البلا- العلا
  شهدت المرحلة الثالثة من طواف العلا 2024، منافسة قوية بين 126 دراجاً، في السباق الذي أقيم الخميس وتصدّره الدرّاج البلجيكي “تيم ميرلير”، من فريق “سودال كويك ستيب” في المرحلة التي مر بها الدراجون بقرية مغيراء ومدينة دادان الأثرية في محافظة العلا.   وحل الدرّاج أرفيد دي كلايجن من فريق (تيودور برو للدراجات) ثانياً، فيما حصد المركز الثالث الدرّاج الهولندي كاسبر فان أودن، عضو فريق (دي إس إم فريمنش بوستنل).

وتخللت المرحلة الثالثة رياح وهواء بدرجة أبرد من المرحلتين السابقتين، وبلغت المسافة التي قطعها المتسابقون 170.6 كيلومتر، حيث توّجت اللجنة التنظيمية للسباق الدرّاج الهولندي كاسبر فان أودن عضو فريق (دي إس إم فريمنش بوستنل) بالقميص الأحمر (تصنيف النقاط العامة)، وكذلك الأخضر (تصنيف الوقت الفردي العام)، بجانب القميص الأبيض (أفضل متسابق شاب)، فيما حصد الدرّاج اليوناني بوليكرونيس تزورتزاكيس من فريق (روجاي إنشرونس) التايلندي، القميص البرتقالي لفئة الدراج الأكثر نشاطاً، فيما كان فريق (سودال كويك ستيب) البلجيكي أفضل فريق في المرحلة

 

   وبنهاية المرحلة الثالثة، يكون قد قطع الدراجون مسافة 518.8 كيلومتر، وتصدّر الترتيب العام لطواف العلا الهولندي كاسبر فان أودن، بزمن قدره 12:00:37 ساعة، وحل ثانياً البلجيكي تيم ميرلير بفارق ثانيتين، وثالثاً الدرّاج الإيطالي ماتيو سوبريرو متأخراً بعشر ثوان.   وتنطلق المرحلة الرابعة من سباق «طواف العلا 2024» الجمعة من موقع الحِجر الأثري، المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مروراً بالمنتزه الشتوي وجبل الفيل، وصولاً إلى قاعة مرايا بمسافة 142.2 كيلومتر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المرحلة الثالثة طواف العلا المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا» مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام


حافظ فريق الإمارات للدراجات الهوائية، على صدارة الترتيب العام لـ «طواف فرنسا»، بقيادة نجمه تادي بوجاتشار، وذلك في ختام «المرحلة الخامسة» التي أقيمت اليوم الأربعاء، وسط أجواء ماطرة.
وتمسك بوجاتشار بصدارة الترتيب العام للفردي، ليواصل ارتداء «القميص الأصفر»، بعدما أصبح إجمالي التوقيت الخاص به، 23:15:14 ساعة، وهو ما جعل دراجي فريق الإمارات يواصلون التربع على صدارة الترتيب العام للفرق أيضاً، بإجمالي زمن 69:49:16 ساعة، في صدارة مزدوجة لـ «الفردي» و«الفرقي».
ومن المقرر أن تتواصل المنافسات، الخميس، بإقامة الجولة السادسة، التي تمتد لمسافة 163.5 كلم للطرق المستوية، من ماكون إلى ديون داخل الأراضي الفرنسية.
وبالعودة إلى المرحلة الخامسة، حقق البريطاني السير مارك كافنديش، رقماً قياسياً، بفوزه بالمرحلة رقم 35 في مسيرته بـ «طواف فرنسا» الدولي «تور دي فرانس»، وذلك بعدما حقق الفوز بالمرحلة الخامسة من السباق.
وبعد ثلاث سنوات من نجاحه في معادلة رقم إيدي ميركس في الفوز بـ34 مرحلة، وذلك عام 2021، نجح كافنديش الدراج البريطاني، في فض الشراكة في صدارة تاريخ المسابقة. وقال كافنديش: «أنا غير مصدق لما حدث نوعاً ما، لقد راهن علي فريق أستانا هذا العام، من أجل التأكد من وجودي في السباق، وقام مديري بذلك».
وأضاف: «إنها مغامرة كبيرة أن أشارك وأحاول الفوز بمرحلة واحدة على الأقل، وكانت مغامرة كبرى من مديري ألكسندر فينوكوروف، وهذا ما يظهر أنه متسابق كبير، ويدرك جيداً قيمة (تور دي فرانس)».
وقال كافنديش: «عليك أن تبذل قصارى جهدك، وقد فعلنا ذلك بالطريقة الصحيحة، وبالطريقة التي أردناها، وهذا يظهر في كيفية بنائنا للفريق والمعدات وكل التفاصيل الصغيرة».

مقالات مشابهة

  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من “يورو 2024″ بـ”نيران صديقة”
  • الإعصار “بيريل” يشتد ويقترب من جاميكا
  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران