهي لمربط الجميل (قطر). وفي فئة C 1 الخاصة بالمهرات من عمر سنة، كان المركز الأول من نصيب دي نفايسب. وعن فئة الأمهر من عمر سنة 4A، جاء في المركز الأول عفرين الشقب. وعن فئة الأمهر من عمر سنة 4B، جاء في المركز الأول دي بركان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الحي الثقافي كتارا الاتحاد القطري للفروسية المرکز الأول من عمر سنة

إقرأ أيضاً:

زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد طلاب كلية الزراعة جامعة عين شمس علي المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء خلال حفل ختام النسخة الثالثة من المؤتمر الإقليمي الشبابي للتغير المناخي 2024 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (RCOY MENA 2024)، والذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان 

 وذلك تحت رعاية  محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس،  ثناء النوبي القائم بأعمال عميدة الكلية، نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار، وتحت إشراف  لمياء رضوان مدير وحدة الإبتكار وريادة الأعمال بالكلية، إسلام مدير مشروع نوادي الإبتكار (ASU-iClub) بمركز الإبتكار وريادة الأعمال.  

شهدت فعاليات حفل الختام تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بمسابقة هاكاثون الابتكارات الخضراء، وقد تمكن ممثلي كلية الزراعة في المسابقة الطالب عبد الرحمن محمد خريج كلية الزراعة جامعة عين شمس، والطالبة نيرة نادر نائب رئيس مجلس "iClub Agr" بالكلية ، من حصد المركز الأول عن مشروع "قطفة" وهو مشروع ناشئ في مجال التكنولوجيا الزراعية (AgTech) والتعبئة المستدامة، يركز على تطوير طلاءات صالحة للأكل للفواكه والخضروات، ويهدف هذا المنتج إلى تمديد فترة صلاحية المنتجات الزراعية من خلال إبطاء عملية النضج وتقليل فقدان الرطوبة، مما يقلل من الهدر أثناء النقل والتخزين، كما أن الطلاءات مصنوعة من مكونات طبيعية قابلة للتحلل، مما يوفر بديلًا صديقًا للبيئة للتغليف البلاستيكي التقليدي.

وتستهدف "قطفة" محطات التصدير والمصدرين، وتسعى لتقديم حلول مبتكرة تدعم الاستدامة البيئية وتحسن من جودة المنتجات الزراعية المصدرة، وإن هذا الإنجاز المتميز لا يعكس فقط روح الابتكار والتفاني لدى الفريق، بل يمثل أيضا فخرًا لجمهورية مصر العربية في مجال التكنولوجيا الزراعية المستدامة، وهو ما يعزز من سمعة مصر كمركز للإبداع البيئي.

يذكر أن الفريق  كان قد حقق المركز الأول في مسابقة " عين شمس تبتكر" ASU Innovates '23 النسخة الرابعة ٢٠٢٣ في مسار الأفكار الاستدامة، مما يعكس تفوقهم المستمر في الابتكار، مما يعكس التزامهم ودورهم  القيادي في مجال الابتكار الزراعي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا
  • انطلاق المؤتمر الدولي الأول لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • انطلاق ديفيلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة