شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن افتتاح معرض مياه عميقة وفوق الأرض للفنانة عبير الغنيمي اليوم، 07 00 ص الأربعاء 19 يوليه 2023 كتب محمد شاكر يفتتح الدكتور وليد قانوش، اليوم الأربعاء، معرضاَ بعنوان مياه عميقة وفوق .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات افتتاح معرض "مياه عميقة وفوق الأرض" للفنانة عبير الغنيمي اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

افتتاح معرض "مياه عميقة وفوق الأرض" للفنانة عبير...

07:00 ص الأربعاء 19 يوليه 2023

كتب- محمد شاكر

يفتتح الدكتور وليد قانوش، اليوم الأربعاء، معرضاَ بعنوان "مياه عميقة وفوق الأرض" للفنانة عبير الغنيمي بقاعة نهضة مصر، ومعرضاً ثنائياً للفنانة سارة ربيع قناوي والفنان محمد حامد السيد بقاعة إيزيس، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز محمود مختار الثقافي بحضور لفيف من الفنانين، ويستمر عرض الأعمال حتى 30 يوليو الجاري.

وحول معرضها "مياه عميقة وفوق الأرض"، قالت الفنانة عبير الغنيمي: المعرض رؤية تجريدية تعتمد على الأسلوب الحر في محاولة لإعادة التعرف إلي من خلال تسخير اللون والخطوط تعتمد على منظوري لخبرتي الحياتية في إرتباطها بالطبيعة وجميع الكينونات من حولي، الشق الأول من التجربة يبدأ من العمق "مياه عميقة" وهو لامرئي في أغلب الأوقات لمن لم يتصالح مع نفسه في المجمل، حيث نتمكن من رؤية هذا العمق عندما نطلق العنان لألواننا أن تتفتح وحينها تتجلى البصيرة عندما نتعامل مع مخاوفنا من المعرفة وتنقيح الذات.

والشق الثاني "فوق الأرض" هو ما يتجلى لنا عندما نعيد كشف الذات وهو رؤيانا الخاصة لكل ما هو مخزون في الذاكرة من أماكن وشخوص وحالات ويعيننا أن نصل إلى منتهانا من الإتزان اللازم كي نسعى في الحياة.

عبير الغنيمي من مواليد الكويت في شهر إبريل لعام 1968، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة 1989، ودبلوم في تدريس العامية المصرية للأجانب ودبلوم اللغة الألمانية من الجامعة الحرة في برلين 1992، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2006، تدرجت في الوظائف حتى تقلدت عدة مناصب إدارية عليا لدى شركات دولية ومصرية، تعمل الآن كخبيرة دولية في مجال تنمية الموارد البشرية، وبدأت ممارستها للفن والكتابة الأدبية من سن الرابعة عشر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس افتتاح معرض

إقرأ أيضاً:

الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- اعلن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس عن افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الثالثة والعشرين الأسبوع المقبل.

وقال أبو فارس في بيان تلقته (المستقلة) أن المعرض سيقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه سلطاته الدستورية، صباح يوم الخميس الموافق 2024/10/10 في المركز الأردني للمعارض الدولية – مكة مول.

وأشار الى مشاركة أكثر من (400) دار نشر أردنية وعربية ودولية من اثنتين وعشرين دولة عربية وأجنبية، منوها الى أن الجمهورية الجزائرية ستحل ضيف شرف المعرض لهذا العام.

وأوضح أن تنظيم المعرض سيكون بالشراكة ما بين اتحاد الناشرين الأردنيين، وأمانة عمان الكبرى.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح الدورة الـ26 من معرض "ويتيكس"
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • المربّية عبير حلّاق استشهدت مع عائلتها في غارة عين الدلب
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري بالتحرير -تفاصيل