شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن النائب شربل مارون لـ الأنباء الأزمة الرئاسية لا تعالج إلا بالحوار، الأنباء الكويتية بيروت ـ أحمد منصور أكد النائب شربل مارون، ان الوضع الحالي في لبنان، والأزمة الرئاسية، لا تعالج إلا بالحوار، لافتا الى .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب شربل مارون لـ «الأنباء»: الأزمة الرئاسية لا تعالج إلا بالحوار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب شربل مارون لـ «الأنباء»: الأزمة الرئاسية لا...

الأنباء الكويتية: بيروت ـ أحمد منصور-

أكد النائب شربل مارون، ان الوضع الحالي في لبنان، والأزمة الرئاسية، لا تعالج إلا بالحوار، لافتا الى ان هذا ما كنا ننادي به دائما.

 

وقال مارون في تصريح لـ «الأنباء»: «قبل انتهاء ولاية رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون، أطلقنا الأولويات الرئاسية، خلال جولة على الكتل النيابية، لأننا كنا نعتقد انه في حال دخلنا في الفراغ الرئاسي، سيكون صعبا جدا معالجته والخروج منه، معتبرا انه كان يفترض ان تتم معالجة هذا الموضوع قبل انتهاء الولاية وليس بعد، مبديا أسفه الشديد لما وصلنا اليه اليوم».

 

وشدد مارون على أن الحوار هو الطريق الوحيد لحل هذه المشكلة، خصوصا انه علينا ألا نتكل على الغرب في معالجة أزماتنا، على الرغم من اننا نشكر الدول الغربية على المبادرات التي تقوم بها تجاه لبنان. وقال: «على اللبنانيين ان يختاروا رئيسا لهم، خصوصا اننا نمر بظروف استثنائية، لاسيما ان النزوح السوري بات عبئا على الشعب اللبناني، ليس من الناحية الإنسانية، انما انطلاقا من وجود مشروع توطين لهم في لبنان، وهو بات يلوح في الأفق، وقد يكون على شاكلة ما جرى في العام 1994 من خلال مرسوم التجنيس، معتبرا ان هذه الأمور تتراكم، لاسيما ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لا يبالي بخصوص موضوع النزوح السوري».

 

وتعليقا على موقف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، اعتبر مارون ان سلامة يتهرب من المثول أمام القضاء، مبديا أسفه الشديد لتدخل القضاء الأجنبي في لبنان، والذي كان يفترض ان يتحرك القضاء اللبناني قبل الخارجي، متمنيا ان تكون هناك نهاية لمنظومة الفساد.

 

وردا على سؤال حول تمسك الثنائي الشيعي بالمرشح سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، لفت مارون الى وجود حوار بهذا الموضوع، وليس كما يظهر في الإعلام، آملا أن نرى رئيس جمهورية في القريب العاجل، في حال انطلق الحوار بين الأطراف اللبنانية، مبديا اعتزازه الكبير بالشعب اللبناني الصامد بوجه الأزمات والمحن، مستبعدا أي عمل عسكري اسرائيلي ضد لبنان حاليا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بعد جريمة قتل شربل حدشيتي... عائلته تطالب باتخاذ الإجراءات لضمان توقيف الجناة

دانت عائلة  المغدور شربل رامز حدشيتي "الجريمة البشعة التي أودت بحياة ابنها "، وطالبت  القضاء والأجهزة الأمنية بـ "الكشف السريع عن ملابسات الجريمة وتوقيف مرتكبيها". 

 ودعت العائلة  في بيان "وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي إلى التحقق من المعلومات عبر الرجوع إليها"، مشيرة إلى " أخبار كاذبة حول أسباب وطريقة الوفاة".   وأكدت أنها تحتفظ بحقها في "اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يروج لهذه الأخبار، للحفاظ على نزاهة التحقيق"، ووضعت "الدولة وأجهزتها أمام مسؤولياتها".   كما حذرت العائلة من "عواقب أي ردات فعل قد تترتب على تأخير العدالة"، مطالبة بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توقيف الجناة وتقديمهم إلى القضاء".

مقالات مشابهة

  • هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب
  • وداع مهيب لشربل حدشيتي في كفرشيما
  • ‏النائب العام الأمريكي: نحذر من جهود إيران "العدوانية" المتزايدة للتأثير على الحملات الرئاسية لعام 2024
  • توجيه تهم الاختلاس والسرقة إلى حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة
  • “أمانة الشمالية” تعالج نحو مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • بيان لقوى الأمن يتعلّق بجريمة قتل الشاب شربل الحدشيتي.. إليكم ما أعلنته
  • تطوّر مهمّ... توقيف قاتل الشاب شربل الحدشيتي
  • بعد جريمة قتل شربل حدشيتي... عائلته تطالب باتخاذ الإجراءات لضمان توقيف الجناة
  • ابن الـ 24 عاما خانه قلبه.. شربل توفي أثناء ممارسته كرة السلة
  • القضاء اللبناني يوقف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة