العرب القطرية:
2024-07-01@19:00:53 GMT

دعم إداري يحفز العنابي لعبور الأوزبكي

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

دعم إداري يحفز العنابي لعبور الأوزبكي

خاض منتخبنا الوطني مرانه الرئيسي مساء أمس على ملعب أكاديمية اسباير، استعدادا لمواجهة أوزبكستان، في المباراة المُزمع إقامتها مساء غد السبت، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا، وظهرت علامات التركيز التام على وجوه لاعبينا، والإصرار الكبير على حجز مقعد في الدور نصف النهائي، والفوز على المنتخب الأوزبكي في اللقاء الصعب الذي يستضيفه استاد ملعب البيت المونديالي، وحرص سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الرياضة والشباب، على حضور المران الرئيسي، ومعه سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ونائبه محمد خليفة السويدي، وتيم كاهيل المدير التنفيذي للعنابي، وذلك للاطمئنان على كافة تحضيرات الفريق من أجل تحقيق نتيجة طيبة، والظهور بالمستوى الذي يليق بالكرة القطرية.

 
 وشهد المران اكتمال عناصر الفريق بانتظام همام الأمين في التدريبات الجماعية بعد أن غاب عنها طوال الفترة الماضية، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة لبنان الافتتاحية بالبطولة الآسيوية، والتي كانت عبارة عن التواء في الكاحل، وخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي مكثف تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب. 
وخصص ماركيز لوبيز المدير الفني للعنابي، فقرة خاصة للتدريب على الركلات الترجيحية من علامة الجزاء، تحسبا لوصول المباراة إلى هذه النقطة، ولابد أن يكون اللاعبون على أتم الاستعداد للتعامل مع كافة ظروف اللقاء، في ظل دراسة وافية من الجهاز الفني لكل نقاط القوة والضعف في المنافس، الذي يقدم مستويات طيبة في البطولة حتى الآن، ولديه مدير فني يمتلك خبرات مميزة في الكرة الآسيوية على مدار الأعوام الماضية. 
جاء المران قويا، طبق خلاله المدير الفني عددا من الجمل التكتيكية والفنية، وأوقف التدريب في أكثر من مرة لتحفيظ اللاعبين عددا من التعليمات التي يسعى إلى تطبيقها في لقاء أوزبكستان، ويحفزهم المدير الفني بشكل مستمر لمواصلة المشوار بنجاح حتى يصل في النهاية إلى منصة التتويج والحفاظ على اللقب القاري الذي تحقق في النسخة الماضية عام 2019، وسط استجابة قوية من اللاعبين ورغبة أقوى في تحقيق الانتصار والعبور إلى الدور نصف النهائي وإسعاد الجماهير القطرية.

المعز علي: نلعب بروح وطموح 2019

أكد المعز علي لاعب منتخبنا الوطني، على الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو العنابي في البطولة الآسيوية، بعد التتويج الأخير في نسخة 2019، مشيرا إلى أهمية مواجهة منتخب أوزبكستان غدا في الدور ربع النهائي من كأس آسيا، لأن كل المنتخبات تحلم برفع الكأس في نهاية البطولة. 
وشدد مهاجم العنابي على أن كل المنتخبات التي وصلت إلى هذا الدور تتسم بالقوة، ولديهم لاعبون مميزون، والكل يقاتل من أجل الفوز والوصول إلى النهائي، مؤكدا أن لاعبي منتخبنا الوطني يأخذون المباراة بكل جدية، كونها مهمة لجماهيرنا ولاعبينا، متمنيا التوفيق للفريق في هذه المواجهة. 
وعاد المعز علي ليقول: «الفريق الأوزبكي متمرس في هذه البطولة، وحقق نتائج مميزة للغاية، وكما قلت نعمل حساب لكل المنتخبات منذ بداية البطولة، لا أملك نقطة معينة عن المنافس لأتحدث عنها، ولكني أتحدث بشكل عام هم مميزون، وعلينا إيقافهم في هذه المباراة لنتأهل إلى الدور نصف النهائي». 
وأنهى حديثه قائلا: «أخوض هذه البطولة بنفس طموح وروح بطولة 2019 التي توجنا بلقبها الغالي، وإن شاء الله نتواجد على منصة التتويج ونرفع اللقب الغالي كما فعلناها في النسخة الماضية».

سعد الكواري: أجواء المعسكر مثالية

قال سعد سفر الكواري المسؤول الإعلامي لمنتخبنا الوطني، إن كل المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا، أظهرت قوة كبيرة على مدار المباريات الماضية، مشددا على أن الجميع في العنابي يعرف أن مباراة أوزبكستان ليست سهلة وتتسم بالصعوبة، لأن المنافس قدم مستويات قوية في اللقاءات السابقة.  وأضاف: «اللاعبون يركزون بشكل كبير في مباراة أوزبكستان، لأن أي خطأ قد يكلف المنتخب الكثير، ولكن التركيز عالٍ بين اللاعبين، وهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم». وعاد ليقول: «أجواء معسكر المنتخب مثالية وفي أعلى درجات التركيز، اللاعبون يعرفون أن البطولة على أرضنا ووسط جماهيرنا وأننا حاملو اللقب، وهذا يزيد من الروح المعنوية العالية لدى الجميع، وسوف يظهر ذلك في لقاء السبت بأمر الله».

طارق سلمان: ننتظر جمهورنا

وجه طارق سلمان لاعب منتخبنا الوطني رسالة إلى جماهير العنابي في كل مكان، مؤكدا أنهم يدعمون اللاعبين في كل المباريات، مشددا على أن مواجهة أوزبكستان غدا ستكون صعبة، وعلى الجماهير التواجد في استاد البيت، لأن اللاعبين يستمدون قوتهم من الحضور الجماهيري الذي اعتادوا عليه على مدار السنوات الماضية وليس بطولة كأس آسيا فقط. 
وقال اللاعب: «كل مباريات الدور ربع النهائي صعبة، كل فريق وصل إلى هذه المرحلة بجهد وعن جدارة، وقدم على مدار المباريات الماضية ما يؤهله للوصول، المنتخب الأوزبكي فريق مميز، ويمتلك لاعبين مميزين، ولكننا جاهزون بدعم جماهيرنا الوفية، وقوة لاعبينا وروحهم العالية داخل أرضية الميدان، ونخوض كل المباريات بهدف الفوز، وهدفنا في النهاية هو الحفاظ على لقبنا». 
وشدد طارق سلمان على أن الجهاز الفني درس نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، وعمل اللاعبون طوال الأيام الماضية على التعرف إلى الفريق الأوزبكي والتركيز بشكل كبير على طريقة لعب المباراة، مشيرا إلى أن كل لاعب تعهد ببذل أقصى ما لديه في الفترة المقبلة، والتركيز في كل دقيقة، لأن هذه المباريات هي لقاءات التفاصيل الصغيرة.

همام الأمين: كلنا على قلب رجل واحد

يتوقع همام الأمين لاعب منتخبنا الوطني، أن تتسم المباراة المقبلة أمام منتخب أوزبكستان بالصعوبة، مشددا في الوقت ذاته على أن جهود اللاعبين وتركيزهم داخل أرضية الميدان، سوف يتمكن المنتخب من عبور تلك المرحلة والوصول إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية.
وقال لاعب العنابي: المنافس في لقاء الغد خصم قوي، ويمتلك عناصر جيدة ومميزة، ولكن لدينا عناصر أقوى ولاعبين أفضل، لذلك لن تكون المباراة سهلة، ونسعى إلى تقديم أداء طيب، من خلال التركيز بدءا من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة حتى تحقيق الهدف المنشود». 
وأضاف همام العائد من الإصابة قائلا: «الحمد لله نجحت في العودة إلى التدريبات بشكل طبيعي، وصلنا إلى نقطة بعيدة في البطولة، وهذه هي النقطة الأصعب حتى الآن، وأتمنى أن نكون جاهزين لها، وتقديم أفضل أداء خلال اللقاء». 
وأنهى حديثه قائلا: «مواجهة أوزبكستان في الدور ربع النهائي من كأس آسيا ستكون مختلفة تماما عن المباريات التي جمعتنا سويا سواء في المباريات الرسمية أو الودية، طموحاتنا كبيرة وأهدافنا كذلك، وإن شاء الله سوف نحقق الانتصار، نعيش حاليا في المنتخب أجواء أفضل من الأجواء التي عشناها في نسخة 2019، كلنا على قلب رجل واحد وهذا أهم شيء في الفريق».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب العنابي ماركيز لوبيز مواجهة أوزبكستان الدور نصف النهائی الدور ربع النهائی منتخبنا الوطنی کل المنتخبات النهائی من على مدار فی الدور کأس آسیا على أن

إقرأ أيضاً:

مدافع النمسا يغيب عن موقعة تركيا

لن يتمكن جيرنوت تراونر، مدافع منتخب النمسا، من المشاركة في مواجهة تركيا في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، بسبب مشكلات عضلية، كما أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم اليوم الأحد.

مدافع النمسا يغيب عن موقعة تركيا

وتعرض قلب دفاع فينورد للإصابة خلال المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على بولندا (1-3)، الثانية في دور المجموعات، ومنذ ذلك الحين وهو يكافح للتغلب على إصابة عضلية حرمته من اللعب أمام هولندا، وحينها أبدى المدرب رالف رانجنيك أسفه الشديد لغيابه بسبب معرفة لاعبه بالكرة الهولندية.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي عقب الفوز على هولندا 2-3 ليتأهل ببراعة إلى الدور التالي: "أنا حزين من أجله، فقد كان في حالة ممتازة. لعب في هولندا عدة سنوات، ومن الواضح أن هذه إحدى المباريات التي كان يود أن يلعبها أكثر من غيرها. لكنه لا يستطيع اللعب، وربما لن يكون قد تعافى بحلول ثمن النهائي، إذا بلغناه".

والآن تأكدت الشكوك، ولن يتمكن تراونر رسميا من مواجهة تركيا.

ومع ذلك، تأمل النمسا في الاعتماد على قلب دفاعها الأساسي في الجولة التالية، إذا نجحت في التغلب على تركيا في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من "يورو 2024" بـ"نيران صديقة".. فيديو
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • رابطة الأندية تعلن القرار النهائي من إعادة مباراة سموحة وبيراميدز
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • مدافع النمسا يغيب عن موقعة تركيا
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • يورو 2024 | سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتتأهل لربع النهائي