الثلج يغطي الشوارع.. وأمطار غزيرة تضرب مختلف المناطق، وعواصف رعدية تسيطر، وبرق ورعد يضيء السماء، هذا هو الحال في الإسكندرية خلال الساعات الماضية، وخلال الأيام المقبلة، إذ تتعرض عروس البحر المتوسط لعواصف رعدية عنيفة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات الثلج لليوم الرابع على التوالي، فيما تتمركز السحب قرب الإسكندرية ومطروح، لتزيد من فرص استمرار سقوط الأمطار على الإسكندرية.

وكشفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في بيان لها، أنها تستعد لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، إذ تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية، وقد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، ويصاحبها دوى الرعد، خصوصًا على مناطق شمال المحافظة.

الطقس في الإسكندرية غدا

وفيما يخص حالة الطقس في الإسكندرية غدا السبت، فقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع استمرار الاضطراب في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار على مختلف أنحاء عروس البحر خصوصًا المناطق الشمالية حتى نهاية الأسبوع، فيما تنتشر نحو 180 سيارة كسح ومعدات شفط وسحب تراكمات المياه، في مختلف أنحاء المدينة الساحرة لرفع مياه الأمطار أولًا بأول تجنبًا لتراكمها الذي قد يتسبب في إعاقة حركة المرور.

مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإنّ مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية تستمر حتى الإثنين المُقبل الموافق 5 فبراير الجاري، على أن يتم تحديث تنبؤات حالة الطقس في الإسكندرية بصورة يومية.

نوة الكرم 2024 بالإسكندرية

وتسببت نوة الكرم 2024 بالإسكندرية، في سقوط أمطار ثلجية غزيرة، والتي تستمر لنحو 10 أيام بسبب انطلاقها بالتزامن مع منخفض جوي يضرب البحر الأبيض المتوسط، وفقًا للأرصاد الجوية، وهو ما تسبب في اكتساء الشوارع بالثلوج، وانخفاض درجة الحرارة لتسجل العظمى 16 والصغرى 9 درجات فقط، وما يزيد الأجواء شديدة البرودة هو نشاط حركة الرياح التي تصل سرعتها إلى نحو 70 كم/س.

وحتى الآن، فإنّ نوة الكرم بالإسكندرية هي أقوى نوات فصل الشتاء 2024، إذ تفوقت في شدة وغزارة الأمطار على نوات قاسم والمكنسة، كما إنها انفردت بسقوط الثلوج بسبب تزامنها مع المنخفض الجوي الذي يضرب شمال البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الإسكندرية نوة الكرم نوة الكرم بالإسكندرية الأرصاد الجوية فی الإسکندریة سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)

ساهمت أمانة محافظة الإسكندرية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الأيام الماضية في دعم البسطاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك المنصرم بالإضافة إلى فتح أبواب رزق للسيدات المعيلات عبر معرض لبيع المنتجات اليدوية على شواطئ الإسكندرية.

 

وقال النائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن»، إن التحالف يعمل على كافة الأصعدة من أجل مساعدة المواطنين وهو ما تمثل في الأيام الماضية خلال عيد الأضحى المبارك إذ جرى إهداء أهالي محافظة الإسكندرية الكريمة، فرش مسجد العزيز الرحمن بمنطقة الرمل ثاني.

توزيع لحوم الاضاحي علي المناطق الاشد احتياجا

واضاف زكريا لـ«الوطن»، أنه جرى توزيع لحوم الأضاحي على المناطق الأشد احتياجا، و بجامعة الإسكندرية والإدارات الحكومية المختلفة، كما جرى تنظيم صلاة العيد في عدة أماكن بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية على هامش العيد.

 

فتح أبواب رزق 

وأشار إلى أنه مؤخرا جرى افتتاح مهرجان «إسكندراني منتج» تحت رعاية محافظة الإسكندرية ومديرية التضامن الاجتماعي و بمشاركة عشرات المؤسسات الأهلية التي تستهدف تنمية المشروعات الصغيرة وتنمية مهارات المرأة المنتجة، من خلال فتح أبواب رزق لهم في أماكن ذات إقبال عالي وهي الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ57 على التوالي
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)