قدم الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، الشكر لمحافظ بورسعيد على تنظيم المسابقة الدولية للقرآن الكريم، واصفا إياها بـ«السُنَّة الحسنة» التي سنها في هذه المحافظة الباسلة المناضلة، التي كان لها دور مهم في هزيمة العدوان الثلاثي فانتصرت مصر بفضل أبناء هذه المحافظة، ما يدل على أن أهلها فيهم التقوى وزادوا بهذه المسابقة نورًا على نور، لأن القرآن الكريم هو دستور السماء ومعجزة الرسالة، وأهل القرآن هم أهل الله وخاصته، يقول النبي (صلى الله عليه وسلم): «ما مِنَ الأنبياء نبي إلا أعطي ما مثلُه آمنَ عليه البشر، وإنما كان الذي أُوتيتُ وحيًا أوحاه الله إلي، فأرجو أن أكون أكثرَهم تابعًا يوم القيامة».

السُنَّة الحسنة

وأكد أن القرآن الكريم قيض الله (عز وجل) له من يحفظونه في الصدور ومن يعملون على رعايته تصديقًا وتحقيقًا لقول الله تعالى: «إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون»، فشكر الله لكم هذه السنة الحسنة، ومن سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة.

مجالس القرآن الكريم

كما قدم الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء الشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على خدمته للسنة، حيث أقام وزير الأوقاف سنة الإقراء لكتب السنة المشرفة، من خلال مجالس الحديث، وهي سنة حسنة لم تكن معروفة من قبل، فقد عرف الناس مجالس القرآن الكريم ومقارئ القرآن الكريم، مؤكدًا حرصه على الحضور فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد عمر هاشم الأوقاف الازهر القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين

أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالدور الذي يلعبه نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بوصفه صرحا فاعلا ومؤثرا في مجال تطوير الرياضات البحرية بمختلف أنواعها ورعاية الموهوبين من أبناء الدولة.

وثمن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه حكومة الفجيرة من أجل جعل الإمارات أفضل الوجهات الرياضية والسياحية في المنطقة والشرق الأوسط وهنأ أسرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بالنجاحات الكبيرة التي حققها منذ تأسيسه ومنحته مكانة دولية مرموقة خلال مسيرة امتدت ربع قرن من العمل والنجاح.

جاء ذلك خلال لقائه أحمد ابراهيم محمد البلوشي المدير العام لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على هامش اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بمقر “الفيكتوري” في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وتسلم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة ال نهيان خلال اللقاء درعا تذكاريا من نادي الفجيرة والإصدار التوثيقي الخاص بمسيرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية والذي صدر بمناسبة احتفاله بيوبيله الفضي (1999-2024) .وام


مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم