شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أوساط حكومية تنحي بوحبيب لن يؤثر في خطة إعادة النازحين السوريين، الوطن السورية  في وقت أعلنت فيه أوساط حكومية لبنانية أن تنحي وزير الخارجية عبد اللـه بوحبيب عن ترؤس الوفد الوزاري لزيارة دمشق لبحث ملف .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوساط حكومية: تنحي بوحبيب لن يؤثر في خطة إعادة النازحين السوريين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوساط حكومية: تنحي بوحبيب لن يؤثر في خطة إعادة...

الوطن السورية: 

في وقت أعلنت فيه أوساط حكومية لبنانية أن تنحي وزير الخارجية عبد اللـه بوحبيب عن ترؤس الوفد الوزاري لزيارة دمشق لبحث ملف النازحين السوريين في لبنان، لن يؤثر على خطة إعادتهم، أكد وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين أن لديه أسماء وزراء عدة لخلافة بوحبيب بترؤس الوفد وأنه لن يتساهل في متابعة هذا الملف وفي الضغط لحسم مسألة ترتيب الزيارة التي سيطرحها على جلسة مجلس الوزراء المقررة الإثنين المقبل.

ونقلت  تقارير إعلامية لبنانية أن شرف الدين أكد أمس أنه سيطرح مسألة ذهاب الوفد الوزاري إلى سورية على جلسة مجلس الوزراء المقررة الإثنين المقبل، كاشِفاً أنه طلب من الأمين العام لمجلس الوزراء إدراج هذا البند على جدول أعمال الجلسة، وقال: «آمُل في أن يوافق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وإذا لم يفعل فإنني سأُبادِر إلى طرح الأمر من خارج جدول الأعمال لأنه لم يعد جائزاً الاستمرار في إضاعة الوقت في حين البرلمان الأوروبي يحاول أن يفرض علينا أمراً واقعاً، وأن يجبرنا على إبقاء النازحين، في انتهاكٍ صارِخ لسيادتنا».

وشدد شرف الدين على أنه لن يتساهَل في متابعة ملف النزوح وفي الضغط لحسم مسألة ترتيب زيارة الوفد الوزاري إلى سورية في أقرب وقت ممكن، معرباً عن تمنيه أن يحصل التجاوب المطلوب من ميقاتي والوزراء.

وأكد شرف الدين وجوب اختيار رئيس جديد للوفد مكان بوحبيب الذي ذكرت قناة «المنار» الأربعاء الماضي أنه اعتذر عن ترؤس الوفد، وأوضح شرف الدين أن بوحبيب «كان مُتردداً منذ البداية، ولا يريد أن يخوض في الأسباب الحقيقية والواضحة التي أملَت عليه الانسحاب» من رئاسة الوفد.

وبهذا الصدد قال شرف الدين: إن «ما يهمني الآن هو تكليف وزير آخر ترؤس الوفد وأنا سأقترح تسمية وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار أو وزير الدفاع موريس سليم أو وزير العمل مصطفى بيرم أو أي اسم آخر يتم التوافق عليه، المهم أن يذهب الوفد إلى دمشق وفي يده ورقة عمل، وان نتفق مع القيادة السورية، ونوقّع برتوكول العودة، ونتفاهَم على آليات وإجراءات محددة لتفعيل مسار إعادة النازحين».

وكشف شرف الدين أنه سبقَ أن اقترح على المسؤولين السوريين تنظيم «يوم للعودة» في كل شهر، تُمنح خلاله تسهيلات قصوى للعائدين مع مقتنياتهم «على أن يكون من حق أي منهم الرجوع إلى لبنان في اليوم نفسه إذا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النازحین السوریین شرف الدین

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية

قال الإعلامي أسامة كمال، إنّه لديه آمال كبيرة وعريضة في وزير المالية الجديد أحمد كجوك، مشيرًا إلى أنّ مجتمع الأعمال رحب بتولي «كجوك» وزارة المالية خلفًا للدكتور محمد معيط، موضحًا أن دوره كنائب لمعيط كان مهمًا في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية مع صندوق النقد الدولي.

وشدد «كمال» خلال تقديم برنامج «مساء دي أم سي» على شاشة «دي أم سي»، أن هناك الكثير من العاملين في مجتمع الأعمال والاقتصاديين كانوا يتمنون أن يتولى كجوك وزارة المالية.

دور كجوك صياغة السياسات المالية والاقتصادية

وأوضح أن مهمة وزير المالية هي أن يصمم وينفذ سياسة الدولة المصرية، كجزء من السياسة المالية التي تستهدف نسبة نمو 7%، مؤكدًا أن الوزير أحمد كجوك كان شريكًا في صياغة السياسات المالية والاقتصادية.

أضاف أن الجميع يشهد لكجوك بالاحترافية في عمله بوزارة المالية قبل توليه الوزارة، مشيرًا إلى أنه يمتلك خبرات دولية حيث كان خبيرًا اقتصاديًا في البنك الدولي وعمل بالبنك الآسيوي.

وأكد أن «كجوك» أشرف على وضع السياسة المالية وخفض مستوى الدين، وأشرف على المجموعات الخاصة بالاقتصاد.

مهمة صعبة

وأضاف: «كجوك أمامه مهمة صعبة جدًا وأول هدف له هو أن يخفف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وأن يوسع في برامج الحماية الاجتماعية ويستهدف مستحقي الدعم، ويواجه التضخم، ويقوم بإصلاح اقتصادي كبير، ويحفز نمو القطاع الخاص، ويشجع الإنتاج والتصدير، ويقلل معدلات الدين».

مقالات مشابهة

  • أ ف ب: أوساط ماكرون تدعو إلى توخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات
  • وزير الزراعة يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • وزيرالداخلية: سلمنا مكافحة الإرهاب بالامم المتحدة معلومات إطلاق المليشيا ارهابيين
  • وزارة الهجرة:إعادة النازحين لمناطقهم مطلب رسمي وإنساني وأخلاق
  • أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!