العرب القطرية:
2024-07-06@03:35:55 GMT

«التحدي» أول المتأهلين إلى نهائي القلايل

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

«التحدي» أول المتأهلين إلى نهائي القلايل

تأهل فريق «التحدي» إلى المجموعة النهائية ببطولة «القلايل» للصيد التقليدي 2024 التي تجري فعالياتها في محمية لعريق بدعم من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضة «دعم»، وذلك بعد منافسات قوية شهدتها المجموعة الأولى.
وحقق فريق «التحدي»، أمس، 150 نقطة، بصيد 5 حبارى، ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات 530 نقطة من صيد 15 حبارى وظبي واحد، كذلك اصطاد فريق «برزان» أمس 5 حبارى بـ 150 نقطة، وتحصل على 420 نقطة عن كافة الأيام، فيما حل ثالثا فريق «النخش» بمجموع «270» نقطة، وجاء أخيرا فريق «الظعاين» بعدم تحصله على أياً من النقاط برغم اصطياده (3) حبارى خلال فترة البطولة، حيث جاء الخصم بعد عدم التزام الفريق ببعض تعليمات البطولة.


وقام السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بتسليم كل الفريق المتأهل مبلغاً وقدره «100.000» مائة ألف ريال قطري مكافاة الفريق المتأهل إلى المجموعة النهائية. 
من جانبه أكد السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل ان منافسات المجموعة الأولى تميزت بقوتها، حيث أدت كافة فرق المجموعة ما عليها على مدار أيام المنافسات التي تحلت بالقوة والإثارة. وأضاف المعاضيد أن المنافسات في البطولة عادة ما تتطور مع كل مجموعة وتزداد ندية وتحديا وتزداد معها متعة الجماهير، وهو المنتظر أن نراه خلال الأيام المقبلة من عمر البطولة بين المتنافسين على لقب البيرق في هذه النسخة من القلايل، وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن بطولة القلايل تعد من أكثر البطولات التي تتمتع بقبول لدى شريحة كبيرة في الشعب القطري، وتمتاز بتميز منافساتها عاما بعد آخر، حيث تشهد مشاركات مميزة، وهو الأمر الذي يؤكد نجاحها تنظيمياً وجماهيرياً، وتمنى من المتسابقين في البطولة خلال قادم الأيام أن يزيدوا من قوة منافستهم مؤكداً انه على ثقة بأن الجميع يعمل كل ما لديه سواء المتسابقين أو المنظمين من أجل الخروج بأفضل نتائج تعبر عن البطولة وعراقتها بعد ان حققت على مدار أعوام صدى طيبا على مستوى بطولات القنص حول العالم.
كما أكد السيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة المدير التنفيذي لبطولة القلايل على قوة جميع الفرق المتنافسة، وأشاد بما قدمه فريق التحدي من مستوى طيب على مدار الأيام الماضية، ونوه إلى أن المستوى الذي ظهر به المتسابقون يؤكد على استعدادهم الجيد الذي قاموا به قبل خوض سباقاتهم، ولفت إلى أن هناك اهتماما متزايدا من محبي هذه الرياضات والهوايات ما يجعلهم متحمسين لتقديم أداءات قوية خلال المنافسات، وهو الامر الذي ساهم في بزوغ نجم بطولة التي باتت تحظى بنسب مشاهدات ومتابعة عالية جداً، وتصبح واحدة من أهم البطولات التي تعمل على إعادة إحياء تراث الآباء والأجداد وتغرس العديد من القيم الأصيلة، موضحاً أن اللجنة المنظمة للبطولة تهتم بكافة التفاصيل حتى تخرج في أبهى شكل، سواء من ناحية الدعم اللوجيستي أو من ناحية اللجان الفنية وكذلك في جوانب المحافظة على البيئة، دون التأثير بأي شكل من الأشكال على بيئتنا الصحراوية، حيث مراعاة كافة الاشتراطات اللازمة للحفاظ على بيئتنا.

محمد النابت: «التحدي» عازم على حصد اللقب

وجه علي محمد النابت قائد الفريق المتأهل التهنئة إلى أعضاء فريقه، وأكد أنهم عازمون من الآن على حصد لقب البطولة. وأكد على أن النجاح لا يأتي إلا بعد الكثير من الجهد، وهو ما لاحظه بين كافة الفرق المشاركة، مشيراً إلى ان احترامهم للمنافسين هو ما ساعدهم في تحقيق الفوز، وأضاف أن كل المشاركين في البطولة يدركون ان المنافسات قوية ويسعون لزيادة قوتها من أجل إسعاد الجماهير. وأضاف: يمكننا القول إن الجميع قد خرج فائزاً، مشيراً إلى أن المشاركة في القلايل دائماً ما تكون هدفا في حد ذاته، حيث ان الفرق التي لم يحالفها الحظ بالتأهل تأتي في العام التالي وتسعى جاهدة من أجل المشاركة في البطولة.

أحمد عبدالله: أجواء من التراث 

أكد أحمد عبد الله أبل عضو فريق النخش أن هذه المشاركة تعتبر التاسعة بالنسبة له في القلايل، وقال ما يدفعنا للمشاركة فيها هو أننا نعشق هذه البطولة وعيش أجوائها، ومن الصعب أن تمر سنة دون أن نشارك فيها، خاصة بعد أن باتت حدثا تراثيا كبيرا بمواصفات عالمية، ومن تتاح له فرصة المشاركة يكون قد حالفه الحظ ليعيش تجربة رائعة. وأضاف أبل أن من يتأهل نبارك له بكل روح رياضية، كما أننا ننصح الجميع بالتحلي بالروح الرياضية لان المشاركة في القلايل بحد ذاتها فوز كبير فهناك الآلاف يتمنون المشاركة في هذه البطولة كل عام. وقال ان كل ممن تتاح لهم فرصة المشاركة في هذه البطولة يؤكدون دوماً أنها بطولة مميزة، فهي تعيدنا إلى أجواء الماضي وحياة الآباء والأجداد وتساهم بشكل جاد في إحياء الموروث والمحافظة عليه. وأكد عضو فريق النخش أن الفرق المشاركة كلها قوية جداً والمنافسة معهم ممتعة على مدار أيام تواجدنا داخل المحمية.

محمد المري: بطولة ناجحة بكل المقاييس

قال محمد ناصر المري من فريق النخش إن له العديد من المشاركات في البطولة التي يحرص على الانضمام إليها وينتظرها من عام لآخر، لما يجد بها من متعة في المنافسة. وأشار عضو فريق النخش بأن الفرق تخرج من منافسات البطولة بخبرات متعددة تساعدها في الأداء بشكل أفضل إذا ما أتيحت لها الفرصة للمشاركة في النسخ المقبلة من القلايل. وقال إن بطولة القلايل بلا شك بطولة ناجحة بكل المقاييس ومشرفة لكل من يشارك فيها، معتبراً أن المنافسة في المجموعة الأولى كانت قوية، حيث إن كل فريق وبحسب تأكيده سعى جاهداً لتقديم أفضل ما لديه في المنافسات، خاصة وأن الأجواء العامة في البطولة مشجعة ومحفزة على القنص والتنافس بقوة وشرف.  ووجه المري رسالة شكر إلى اللجنة المنظمة للقلايل على الجهود المبذولة في تنظيم هذه البطولة.

ناصر الجفالي: الأجواء مليئة بالروح الرياضية

قال ناصر محمد الجفالي عضو فريق الظعاين إنه سبق له المشاركة لمرات عديدة في بطولة القلايل، معتبراً من تتاح له هذه الفرصة يكون قد عاش تجربة لا مثيل لها في المقناص، حيث إن البطولة أجواؤها رائعة وكل ما فيها مميز وتستهوي كل هواة الصيد والمقناص في قطر والخليج. وأكد بأن جميع فرق المجموعة اجتهدت وأدت ما عليها على مدار الأيام السابقة، وقال نحن نتعامل معاً بروح رياضية عالية ونقدم التهنئة للفريق الذي يتأهل لأننا في النهاية إخوة وأهل مقناص.

راشد الهاشمي: تنظيم متميز يليق بقطر

أكد راشد ناصر سلطان الهاشمي من عمان من فريق الظعاين أن تكرار المشاركة مع هذه النوعية من البطولات يساهم في نقل الخبرات، وقال كنت حريصا على متابعة بطولة القلايل في التلفزيون خلال نسخها الماضية، وتمنيت المشاركة بها لما رأيته بها من تنظيم متميز ومنافسات قوية، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تجتهد دائماً من أجل إخراج بطولة مميزة تليق باسم قطر، وحول مدى التعاون بين أعضاء فريق الظعاين الذي ينتمي له أكد أن جميع أعضاء فريقه بينهم تفاهم وتجانس كبير ما ساعدهم في تقديم أداء بمستوى طيب.
وأضاف «الجميع يجتهد من أجل الظهور بمظهر طيب يرضي الجماهير التي تتابع المنافسات. وأوضح الهاشمي أن اللجنة المنظمة تتشاور مع الفرق للتعرف على احتياجاتهم ومن ثم توفيرها بما يساهم في إنجاح البطولة وجزاهم الله خيراً على ذلك، حيث إنهم يبذلون الكثير من الجهد من أجل إخراج البطولة في أروع صورها».

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق التحدي بطولة القلايل رئیس اللجنة المنظمة هذه البطولة المشارکة فی فی البطولة على مدار عضو فریق من أجل إلى أن

إقرأ أيضاً:

أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين قائمة المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، التي تستعد للمشاركة، في بطولة الأهرامات الدولية الثالثة خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، والتي تستضيفها صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد محمد فرحات المدير الفني للمنتخب الوطني أن مصر ستشارك بمنتخبين وهما الأول والناشئين، وقرار المشاركة بفريق الناشئين جاء من أجل اكتسابهم الخبرة، فضلًا عن كونهم نواة للمنتخب الأول.

وجاءت قائمة المنتخب الأول كالتالي: محمد السيد، أحمد خيري، سيد حسان، عمر عبدالسلام، أحمد عربي.

بينما يضم منتخب الناشئين كلًا من: معاذ فتحي، عبدالغفار محمد، على حسن، محمود صالح، محمد سعيد.

ويضم الجهاز الفني: محمد فرحات مديرًا فنيًا، جميل سعد مدربًا عامًا.

جدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد البطولة المحطة الأخيرة في مشوار إعداد المنتخب قبل المشاركة في بارالمبياد باريس 2024، حيث يتواجد منتخب مصر لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 رفقة الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر المنتخب قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • مبابي ورونالدو وجهاً لوجه .. وموقعة ملتهبة بين ألمانيا وإسبانيا
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • بعد اكتمال عقد المتأهلين.. مواجهات ساخنة بربع نهائي “اليورو”
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم
  • مواجهات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)