يمانيون – متابعات
نفّذت المقاومة الفلسطينية عدّة عمليات، اليوم الخميس، ركزت خلالها على استهداف آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي وحشودها في أكثر من محور في قطاع غزّة.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد توثّق التحام مجاهديها بآليات الاحتلال غربي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وأعلنت القسام استهدافها جرافة عسكرية من نوع “D9″، بقذيفة “تاندوم”، واستهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل، بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، وأوقعتهم بين قتيل وجريح، في المنطقة نفسها.

وأشارت الكتائب إلى دكّ حشود الاحتلال بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، غربي مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف 3 آليات إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” محلية الصنع، على تخوم حي الشيخ رضوان في المدينة، وهو ما أكده مجاهدوها بعد عودتهم.

وكشفت القسّام استيلاءها على 3 طائرات “درون” جنوبي حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة.

#بالفيديو | إلتحام مجاهدي القسام مع آليات العدو غرب مدينة #خان_يونس جنوب قطاع #غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/xampSDVvaE

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) February 1, 2024


ونشرت القسام أيضاً مشاهد عن عمليات استهداف نفذتها ضد قوات الاحتلال في عدد من المناطق، في محور شمالي غزة، وثّقت فيها عملية قنص نوعية استهدفت ضابطاً إسرائيلياً بواسطة بندقية الغول، وأصابته بصورة دقيقة.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصفها حشود الاحتلال في محيط موقع “كيسوفيم” العسكري بوابل من قذائف “الهاون”.

وخاض مجاهدو السرايا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، ضد جنود الاحتلال وآلياته، في محاور القتال، غربي خان يونس وجنوبيّها.

ومن مسافة صفر، أكد المجاهدون، بعد عودتهم من خطوط القتال، اشتباكهم مع الجنود الإسرائيليين، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، مشدّدين على استهدافهم آلية عسكرية وناقلة جند إسرائيليتين بقذائف الـ “تاندوم”، وسط خان يونس.

واستهدفت سرايا القدس، بقذيفة “TPG”، مجموعة من جنود الاحتلال، كانت تتمركز داخل شقة في مربع الصناعة، غربي مدينة غزة، وقصفت بقذائف “الهاون” تموضعاً لجنود الاحتلال وآلياته، شرقي حيّ الزيتون في المدينة.

#بالفيديو | استهداف مجاهدي القسام لآليات الاحتلال وقنص ظابط إسرائيلي في حيي تل الهوى والشيخ رضوان غرب مدينة #غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/hBeTDNiKNK

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) February 1, 2024


من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى خوضها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته، في محاور القتال، غربي خان يونس.

وأكدت كتائب المجاهدين قصفها، بالصواريخ قصيرة المدى، تجمعات آليات الاحتلال وجنوده، جنوبي غزة، إضافة إلى خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المناطق الغربية لمدينة غزة، بالأسلحة المناسبة والمتنوعة.

كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم أعلنت إطلاقها قديفة “ار بي جي” على إحدى الآليات الإسرائيلية المتوغلة بالقرب من الحي الياباني غربي خان يونس.

وفي إثر عمليات المقاومة، التي تكبّد الاحتلال الخسائر المادية والبشرية، انسحبت قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع من عدّة مناطق اليوم.

وأفاد مراسل الميادين، في وقت سابق اليوم، أن القوات انسحبت من مناطق الزوايدة والنصيرات والكرامة ومنطقتي التوام وأبراج المخابرات، ومن بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون شمالي القطاع.

ولأول مرّة منذ توغلها، انسحب قوات “جيش” الاحتلال من مناطق مخيم المغازي والبريج وسط قطاع غزّة، ومن شارع الرشيد غربي القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: آلیات الاحتلال جنود الاحتلال قوات الاحتلال مدینة غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 

#سواليف

بالتزامن مع استمرار #المعارك #الضارية التي تخوضها #المقاومة #الفلسطينية في قطاع #غزة ضد #قوات_الاحتلال؛ أعلن #جيش_الاحتلال مساء اليوم السبت، عن مقتل عدد جديد من جنوده في معارك غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن جيش الاحتلال، مقتل الجندي “يائير افيتان” خلال اشتباكات مع المقاومة في #الشجاعية يوم أمس.

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل جنديين إضافيين وإصابة ضابط وجندي بجروح خطيرة خلال اشتباكات مع المقاومة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة التربية: مناقشة سؤال الرياضيات المثير للجدل مجددا 2024/06/29

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مصادر عبرية نقل جنود مصابين من جيش الاحتلال إلى مستشفى “بلينسون” بعد إصابتهم بمعارك مع المقاومة في قطاع غزة.

وقالت قناة “كان” العبرية إن أكثر من 40 اشتباكاً بين المقاومة وجنود الاحتلال في الشجاعية منذ اقتحامها يوم الخميس.

المقاومة تدك قوات الاحتلال

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم السبت، دك قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعدة رمايات من قذائف الهاون عيار 120ملم وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى

وفي كمين أُعد مسبقًا، فجّر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح ورصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة “شواظ” خلف مسجد عبد الله بن عمر جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب القطاع.

وتمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف ناقلتي جند وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” و “RPG” قرب مفترق الشؤون جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح

وقالت القسام، إن مقاتليها يواصلون تصديهم للقوات المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ضمن كمائن مركبة معدة مسبقًا ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط أكثر من طائرة لإخلائهم.

وقصفت سرايا القدس، بقذائف الهاون النظامي تجمعاً لآليات وجنود العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما وقصفت بقذائف الهاون النظامي “عيار 60” مركز قيادة العدو لعمليات التوغل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأعلنت تفجيرها عبوتين أرضيتين في عدد من آليات العدو الصهيوني قرب موقع عيسى بتل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وقالت: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية من نوع “نمير” بقذيفة (التاندوم) في أرض قنديل بحي الشجاعية وقد أكد مجاهدونا وقوع طاقمها بين قتيل وجريح واشتعال النيران فيها ما استدعى هبوط طائرة مروحية صهيونية لإجلاء القتلى والجرحى من المكان.

وأكدت سرايا القدس، تدميرها آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار قرب مسجد الهداية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف آليات صهيونية وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في غزة
  • سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بمدافع الهاون بمدينة غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • مواجهات عنيفة في غزة.. المقاومة تصد قوات الاحتلال بكمائن مركبة وتوقع قتلى وتدمر آليات إسرائيلية + (فيديو)
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح