السلوفيني سريتشكو كاتانيتش واحد من المدربين الذي فرضوا اسمهم على المتفوقين في بطولة كأس أسيا قطر ٢٠٢٣، بعدما قاد المنتخب الأوزبكستاني للوصول إلى الدور ربع النهائي للبطولة، ليضرب موعدا مع العنابي في مباراة صعبة وقوية ينتظرها عشاق كرة القدم. 
ويعاني المنتخب الأوزبكي من غياب بعض العناصر بسبب الإصابات التي تعرضوا لها في مباراة تايلاند الأخيرة بدور الستة عشر، «العرب» التقت مع المدير الفني السلوفيني، للحديث معه عن استعداداته لمواجهة قطر، ورأيه فيما حدث لمنتخب العراق باعتباره كان مديرا فنيا لأسود الرافدين في نسخة ٢٠١٩.

 
كيف ترى مواجهة قطر في الدور ربع النهائي؟ 
مباراة صعبة بالطبع، لدينا عدد من الغيابات في هذه المباراة، نحاول أن نستعد بشكل جيد، وأتمنى أن كل اللاعبين جاهزون لهذا اللقاء الصعب، نحن فريق يلعب كرة قدم جيدة، وأعرف أن مواجهة العنابي لن تكون سهلة، لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، وأتمنى أن يحدث الأمر الجيد لنا ونفوز. 
المدير الفني للعنابي ماركيز لوبيز كان متواجدا بالاستاد في مباراتك الأخيرة مع تايلاند، هل ستجهز مفاجأة له أو تغير بعض الأمور الفنية أو التكتيكية؟ 
إنه يقوم بعمله، لا أعلم حتى الآن كيف سألعب، ولكن دعنا نرى ما هو الموقف في المباراة المقبلة. 
ومن اللاعب الأخطر في المنتخب القطري من وجهة نظرك؟ 
كل لاعبي منتخب قطر مهمون، ولديهم خطورة ندرسهم جيدا، ونحاول أن نتعامل مع قوتهم الكبيرة دفاعيا وهجوميا. 
وماذا عن أكرم عفيف والهيدوس والمعز علي؟ 
نحن نعرف كل لاعبي العنابي، لن أتحدث بخصوصية، نحن نستعد بأفضل ما لدينا، الثلاثي القطري التي ذكرتهم مميزون من الناحية الفنية، ولديهم قدرة تكتيكية عظيمة، وسجلوا أكثر من هدف رائع، إنهم خطيرون ونحن نقاتل لتقديم أفضل ما لدينا.
وماذا عن التنظيم القطري؟ 
التنظيم القطري مميز وعلى أعلى مستوى، كل شيء ممتاز، شكرا قطر على هذه الاستضافة والتنظيم المبهر. 
وما رأيك في المفاجآت التي تحدث في البطولة، وهل أوزبكستان قادرة على أن تكون واحدة من تلك المفاجآت في الكأس الآسيوية؟ 
أنا تابعت كل الفرق تقريبا، تابعت المباريات، لم أشاهد العديد من المفاجآت بكل أمانة. 
وهل فوز العراق على اليابان ليس مفاجأة بالنسبة لك، وما يقدمه طاجيكستان من نتائج ليس مفاجأة ؟ 
لا.. انتصار العراق على اليابان لم يكن مفاجئا بالنسبة لي، كون العراق فريق يملك الخبرة، وأنا دربت العديد من لاعبيه الحاليين قبل سنوات، وشاركنا في كأس آسيا 2019، عندما خسرنا أمام قطر كان العديد من اللاعبين الموجودين حاليا معي في تلك الحقبة، ومنتخب طاجيكستان قدم مستوى مميزا أيضا، ويملك العديد من اللاعبين البارزين، ولم تكن نتائجه مفاجئة، أنا أعرف هذا الفريق جيدا. 
بما إنك كنت مدربا للعراق حتى قبل سنوات قليلة، هل ترى أنهم يستحقون وداع كأس آسيا بهذا السيناريو أمام الأردن؟ 
كرة القدم لا تعترف بأي معطيات، كل شيء وارد أن يحدث فيها، وهذه رسائلي المستمرة إلى اللاعبين، كل شيء قد يحدث، ولكن بكل أمانة الشيء المبهم بالنسبة لي ولا أستطيع فهمه هي لقطة طرد أيمن حسين، بعد احتفاله بالهدف الثاني بطريقة مبالغ فيها، وهذه المشكلة هي في عقلية اللاعب العراقي، لاحظتها عندما قُدت هذا المنتخب، احتفل بشكل مبالغ فيه وبطريقة مجنونة، واللاعب الأردني أيضا يمتلك نفس العقلية والدماء الأردنية، عندما سجلوا الهدف الثالث احتفلوا بجنون، رغم أن المباراة لم تنته، وكان للعراقيين فرصة في آخر دقائق، وكان هناك 3 لاعبين أمام المرمى وفرطوا بها، ولكن في النهاية خسرت العراق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مدرب أوزبكستان كاتانيتش كأس أسيا المنتخب الأوزبكستاني منتخب العنابي العدید من

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مصير مدرب المنتخب الأول لكرة القدم لوتشيانو سباليتي بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام منتخب سويسرا.

تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق

وكان المنتخب الإيطالي قد تلقى خسارة بهدفين نظيفين بالأمس أمام نظيره السويسري، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي جمهور الأتزوري.

وتحدث جابريلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، حيث قال: "بالتأكيد، نأسف بسبب عدم إسعاد الجماهير".

وأضاف: "بالطبع، جماهيرنا كانوا يستحقون السعادة، فنحن آسفون على النتيجة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تسببت في تلك الهزيمة التي أصبتنا بخيبة أمل في ظل كل هذا الدعم".

وأردف رئيس الاتحاد الإيطالي تصريحاته: "الكل عقب مباراة الأمس كان يتحدث سواء مدرب أو لاعبين، يتحملون المسئولين ونحن كذلك كاتحاد".

وأكمل: "بالتأكيد، أجدد الثقة في سباليتي لأن هناك مشروع نعمل عليه يحتاج لسنوات ولم يبدأ إلا قبل 8 أو 9 أشهر".

وأختتم جرافينا تصريحاته: "مدرب المنتخب الإيطالي يحظى بثقتنا، التحدي الجديد يبدأ خلال 60 يومًا (تصفيات كأس العالم)، علينا أن نهتم بمواهبنا لأننا لا يمكننا أن نأمل في ظهور كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي فجأة في إيطاليا".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • الخارجية التركية: لدينا اتفاق ستراتيجي بملف المياه مع العراق
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • الريان القطري يفسخ عقده مع جارديم مدرب الهلال السابق
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات