في كلمة ألقاها قبل انطلاق البطولة، قال سعادة الدكتور حسين المسلّم، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية: «نحن في غاية السعادة لوجودنا في الدوحة من أجل بطولة العالم العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024. لطالما برهنت قطر أنها بلد مُضيف مميز للبطولات الرياضية الكبرى، ونحن على ثقة أنها ستوفر للرياضيين أفضل الظروف من أجل التنافس.

لقد وردنا انطباعات إيجابية من الرياضيين الذين ينتظرون بحماس بدء المنافسات. وبما أنها المرة الأولى التي تستضيف فيها المنطقة بطولة العالم للألعاب المائية، فنحن متحمسون أيضًا للدور الذي ستلعبه هذه البطولة في تعزيز نطاق انتشار الألعاب المائية». وأضاف: أنا في غاية السرور مع انطلاق بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024. مع تنافس 197 دولة للفوز في 6 رياضات مائية و75 فعالية لتوزيع الميداليات، حيث تُعد هذه البطولة استعراضًا عالميًا كبيرًا للرياضات المائية وبوابة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024. إنها احتفال بالقوة في مجال الألعاب المائية، وشهادة على تفاني الرياضيين من كافة أنحاء العالم. لنحتضن التوقعات، ونشاهد التميز الذي سيظهر في الدوحة.

المدير العالم للبطولة خليل الجابر: البطولة مصدر إلهام للأجيال

أعرب خليل الجابر، المدير العام للبطولة، عن حماسه، قائلاً: «ستحتفل بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 بالألعاب المائية وتراث قطر البحري العريق. وتتميز نسخة الدوحة بمشاركة قياسية في هذه البطولة تعزز أهميتها، خاصة مع تكريس دور قطر كوجهة عالمية لأكبر الفعاليات الرياضية العالمية. ونحن في غاية السعادة لأن عددًا أكبر من أي وقت مضى من الرياضيين والدول قد قرروا التنافس في هذه البطولة الاستثنائية».  وأضاف: «ستوفر المنشآت المتطورة للجميع فرصة تقديم أعلى أداء ممكن، وأجواء ممتعة لآلاف المشاركين والمشجعين، مما سيجعل من البطولة مصدر إلهام للأجيال القادمة من أبطال الألعاب المائية في قطر والشرق الأوسط، ونحن جميعًا ننتظر بفارغ الصبر بداية المنافسات».

الشيخة أسماء آل ثاني: نشعر بالفخر والإثارة

قالت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية: نشعر بالإثارة والفخر بوجود نخبة كبيرة من ابطال العالم والأولمبيين للمشاركة بهذه البطولة التي تعتبر محطة مفصلية في مشوار التزامنا الهادف إلى الترويج لعقد البطولات الرياضية العالمية في المنطقة. فنحن نهدف إلى مواصلة نشر الوعي وإبراز الرياضات المائية في مجتمعاتنا المحلية، كما نتطلع من خلال استضافة هذا المحفل الرياضي العالمي بأن نشهد بطولة تحتفي بالتميز الرياضي وتقارب الثقافات، ونشجع الجميع بالانضمام إلينا لكتابة التاريخ معاً. وكشفت ان حفل الافتتاح الرسمي للبطولة سيكون يوم 4 فبراير الجاري يعرض من خلاله ملامح قطر وجمال هذه الرياضة كما سيكون هناك بعض الفقرات التي تنمي ارث وتاريخ البلد والعديد من الفقرات الأخرى.

الأمريكي  ماي: لم أصدق ما شهدته

أشاد بيل ماي، بطل العالم الأمريكي في السباحة الاستعراضية بالتجهيزات والترتيبات التي سخرتها اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية وقال خلال المؤتمر الصحفي: سعيد جدا بالتواجد في الدوحة، فهي مدينة رائعة وجميلة ولم اصدق ما شهدته من تطور على ارض الواقع وهذه الأمور تجعل الرياضة تتطور وتنمو بشكل كبير.

بطلة العالم سبرينا : أبهرني المسبح

أعربت الهولندية سبرينا فان دار سولت قائدة الفريق الهولندي الفائز ببطولة العالم في كرة الماء للسيدات عن سعادتها بتواجدها بقطر والمشاركة ببطولة العالم للألعاب المائية. وقالت خلال المؤتمر الصحفي: قبل المجيء الى قطر فزنا بالبطولة الأوروبية ونشعر بالتشويق لانطلاق بطولة العالم وسنحاول انا زملائي تقديم كل ما لدينا من جهد من اجل الصعود على منصة التتويج. وأضافت: سعيدة بخوض هذا التحدي الجديد ببلد جديد وثقافة جديدة. لقد انبهرت بالمسبح فهو جميل وممتاز ونحن جاهزون للمنافسة.

الكندية باميلا وير: الظروف ملائمة

اكدت باميلا وير، الكندية الفائزة بالميدالية الذهبية في الألعاب الأمريكية في الغطس انها تتواجد في الدوحة منذ أسبوع للاستعداد للبطولة ولم تواجه أي صعوبات وعراقيل من قبل اللجنة المنظمة التي وفرت كل الظروف للسباحين عكس ما حدث معنا في أولمبياد طوكيو، وهذا ما سيكون حافزا ودافعا للتحضير بشكل جيد وتقديم كل جهدي لتحقيق الفوز. وقالت: منذ 10 سنوات مضت لم احقق النتائج المرجوة مني ولكن لم أفقد الأمل بحيث ما زلت اعمل بكل قوة من اجل العودة الى منصة التتويج.

الروماني كونستنتين: معجب بالتنظيم

أكد كونستنتين بوبوفيتشي، بطل العالم الروماني في الغطس العالي أنه ينتظره تحد كبير لاسيما أن البطولة تشهد مشاركة كوكبة كبيرة من الأبطال العالميين والأولمبيين. وقال: أعجبت كثيرا بما شهدته من قدرات تنظيمية سواء فيما يخص المسابح او المواصلات أو الفندق. شكرا لقطر وللجنة المنظمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد الدولي للألعاب المائية مونديال الألعاب المائية بطولة العالم للألعاب المائیة الألعاب المائیة هذه البطولة فی الدوحة البطولة ا

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء

#سواليف

كشفت وسائل إعلام إيطالية عن #مفاجأة_مدوية بشأن #مونديال_الأندية 2025، مشيرة إلى أن #البطولة #مهددة_بالإلغاء.

ذكرت صحيفة لا غازيتا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم في مأزق قبل 9 أشهر من انطلاق البطولة في يونيو (حزيران) 2025.

وأوضحت: “كأس العالم للأندية 2025 حتى الآن من دون رعاة ما يجعل “فيفا” يسابق الزمن لإنقاذ البطولة المستحدثة”.

مقالات ذات صلة بهاء فيصل يفك نحس الوحدات .. والأهلي يتقاسم الصدارة 2024/09/27

وأضافت: “الشيء الوحيد المؤكد في الوقت الحالي هو تواريخ إقامة البطولة من 15 يونيو (حزيران) إلى 13 يوليو (تموز) 2025”.

وأشارت إلى أنه انتهت قبل 3 أيام المهلة لتقديم العروض الخاصة بحقوق البث التلفزيوني في نصف العالم تقريباً، في الأمريكيتين وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكن لم يتقدم أحد”.

وواصلت: “نظراً للمسافات الكبيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والفوارق الزمنية، من الصعب طلب الكثير من المال من حقوق البث التلفزيوني وأيضاً مع عدم تحديد الملاعب”.

وزادت: “الاتحاد الدولي يأمل في الحصول على 4 مليارات دولار من حقوق البث، وهو ضعف تكاليف البطولة المقدرة بملياري دولار”.

وأردفت: “تم نشر قائمة أولية للملاعب، ولكن بعد فترة ظهرت قائمة أخرى على ملاعب مختلفة تماماً، حيث إن عدم تحديد الملاعب مع تبقي أقل من سنة على البطولة جعل موضوع بيع حقوق البث التلفزيوني يواجه مشكلة حقيقية”.

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية شراكة لتطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية
  • مصر تفرض سيطرتها على بطولة العالم للسباحة بالزعانف بـ 19 ميدالية
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات