أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن 

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "ملف الماء من المواضيع التي تناولناها غير ما مرة"، مضيفا في هذا الصدد أن "الحكومة تعي أهمية هذا الملف".

واعترف بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن "الوضعية صعبة"، كاشفا أن "الحكومة عبأت إمكانيات كبيرة، في إطار التوجيهات والتعليميات التي أعطاها الملك محمد السادس" في هذا الشأن.

 

وتابع المسؤول الحكومي أن المؤسسة التنفيذية "قامت بتسريع إنجاز مجموعة السدود. كما أنها نجحت في الربط بين الأحواض"، لافتا إلى أن "هناك إجراءات أخرى يجب القيام بها في مجال التحسيس والتوعية لتدبير هذه الوضعية الصعبة". 

الناطق الرسمي باسم الحكومة أفاد أنه "منذ سنوات والفلاحة تُخصص لها كميات قليلة من المياه؛ وهذا راجع إلى تقلص المياه السدود" بفعل قلة التساقطات المطرية، خالصا إلى أن "الحكومة تتابع هذا الموضوع وتعالجه، وتتخذ بذلك مختلف الإجراءات الكفيلة بالسماح بتجاوز هذه الأزمة".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن البيان الصادر أمس من مجلس الأمناء ليس توصيات، لكنه موجه للرأي العام والحكومة، إذ صدرت توصيات من قبل ووصلت للرئيس عبدالفتاح السيسي، تحويلها للحكومة وبدأت في تنفيذ بعضها.

بيان مجلس أمناء الحوار الوطني

وأوضح «حسين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن ما جاء في بيان أمس، تأكيد أن مجلس الأمناء يوجه التحية للدكتور مصطفى مدبولي، ويهنئه على تشكيل الحكومة الجديدة، ويشدد على أنه يأمل أن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين، وما يواجهونه من تحديات وأزمات.

وأشار إلى أن اجتماع السبت سيعيد التساؤلات والتنسيق مع الحكومة، فيما يتعلق بالتوصيات الصادرة في الفترات السابقة من الحوار الوطني، مضيفًا: «من أهم التوصيات هو نشاط قانون انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، وقانون المجالس الشعبية المحلية، وله دور فيما يتعلق بالبناء السياسي والشعبي في البلاد، والقوى السياسية مهمومة بهذه القوانين، لأنها مدخل للإصلاح السياسي والحزبي».

 

وشدد على أن الجزء الثاني متعلق بالتوصيات التي تقدم بها مجلس الأمناء، بسرعة تقديم قانون مد الإشراف القضائي على الانتخابات، موضحًا أن الرئيس السيسي رحب بهذا الأمر، وكلما تم إنجاز هذه التوصية، كلما كان مفيدا بشأن أي استحاق انتخابي مقبل، متابعًا: «النقطة الجوهرية هي الإعلان أن مجلس الأمناء حريص على أن تكون الحكومة سريعة في تنفيذ توصيات محور الحوار الوطني في الجزء الخاص بشكاوى المواطنين، من التضخم وغلاء الأسعار».

مقالات مشابهة

  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: أقدم عدد من أسرى الاحتلال على محاولة الانتحار الفعلي
  • «الاتحاد»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات كبيرة
  • حزب الاتحاد: التشكيل الحكومي الجديد يضم كفاءات وطنية وخبرات كبيرة وعليها تحقيق الرضا الشعبي
  • مصر.. تغييرات كبيرة تطال التشكيل الحكومي المرتقب
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • 180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن
  • الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني يزف بشريات
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات