صحافة العرب:
2024-07-06@08:10:23 GMT

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار، تراجع الذهب اليوم الأربعاء بعدما لامس أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر في الجلسة الماضية متأثرا بارتفاع طفيف للدولار بالرغم من توقعات المستثمرين أن .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار

تراجع الذهب اليوم الأربعاء بعدما لامس أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر في الجلسة الماضية متأثرا بارتفاع طفيف للدولار بالرغم من توقعات المستثمرين أن تقنع القراءات الاقتصادية الأميركية في الآونة الأخيرة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بوقف دورة رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1976.05 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0350 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوياته منذ 24 مايو عند 1984.19 دولار أمس الثلاثاء.ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1980 دولارا.وارتفع مؤشر الدولار قليلا بعدما سجل أدنى مستوياته في أكثر من عام أمس الثلاثاء، مما يجعل الذهب أعلى سعرا للمشترين حائزي العملات الأخرى.وسجلت مبيعات التجزئة الأميركية زيادة أقل من المتوقع الشهر الماضي إذ ارتفعت 0.2 بالمئة بالمقارنة مع توقعات خبراء الاقتصاد بارتفاعها 0.5 بالمئة في استطلاع أجرته رويترز.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 25.06 دولار وتراجع البلاتين بنفس النسبة إلى 982.22 دولار للأوقية.وخسر البلاديوم حوالي واحد بالمئة مسجلا 1306.97 دولار بعدما ارتفع لأعلى مستوياته منذ 26 يونيو عند 1325 دولارا أمس الثلاثاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية

بغداد اليوم -  متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات اليوم الخميس (4 تموز 2024)، بعد بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقل من المتوقع رفعت الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ايلول/ سبتمبر المقبل.

بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2362.10 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة الماضية. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فشهدت تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار.

وأظهرت بيانات أمريكية أمس الأربعاء أن الاقتصاد يتباطأ. وأظهر تقرير منفصل ارتفاع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي في إشارة إلى تباطؤ سوق العمل.

ويترقب المتداولون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر صدورها غدا الجمعة.

وتراجع الدولار مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأميركية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 74 بالمئة أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، أقر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الماضي بأن الاقتصاد الأميركي يتباطأ على ما يبدو، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بخفض أسعار الفائدة، وفقا لمحضر الاجتماع الذي عقد يومي 11 و12 حزيران/ يونيو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.54 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1002.28 دولار.

فيما هبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1023.23 دولار للأونصة بعد صعوده لأعلى مستوى منذ منتصف نيسان/ أبريل في الجلسة الماضية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • تزايد الآمال بخفض الفائدة الأميركية يُعزز بريق الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي