العرب القطرية:
2024-09-22@19:29:53 GMT

انطلاق منافسات رالي قطر الدولي اليوم

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

انطلاق منافسات رالي قطر الدولي اليوم

وسط أجواء مثالية ومشاركة كبيرة وحضور جماهيري مميز، افتتحت مساء أمس فعاليات النسخة الخامسة والأربعين من رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الأولى والافتتاحية من النسخة الرابعة والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 2024، والذي تستمر منافساته لغاية مساء غد السبت في 13 مرحلة خاصة بالسرعة في شمالي البلاد.


وانضم أبرز السائقين إلى عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وعمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد لحضور المؤتمر الصحفي الرسمي، فيما أقيم حفل الانطلاق في بوليفارد لوسيل، أحد أبرز وجهات قطر السياحية.
وحصلت الأطقم الـ22 المشاركة في الجولة الأولى الإقليمية على فرصة إيجاد أفضل معايير الضبط لسياراتهم تمهيدا لانطلاق المنافسات، عبر مرحلة خاصة استعراضية على حلبة الكارتينج في نادي لوسيل الرياضي، تم اعتمادها من قبل اللجنة التنظيمية للرالي.
ومن المقرر أن يخوض المتسابقون غمار منافسات 12 مرحلة خاصة بالسرعة على مدار اليوم وغدا السبت في صحاري قطر، قبل العودة إلى بوليفارد لوسيل من جديد لحفل الختام مساء السبت.
في حين يسعى بطلنا العالمي ناصر صالح العطية إلى تحقيق فوزه الثامن عشر على أرضه وأمام جماهيره، في ظل منافسة محتدمة مع أسماء كبيرة في بطولة العالم للراليات، أبرزهم النرويجي مادس أوستبيرج في الرالي للمرة الثالثة تواليا، فضلا عن مواجهة أسماء أخرى محلية على غرار عبد العزيز الكواري وخالد السويدي وناصر خليفة العطية.
وتمنى عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، لجميع السائقين التوفيق خلال منافسات رالي قطر الدولي، معربا في الوقت نفسه عن تقديره لجميع العاملين في الاتحاد على جهودهم المستمرة لإنجاح البطولات التي تنظم على أرض قطر.
وقال الحمد، في كلمته الافتتاحية ، إن رالي قطر الدولي الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط، استقطب هذا العام أسماء كبيرة في عالم الراليات، يتقدمهم ناصر صالح العطية، والنرويجي مادس أوستبيرج والقطريين عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي.
وأضاف إن منافسات الرالي هذا العام ستكون قوية ومثيرة، في ظل مشاركة نخبة بارزة من السائقين المميزين سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مرحبا بجميع السائقين المشاركين في الرالي، ومبديا رضاه الكامل بالأعداد المشاركة في الرالي والتي وصفها بـالجيدة للغاية.
وأعرب الحمد عن أمله في أن تخرج منافسات رالي قطر الدولي بصورة مثالية وآمنة، خاصة أن مسارات الرالي من الأصعب على مستوى العالم، متوجها بالشكر إلى جميع مؤسسات الدولة التي تساهم بفاعلية في إنجاح تنظيم الرالي.

ناصر العطية: مهمة المحافظة على اللقب لن تكون سهلة
أوضح ناصر صالح العطية أن رالي قطر الدولي يشهد هذا العام مشاركة مميزة من السائقين العالميين والمحليين، متوقعا أن تكون المنافسة قوية بين الجميع من أجل حصد اللقب. وقال العطية، خلال المؤتمر الصحفي، «إنه رالي بلدي وأعرفه جيدا، وسأبذل قصارى جهدي للفوز به، خاصة في ظل المشاركة المميزة والمنافسة القوية من جميع المتسابقين.
ورأى الفائز بلقب الشرق الأوسط 19 مرة، أن مهمة الفوز والاحتفاظ بلقب رالي قطر هذا العام لن تكون سهلة على الإطلاق، معتبرا أنه من الرائع وجود سائقين مميزين في الرالي، خاصة في ظل الحاجة الملحة لتطوير البطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رالي قطر الدولي بطولة الشرق الأوسط فی الرالی هذا العام

إقرأ أيضاً:

اليوم .. أربع مواجهات في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري النجوم العراق

اليوم .. أربع مواجهات في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري النجوم العراق

مقالات مشابهة

  • إيجابية 50 حالة في فحص تعاطي المُخدرات بين السائقين
  • اليوم .. أربع مواجهات في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري النجوم العراق
  • انطلاق "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا"
  • بحضور وزير الثقافة.. تفاصيل انطلاق الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة
  • نائبة التضامن تشهد انطلاق الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"
  • انطلاق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14 بقصر ثقافة الانفوشي
  • محافظ القاهرة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة 
  • انطلاق مهرجان المسرح الدولي دورة الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • انطلاق منافسات دوري الأندية المشترك للبلياردو بالرياض بمشاركة 16 ناديًا
  • انطلاق منافسات دوري الاندية المشترك للبلياردو غدا بالرياض بمشاركة 16 نادي