شارك صندوق قطر للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» في الحوار الإستراتيجي رفيع المستوى، الذي استضافه الوفد الدائم لدولة قطر، لدى الأمم المتحدة، في نيويورك.
ووقع الصندوق و»اليونيسف» خلال الحوار، اتفاقية إطار إستراتيجي مدتها 5 سنوات، وأخرى تمويل موارد أساسية لدعم حقوق الطفل، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، على الصعيد العالمي.


وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام الصندوق، في كلمته الافتتاحية للحوار: «على مر السنين، حققت هذه الشراكة نتائج ملموسة، تمس حياة عدد لا يحصى من الأطفال في مختلف المجالات، مما يتضمن حصول الأطفال على مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي في اليمن، وسبل عيش للأطفال المتأثرين بالجفاف وأسرهم في الصومال».
وأضاف: نود أيضا تسليط الضوء على مساهماتنا الأساسية التي تدعم الموارد العادية لليونيسف لضمان امتداد تأثيرنا إلى المناطق التي يواجه فيها الأطفال الضعفاء أقسى الظروف، حيث سيواصل الصندوق واليونيسف تعاونهما الهام في المبادرات الإنسانية والإنمائية لإنقاذ حياة الأطفال وتحسينها.
من جهتها، قالت السيدة كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف: «تقدر اليونيسف الشراكة مع صندوق قطر للتنمية والتزامهما بتقديم الدعم لبعض الأطفال الأكثر ضعفا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك التعليم».
وأضافت: معا يمكننا المساعدة في إنقاذ وتحسين حياة الأطفال الذين هم في أمس الحاجة إلى دعمنا.
ويمهد الحوار، الذي شهد مشاركة وفد من الصندوق واليونيسف، إلى جانب الجهات المعنية القطرية، الطريق لتعزيز شراكة طويلة المدى، تهدف إلى دعم رفاهية الأطفال في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز المبادرات الاقتصادية والتنموية والإنسانية.
وتأتي مشاركة الصندوق واليونيسف فيه، انطلاقا من التزامهما بهذه الشراكة، حيث سلطا الضوء على الأساليب المثمرة وأفضل الممارسات من خلال الاستجابات الإنسانية المنسقة والمبادرات التنموية المستهدفة، مؤكدين تفانيهما في إحداث تأثير إيجابي على حياة الأطفال المحتاجين.
وستساهم هذه الشراكة في رفاهية الأطفال في العالم أجمع من خلال تعزيز المبادرات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية والنهوض بأهداف التنمية المستدامة بفعالية، كما سيحظى التعليم بتركيز خاص إلى جانب البرامج، التي تدعم المجتمعات الأكثر ضعفا، لا سيما الأطفال والمراهقين والنساء.
وبموجب التزامهما، سينخرط الصندوق واليونيسف في تعاون مشترك، ويقدمان دعما مخصصا عبر مبادرات الاستجابة الإنسانية والإنمائية، مما يؤكد تفانيهما في إحداث تأثير إيجابي في حياة المحتاجين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر صندوق قطر للتنمية اليونيسف الحوار الإستراتيجي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان

الثورة نت/
أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان.
وأشارت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في بيان إلى أن ما لا يقل عن 80 طفلاً فقدوا حياتهم وأصيب مئات في الهجمات الإسرائيلية في آخر أسبوع.

وذكرت أن عدد النازحين داخلياً في لبنان تجاوز مليون شخص، وأن أكثر من 300 ألف منهم، من الأطفال.
وتابعت: “آلاف الأطفال يعيشون حاليا في الشوارع أو في الملاجئ، وقد غادر الكثير منهم منازلهم دون أن يأخذوا معهم الاحتياجات الأساسية”.

وأضافت أن اليونيسف وشركاءها موجودون على الأرض في لبنان ويقدمون المساعدات للأطفال وأسرهم.
وأردفت: “مع تزايد العنف، تتزايد الاحتياجات الإنسانية. وأي هجوم بري أو مزيد من التصعيد في لبنان من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي للأطفال، ويجب تجنب مثل هذه النتيجة بأي ثمن”.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • "اليونيسف":تدهور وضع الأطفال بلبنان يفوق القدرة على الاستجابة الفورية للاحتياجات
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • اليونيسف : أوضاع الأطفال متردية للغاية في قطاع غزة
  • Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم صناع التغيير
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة