أكد عبدالعزيز علي حارس مرمى العنابي السابق، ونائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة على أحقية العنابي في الفوز على شقيقه الفلسطيني، مشيرا إلى ان لاعبي منتخبنا أدوا مباراة كبيرة، أمام فريق طموح كان يسعى لإحداث المفاجأة، واحرجنا أوقاتا كثيرة في المباراة، لكن لاعبينا كانوا عند الموعد ولعبوا مباراة كبيرة.. عبدالعزيز قال أيضا: منتخبنا في تطور مستمر، وساعد على الفوز الغالي، بدء المدرب لوبيز بتشكيلة تتناسب وظروف المباراة، وهي التشكيلة الأساسية،التي تعودت عليها الجماهير قبل ذلك، موضحا أن العنابي قادر على مواصلة مشواره في البطولة بنجاح، نحو حلم الاحتفاظ باللقب الآسيوي، فمنتخبنا لا يخشى أي فريق، ويتسلح بعاملي الأرض والجمهور، ونتمنى بإذن الله أن يتوج العنابي باللقب الغالي.

. عبدالعزيز أفاض بالكثير، فتعالوا معنا لتتعرفوا عما قاله في هذا الحوار..


◆ فوز مستحق وخطوة نحو اللقب.. ما قولك؟
¶ أولا نبارك لمنتخبنا وللجماهير القطرية، واتحاد الكرة، على الفوز الذي تحقق على منتخب فلسطين الشقيق، وبلوغ دور الثمانية في البطولة، وهي خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب، أما عن المباراة فأقول: منتخبنا لعب مباراة كبيرة أمام فريق عنيد يلعب دون ضغوط، وللحقيقة أحرجنا كثيرا في المباراة، ولو لحظنا العنابي أحرز الهدفين من ضربتين ثابتتين.
◆ أول مرة يبدأ لوبيز بالتشكيلة الأساسية ماذا تقول؟
¶ بالفعل لوبيز فضل أن يبدأ بالتشكيلة التقليدية المعروفة لدى الجماهير القطرية، وهو أمر جيد في أن تبدأ باللاعبين أصحاب الخبرات، فمثل هذه المباريات تحتاج للاعبين أصحاب خبرات،ورأينا الخبرات صنعت الفارق امام المنتخب الفلسطيني.
◆ وماذا عن الجماهير؟
¶ الدعم الجماهيري لمنتخبنا من بداية البطولة واضح جدا، فالجماهير تقدر المسؤولية، وتعرف أن المنتخب قادر على الحفاظ على اللقب الذي يحمله من 2019، ودعمهم بالحضور كل مباراة يعني أنهم واثقون في لاعبي العنابي.
◆ مشاركة تاريخية للفلسطيني ماذا تراها؟
¶ بالفعل المنتخب الفلسطيني الشقيق شارك في البطولة وسط ظروف صعبة يمر بها الشعب الفلسطيني، من عدوان غاشم من العدو الصهيوني، ولهم كل التحية على تواجدهم في البطولة في مشاركة تعد تاريخية وناجحة، ونتمنى أن تتطور الكرة الفلسطينية للأفضل وتشارك في بطولة آسيا بشكل دائم.
◆ حظوظ العنابي بعد بلوغه دور الثمانية وتوقعاتك؟
¶ للآن بلوغ العنابي دور الثمانية أمر متوقع، كفريق حامل للقب، خاصة أن الفريق واجه فرقا ليست سهلة، ولو أنها ليست من منتخبات التصنيف الأول في آسيا، لكن الكرة الآسيوية تطورت بشكل كبير للأفضل، والمباراة المقبلة في دور الثمانية لن تكون سهلة على الإطلاق، سواء كان أمام منتخب أوزبكستان أو تايلاند، فلا توجد مباراة سهلة، واخرى صعبة، فكل المواجهات صعبة، ونثق في العنابي أن يواصل طريقه بنجاح ليصل للمباراة النهائية، وشخصيا أتوقع أن يصل للمباراة النهائية. 
◆ وماذا عن مواجهة أوزبكستان بعد الفوز على تايلاند؟
¶ كنت أفضل مواجهة منتخب تايلاند، فهو أسهل بكثير من منتخب أوزبكستان، لكن العنابي قادر على أي فريق إن شاء الله.
◆ المشاركة العربية ماذا تقول عنها؟
¶ مشاركة عربية ناجحة بكل المقاييس فرأينا 10 منتخبات عربية، صعد منها 8 إلى دور الــ 16، واعتقد أن منتخبي العراق والأردن قدما مستويات ممتازة، وحرام فريق منهما يودع البطولة، فبعد فوز الأردن وخروج العراق، كان أمرا مؤلما للجماهير العراقية، الفريقان يستحقان الصعود. أما عن المنتخب السعودي فلم يقدم مستواه المعروف في دور المجموعات وحتى امام كوريا انقذهم الحارس من خسارة ثقيلة.
◆ ومن ترشح للقب الآسيوي؟
¶ يبقى المنتخب الياباني أبرز المرشحين للقب الآسيوي، فهو فريق قوي ولديه خبرات واسعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا عبدالعزيز علي منتخب العنابي دور الثمانیة فی البطولة قادر على

إقرأ أيضاً:

كوستا يدخل تاريخ بطولات كأس أمم أوروبا

#سواليف

أنقذ #حارس #مرمى #منتخب_البرتغال #ديوغو_كوستا من سيناريو كارثي، بقيادته الفريق للتأهل إلى ربع نهائي #كأس #أمم_أوروبا.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن أن كوستا دخل تاريخ البطولة القارية بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيح في مباراة “البحارة” أمام سلوفينيا الإثنين في دور 16.

وأشار إلى أن حارس مرمى منتخب البرتغال أصبح أول حارس في تاريخ كأس أمم أوروبا يتصدى لثلاث ركلات ترجيح في مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة غرامات مالية على 4 أندية / تفاصيل 2024/07/02

وأوضحت شبكة سكواكا للإحصائيات: “لم ينقذ أي لاعب في تاريخ البطولة الأوروبية المزيد من ركلات الترجيح، كما أن كوستا لم يواجه سوى ثلاث ركلات فقط، وحافظ على شباكه نظيفة في 120 دقيقة، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها حارس مرمى 3 ركلات ترجيحية فقط في تاريخ البطولة، ويجبر الفريق المنافس على عدم تسديد الركلتين الرابعة والخامسة”.

وقاد حارس مرمى بورتو منتخب بلاده لمواجهة من العيار الثقيل أمام فرنسا في ربع نهائي يورو 2024 الجارية حالياً في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • نيذرلاند وتركيا تكملان عقد ربع النهائي على حساب رومانيا والنمسا
  • ميريح ديميرال رجل مباراة تركيا والنمسا
  • كوستا يدخل تاريخ بطولات كأس أمم أوروبا
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • من بكاء إلى فرحة عارمة.. تفاعل مع لقطات لرونالدو خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024