منوعات، طبيب يحدد اسباب ارتفاع ضغط الدم في الجو الحار،بغداد واعأعلن الدكتور أليكسي خوخريف أخصائي أمراض الباطنية أن النشاط البدني في الحر يمكن .،عبر صحافة العراق، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طبيب يحدد اسباب ارتفاع ضغط الدم في الجو الحار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طبيب يحدد اسباب ارتفاع ضغط الدم في الجو الحار
بغداد-واعأعلن الدكتور أليكسي خوخريف أخصائي أمراض الباطنية أن النشاط البدني في الحر يمكن ان يؤدي إلى ارتفاع حاد ومفاجئ في مستوى ضغط الدم الشرياني.ويشير الطبيب في حديث لراديو "سبوتنيك" إلى أن الحر عامل ضغط إضافي بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم. فعند العمل بنشاط تحت أشعة الشمس يجب عليهم شرب كمية كافية من الماء باستمرار، لأن مستوى ضغط الدم قد يرتفع أو ينخفض اعتمادا على خصائص جسم كل شخص.ويقول: "إذا استمر الشخص في عمله ولم يشرب الكمية الكافية من الماء في الحر، فقد تحدث له مشكلات في الضغط، في كلا الاتجاهين. أي قد يرتفع مستوى ضغطه أو ينخفض وهذا يعتمد على خصوصية جسمه. وهناك بعض الأعراض التي تلاحظ عند ارتفاع مستوى الضغط- يصاب الشخص عادة بالحمى، ويتحول لون وجهه إلى اللون الأحمر، ويزداد خفقان قلبه وقد يشعر بالغثيان. أما في حالة انخفاض الضغط أثناء الحر فيصبح الشخص مثل ذبابة خاملة".ووفقا له، يعود سبب هذه الأعراض ليس فقط إلى التغير المفاجئ في مستوى الضغط، بل وإلى إصابته بضربة حر أيضا.ويقول: "يمكن الخلط بين هذه الأعراض وأعراض ضربة الحر، لذلك يجب عند الشعور بالتوعك اولا قياس الضغط ودرجة الحرارة. فإذا كانت حرارته 40 درجة مئوية والضغط منخفضا، فإن هذا يشير إلى أنه مصاب بضربة حر. واستنادا إلى ذلك يجب تقديم المساعدة اللازمة له".ويوصي الطبيب، بضرورة مراجعة الطبيب في الحالتين: في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم وكذلك في حالة ضربة الحر.المصدر: نوفوستي 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«كانت طالبة تظبطها بالفوتوشوب».. طبيب يحقق حلم طفلة بعلاج حَوَل عينيها مجانا

«محتاجة تظبيط فوتوشوب لعينيها» مجرد كلمات دوَّنها أحد المستخدمين على السوشيال ميديا، ليتفاعل طبيب ويتبرع لعلاجها مجانًا، الأمر الذي لاقى تفاعلًا ورواجًا كبيرا بين مستخدمي فيسبوك، ليسطِّر طبيب العيون محمد رزق، موقفًا إنسانيًا عظيمًا، ليجبر بخاطر أسرة الطفلة بعد دقائق من كتابة المنشور.

طبيب يتبرع لعلاج الحالات مجانًا

لم تكن تلك الحالة الوحيدة، التي قرر «رزق» علاجها، إلا أنه يمد يد العون لكل من يحتاج مساعدته، لا يرد باب كل من طلبه، بات اسمه معروفًا، فكان آخر الحالات التي عالجها قبل شهر من الآن: «تواصلت مع الحالة وساعدتها، كانت تعاني من الحول، وتم علاجها في وقت قليل، ليتم في الأخير إدخال البهجة على قلبها، أغلب ناس كانت بتجيلي من محافظات، والحاجة اللي بجنيه لو حد مش مقتدر كنت بخليه بنص جنيه، واللي مش معاه مش بسبب ليه أي إحراج نهائي وبتكفل في علاجه مجانًا»، بحسب حديثه لـ«الوطن».

تابع «رزق» أنه بدأ ذلك العمل مبكرًا، وفي حالة تواصل أي حالة بعيدًا عن تخصصه، فإنه يعمل على إيصاله بالتخصص المطلوب، للعمل على مساعدته في أسرع، وذلك عبر فهم التشخيص في المقام الأول: «الأول بفهم الحالة محتاجه إيه، أنا متخصص رمد، وده فيه أكتر من تخصصها، منها المياه البيضا والزرقا ومشاكل الشبكية، اللي بتوصل صعوبتها أن الشخص ممكن يشيل عينه من الألم».

جبر الخواطر

لا يأمل طبيب العيون ابن محافظة القاهرة، سوى في جبر الخواطر، وذلك عبر تقديم المساعدة عبر تخفيض التكلفة أو التخلي عن أجره، فيتذكر أحد المواقف حينما قدمت فتاة برفقة والدها من الإسكندرية، والذي لديه مشكلة في العدسة، وكانت تكلفتها مرتفعة، إلا أنه تم الوصول في النهاية إلى تكلفة بسيطة تناسب إمكانيات المريض فلم يدفع سوى 400 جنيه في الأخير: «كان في حالة عينه فيها مشكلة وضمور واضح، والحمد لله تم التدخل إلا أنه تم التحسن في النهاية، وكان فيه شخص محتاج يسافر السعودية وكان عنده مشكلة في عينه وعملت ليه العملية وبقى كويس».

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • «كانت طالبة تظبطها بالفوتوشوب».. طبيب يحقق حلم طفلة بعلاج حَوَل عينيها مجانا
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • تاج الشمس فوق رؤوس الغلابة.. فضل السعي على الرزق في لهيب الحر
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي