العرب القطرية:
2024-09-30@15:47:05 GMT

صدام ناري بين الشمشون والكانجارو

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

صدام ناري بين الشمشون والكانجارو

تتصدر مباراة القمة التي تجمع المنتخبين الأسترالي والكوري الجنوبي على ملعب الجنوب اليوم، مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023.
وتجمع مباراة اليوم منتخبين من أبرز المنتخبات المرشحة للحصول على اللقب في النسخة الثامنة عشرة من البطولة، ويطمح كل منهما للفوز والتأهل للدور قبل النهائي واستكمال المسيرة الناجحة حتى النهاية.


ويتطلع المنتخب الأسترالي لحصد اللقب الثاني في تاريخه، بعد الأول الذي حققه عام 2015 على أرضه، فيما يبحث المنتخب الكوري الجنوبي عن لقبه الثالث، والأول منذ 64 عاما، وتحديدا منذ عام 1960 عندما استضاف البطولة على أرضه أيضا، وكان اللقب الثاني له بعد الفوز بالنسخة الأولى للبطولة عام 1956 في هونغ كونغ.
ويخوض منتخب كوريا الجنوبية مواجهة اليوم بجاهزية كبيرة ومعنويات عالية، بعد الفوز الثمين الذي حققه على نظيره السعودي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل، لولا الهدف الذي سجله اللاعب تشو كيو سيونغ في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي والذي أعاد المنتخب الكوري الجنوبي للمنافسة من جديد قبل أن يفوز بركلات الترجيح ويتأهل للدور ربع 
ولم يقدم المنتخب الكوري الجنوبي العروض المنتظرة منه في الدور الأول لكنه انتفض في مباراته بالدور ثمن النهائي أمام المنتخب السعودي، وقدم أداء كبيرا، وخصوصا في الشوط الثاني من المباراة، أثبت من خلاله أنه أحد أبرز المرشحين للمنافسة على لقب النسخة الحالية من البطولة.
ويعول الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الكوري الجنوبي على عدد من اللاعبين منهم هيونغ مين سون وتشو كيو سيونغ وهوانغ هي تشان وكيم يونغ غون وغيرهم من نجوم الفريق المحترفين سواء في الدوريات الأوروبية أو في الأندية الكورية الجنوبية.
على الجانب الآخر، يخوض المنتخب الأسترالي أقوى اختبار له في البطولة حتى الآن، على اعتبار أن مشواره السابق كان أقل صعوبة من منافسه الكوري. وتأهل المنتخب الأسترالي للدور ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية بسبع نقاط، من الفوز على الهند وسوريا والتعادل مع أوزبكستان، قبل أن يتفوق بسهولة على منتخب إندونيسيا بأربعة أهداف دون رد في الدور ثمن النهائي.
ويعتمد غراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا على عدد من اللاعبين مثل المهاجم كريغ غودوين وهاري سوتار وكي رولز وغيرهم.

غراهام أرنولد: جاهـــــــزون للمنافـــــــس

أكد غراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا صعوبة المباراة التي ستجمع منتخبه مع نظيره الكوري الجنوبي اليوم، على استاد المدينة التعليمية في ربع نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بقاعة المؤتمرات بالمركز الصحفي بمشيرب، إن المنتخب الأسترالي يتميز بجودة خط الدفاع في هذه البطولة حيث لم يتلق غير هدف واحد فقط في 4 مباريات خاضها حتى الآن.
وتابع: سنقابل اليوم المنتخب الكوري المتميز والذي يمتلك عناصر جيدة، ونحن جاهزون للمباراة، وسنبذل كل جهد للفوز فيها.
وأشار أرنولد إلى أن جميع عناصر المنتخب بحالة جيدة، معربا عن إيمانه بقدرة المنتخب على المضي قدما في البطولة.
ولفت مدرب المنتخب الأسترالي إلى أن المنتخبين متقاربان في التصنيف القاري وعلى عناصر منتخب أستراليا تقديم بطولة تكون فخرا للشعب الأسترالي.

كلينسمان: مباراة متكافئة ومشوقة

أكد الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، صعوبة مباراة اليوم أمام المنتخب الأسترالي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بقاعة المؤتمرات بالمركز الصحفي بمشيرب، إن منتخبه جاهز لمواجهة نظيره الأسترالي، الذي وصفه بأنه من المنتخبات المنظمة.
وأضاف كلينسمان أن منتخب أستراليا متميز في الكرات الثابتة وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، لكنه رغم ذلك له نقاط ضعف سيستغلها المنتخب الكوري الجنوبي.
وتابع: «ستكون مباراة اليوم متكافئة ومشوقة للجماهير، والمنتخب الكوري جاهز لخوضها وسيبذل ما في وسعه من أجل الفوز، لأنه يريد التقدم في البطولة». وقال مدرب المنتخب الكوري إن البطولة تضم منتخبات قوية مثل قطر وأستراليا وعلى لاعبي المنتخب الكوري استغلال فرصتهم للمضي قدما في البطولة والمنافسة على الفوز باللقب.

تشو غوي سونغ: التأهل لنصف النهائي

قال تشو غوي سونغ لاعب المنتخب الكوري في المؤتمر الصحفي، إن مباراة اليوم ستكون قوية وصعبة على المنتخبين، وإن المنتخب الكوري الجنوبي سيلعب من أجل الفوز.
أضاف: «المنتخب الكوري جاهز بدنيا وفنيا، ويجب علينا الفوز رغم أننا نقابل منتخبا لديه خط دفاع قوي جدا وعلينا ان نستفيد من نقاط قوتنا في مباراة اليوم».. مشيرا إلى أن الانتقاد جزء من كرة القدم وأنه غير قلق منه لأن الأجواء الإيجابية في المنتخب الكوري تساعده على تجاوزها.

ميتشيل ديوك: مواصلة المشوار

قال ميتشيل ديوك لاعب المنتخب الأسترالي في المؤتمر الصحفي: مباراة اليوم صعبة ونتطلع للفوز، وأنا استعدت كامل لياقتي بعد الإصابة وجاهز لخوض المباراة.
وأضاف : لقد عشنا لحظات لا تنسى هنا في قطر، خلال فترة الإعداد لكأس العالم FIFA قطر 2022، ثم خوض البطولة التي لعبنا فيها بشكل جيد، وأنا لدي ذكريات خاصة في مونديال قطر ونأمل مواصلة المشوار في هذه البطولة للتأهل للدور المقبل ومن ثم التفكير فيما هو قادم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الأسترالي المنتخب الكوري كأس آسيا المنتخب الکوری الجنوبی المنتخب الأسترالی فی المؤتمر الصحفی منتخب أسترالیا مباراة الیوم فی البطولة فی الدور

إقرأ أيضاً:

بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة

تأهلت 6 منتخبات عربية بينها اليمن من أصل 16 منتخبًا الى نهائيات كأس اسيا للشباب القادمة في الصين.

ونجح المنتخب اليمني بالتأهل رسميا الى نهائيات كاس آسيا (تحت سن 20 عاما) مستفيدا من تعادله مع اندونيسيا 1-1 في المباراة التي اقيمت عصر امس الأحد.

المنتخب اليمني تأهل كأفضل 5 منتخبات حلت في المركز ثاني من المجموعات العشر، برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، سجل 7 اهداف وعليه هدفين، فيما تأهلت اندونيسيا متصدرة المجموعة بفارق هدف واحدة فقط عن منتخبنا.

و فشل المنتخب اليمني في التأهل الى نهائيات كأس آسيا للشباب في آخر نسختين، ونجح هذه المرة في النسخة التي ستقام في الصين خلال الفترة من 6 فبراير 2025 وحتى 23 من ذات الشهر، وتقام القرعة في 7 نوفمبر المقبل.

فيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا للشباب تحت 20 عام التي تستضيفها مدينة شنجن الصينية:

مقالات مشابهة

  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • السوبر الافريقي.. جماهير الأهلي والزمالك يؤدون الصلاة قبل صدام الليلة.. صور