وصل الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشيخ الطاروطي، إلي محافظة بورسعيد قبل قليل، وذلك للمشاركة في فاعليات افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني، وكان في استقبالهم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة.

 

محافظ بورسعيد ووزير الأوقاف يلتقيان رؤساء مسابقات القرآن ووفود العالم المشاركة بمسابقة بورسعيد الدولية


والتقي الوزير والمحافظ وأحمد عمر هاشم والأزهري برؤساء المسابقات الدولية في عدد من الدول ووفود ممثلين عن 50 دولة مشاركة في مسابقة بورسعيد الدولية والتي تقدم لها أكثر من 1500 متسابق، وتم الانتهاء من المنافسات المحلية بها، وتقام المسابقات الدولية عقب حفل الافتتاح غدا الجمعة وحتي يوم 6 فبراير، علي أن يتم تكريم الفائزين في حفل للختام.


وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المحافظ تتشرف بوجود الوفود العربية والأجنبية المشاركة بالمسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني والتي تضيف لمصر وبورسعيد مكانة بين دول العالم، مؤكدا أنها تتم للعام السابع وتقام في شهر رجب الحرم، متمنيا للمتسابقين التوفيق في المنافسات النهائية.


ومن جانبه أكد وزير الأوقاف أن مصر دولة عظيمة ودائما هي مهد الحضارات ومجمع الأديان، مشيرا أن المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني التي تقام بمحافظة بورسعيد، أصبحت واحدة من أهم المسابقات حول العالم، وباتت قبلة يأتي للمشاركة بها حملة كتاب الله من كل مكان علي أرض مصر المحروسة.


وأعلن الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام علي المسابقة أنها تحمل في دورتها السابعة أسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمة الله وتقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويشارك بها أكثر من 50 جنسية مختلفة.


الدكتور أحمد عمر هاشم


يذكر أن الدكتور أحمد عمر هاشم سوف يكون خطيب الجمعة غدا في مسجد الشاطئ ويقراء القرآن الشيخ الطاروطي، كما يشارك باداءالصلاة المتسابقين من مختلف دول العالم، ويقام حفل الافتتاح في مساء اليوم.

بحضور هاشم والأزهري..محافظ بورسعيد ووزير الأوقاف يلتقيان رؤساء مسابقات القرآن وو IMG-20240201-WA0107 IMG-20240201-WA0108 IMG-20240201-WA0106 IMG-20240201-WA0110

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد مختار جمعة بورسعيد رئيس الجمهوري أحمد عمر هاشم حفظ القرآن الكريم أسامة الأزهري مصر المحروسة الدولیة لحفظ القرآن بورسعید الدولیة محافظ بورسعید عمر هاشم IMG 20240201

إقرأ أيضاً:

وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة

استقبل اليوم مطار القاهرة كافة المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة التي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر .
يشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي“.
وقد أسفرت قرعة البطولة عن لعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.
وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.
وكان قد استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين على اختيار أكرم أبو ريدة، مديرًا للبطولة .

مقالات مشابهة

  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • محافظ بورسعيد يشارك الآلاف فى الاحتفال بموكب المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري