شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن ثقة عالية من شباب البحرين بتعامل الحكومة مع قضاياهم، 83 بالمائة من الشباب الخليجيين أكدوا أن بلدانهم تسير بالاتجاه الصحيحأجنادين السعدونكشف استطلاع أصداء بي سي دبليو السنوي الخامس عشر لرأي .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ثقة عالية من شباب البحرين بتعامل الحكومة مع قضاياهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ثقة عالية من شباب البحرين بتعامل الحكومة مع قضاياهم

83 % من الشباب الخليجيين أكدوا أن بلدانهم تسير بالاتجاه الصحيح

أجنادين السعدون

كشف استطلاع أصداء بي سي دبليو السنوي الخامس عشر لرأي الشباب العربي، والذي أصدرته “أصداء بي سي دبليو” عن حصول البحرين على نسب عالية في مؤشرات "ثقة الشباب في حكومتهم" لحل أبرز المشكلات التي يواجهونها، كالبطالة، وارتفاع تكاليف المعيشة، وعدم الاستقرار الاقتصادي، والتغير المناخي.

وأظهر المؤشر الثقة القوية من جانب الشباب البحريني والخليجي عموماً بقدرة حكوماتهم على التعامل مع جميع القضايا التي تهمهم، ويعكس ذلك تفاؤلاً واسع النطاق حيال المستقبل، حيث قال 83٪ من الشباب الخليجيين المشاركين في الاستطلاع إن بلدانهم تسير في الاتجاه الصحيح.

ووفق الاستطلاع، جاءت البحرين الثالثة خليجياً وعربياً بمؤشر ثقة الشباب بقدرة الحكومة على معالجة الفساد بنسبة وصلت 82٪، في حين بلغت في الإمارات 97٪، وفي سلطنة عمان 84٪، وفي السعودية 69٪، وفي الكويت 56٪.

أما في مؤشر ثقة الشباب بقدرة حكومتهم على معالجة ارتفاع تكاليف المعيشة، جاءت البحرين والسعودية بالمرتبة الثانية عربياً وخليجياً بنسبة 66٪ في حين بلغت 64٪ في سلطنة عمان، و57٪ في الكويت. وقال 15٪ فقط من شباب دول مجلس التعاون الخليجي إنهم يكافحون لسداد كامل نفقاتهم، كما قال 16٪ منهم إنهم مدينون وأبرز أسباب هذه الديون القروض الطلابية (25٪)، وقروض شراء السيارات (15٪)، وقروض الزواج (11٪)، والتسوق المفرط (9٪).

أما في مؤشر ثقة الشباب من قدرة حكومتهم على تحقيق الاستقرار الاقتصادي، رصد الاستطلاع مستويات عالية من الثقة بالإدارة الاقتصادية بلغت لحكومة البحرين (67٪) والسعودية (82٪)، وسلطنة عمان والكويت (73٪ لكل منهما).

وعن قدرة حكوماتهم على مواجهة التغير المناخي، أعرب 77٪ من الشباب في البحرين و 97٪ في الإمارات و75٪ في السعودية، و80٪ في سلطنة عمان، و66٪ في الكويت عن ثقتهم بسياسات المناخ التي تنتهجها بلدانهم.

يذكر أنه تم إجراء الاستطلاع من قبل شركة أصداء بي سي دبليو خلال الفترة الممتدة من 27 مارس – 12 أبريل 2023، وتضمن 3,600 مقابلة شخصية أجراها محاورون متمرسون من شركة سيكث فاكتور الاستشارية مع شبان وشابات عرب تراوحت أعمارهم بين 18- 24 عاماً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الشباب

إقرأ أيضاً:

"القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج

نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن القياده التطوعية الرقمية لمراكز شباب ( مدينه سوهاج - الري - المحامدة القبلية ) بادارة الشباب والرياضة بمركز سوهاج ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزيه لتنمية الشباب) لدعم اندية التطوع بمحافظة سوهاج .

 

 

حاضر بالندوة التوعوية الدكتور محمد السيد اسماعيل  بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج حيث تناول  التعريف بالقيادة التطوعية والفرق بينها وبين القيادة التطوعية الرقمية على مواقع السوشيال ميديا التي تلاقي تفاعلا كبيرا من معظم الشباب. 
 

وأضاف دكتور كلية التربية الرياضية خلال الندوة أن القيادة التطوعية الرقمية هى نهج القيادة التطوعية الرقمية الذي يرتكز على توظيف التكنولوجيا والبيانات الرقمية فى إدارة المؤسسات بدون مقابل. 
 

كما تناول المحاضر خلال الندوة الهدف العام للتدريب وهو تطوير مهارات القيادة الرقمية والتكيف مع التغيرات التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية لتحقيق أداء اعلى فى بيئة العمل فالقيادة التطوعية الرقمية تعني شارك وانتج وتوضح انماط واشكال القادة الرقميين وهى المنتج والمستثمر والموصل والمستكشف .
 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الوزير طارق الفقي محافظ الإقليم وبريادة الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة ومتابعة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذ سحر عزوز منسقة أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية