أعلن الدكتور أليكسي خوخريف أخصائي أمراض الباطنية أن النشاط البدني في الحر يمكن ان يؤدي إلى ارتفاع حاد ومفاجئ في مستوى ضغط الدم الشرياني.


ويشير الطبيب في حديث لراديو "سبوتنيك" إلى أن الحر عامل ضغط إضافي بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم. فعند العمل بنشاط تحت أشعة الشمس يجب عليهم شرب كمية كافية من الماء باستمرار، لأن مستوى ضغط الدم قد يرتفع أو ينخفض اعتمادا على خصائص جسم كل شخص.

إقرأ المزيد ما خطورة موجات الحر وكيف تؤثر على الجسم؟

ويقول: "إذا استمر الشخص في عمله ولم يشرب الكمية الكافية من الماء في الحر، فقد تحدث له مشكلات في الضغط، في كلا الاتجاهين. أي قد يرتفع مستوى ضغطه أو ينخفض وهذا يعتمد على خصوصية جسمه. وهناك بعض الأعراض التي تلاحظ عند ارتفاع مستوى الضغط- يصاب الشخص عادة بالحمى، ويتحول لون وجهه إلى اللون الأحمر، ويزداد خفقان قلبه وقد يشعر بالغثيان. أما في حالة انخفاض الضغط أثناء الحر فيصبح الشخص مثل ذبابة خاملة".

ووفقا له، يعود سبب هذه الأعراض ليس فقط إلى التغير المفاجئ في مستوى الضغط، بل وإلى إصابته بضربة حر أيضا.

ويقول: "يمكن الخلط بين هذه الأعراض وأعراض ضربة الحر، لذلك يجب عند الشعور بالتوعك اولا قياس الضغط ودرجة الحرارة. فإذا كانت حرارته 40 درجة مئوية والضغط منخفضا، فإن هذا يشير إلى أنه مصاب بضربة حر. واستنادا إلى ذلك يجب تقديم المساعدة اللازمة له".

ويوصي الطبيب، بضرورة مراجعة الطبيب في الحالتين: في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم وكذلك في حالة ضربة الحر.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة الطقس امراض

إقرأ أيضاً:

إبراهيم فايق يكشف قرار رابطة الأندية المفاجئ بشأن مباراة بيراميدز وسموحة

أكد الإعلامي إبراهيم فايق أن رابطة الأندية قررت استكمال ما تبقي من مباراة بيراميدز وسموحة، ضمن مباريات الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز فى لقاء سيقام يوم 2 يوليو المقبل.

وأكد إبراهيم فايق عبر برنامجه الكورة مع فايق:" إعادة لعب ما تبقي من مباراة بيراميدز وسموحة من الدقيقة 49 بنفس ظروف المباراة الاسكور شيت والتبديلات والانذارات والطرد.

وأضاف فايق: "سيتم استكمال المباراة يوم 2 يوليو علي ستاد برج العرب".

وقرر حكم مباراة سموحة وبيراميدز الكابتن محمد سلامة، إلغاء المباراة بسبب نشوب حريق بإحدى غرف المحولات باستاد الإسكندرية، مما أثر على أحد أبراج الإنارة بالاستاد.

وانتظر حكم المباراة 20 دقيقة قبل اتخاذ القرار بإلغاء المباراة بسبب ضعف الإضاءة في ملعب اللقاء، الذي كان يقام ضمن مباريات الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الممتاز.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي قد أعلن السيطرة على الحريق، فيما وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية، لبحث أسباب الحريق، ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية التابع لها الاستاد.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • إبراهيم فايق يكشف قرار رابطة الأندية المفاجئ بشأن مباراة بيراميدز وسموحة
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي