صحة، التمرين خلال كامل الأسبوع أم بالعطلة اليكم آخر الدراسات،توصل باحثون إلى أن ممارسي التمارين الرياضية خلال يومين فقط، يكونون أقل عرضة للإصابة .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التمرين خلال كامل الأسبوع أم بالعطلة..اليكم آخر الدراسات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التمرين خلال كامل الأسبوع أم بالعطلة..اليكم آخر...
توصل باحثون إلى أن ممارسي التمارين الرياضية خلال يومين فقط، يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كأولئك الذين يقومون بأداء هذه التمارين على مدار الأسبوع.

ووفق الدراسة التي أجراها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، فإن تعويض قلة النشاط في عطلة نهاية الأسبوع، يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية عن طبيب القلب في مستشفى ماساتشوستس، باتريك إلينور، قوله: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الجهود المبذولة لتحسين النشاط البدني، حتى لو تركزت في غضون يوم إلى يومين من الأسبوع، مفيدة بتخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يبدو أن الأهمية القصوى هي الحجم الإجمالي للنشاط، وليس النمط".

وقام الباحثون بتحليل السجلات الطبية لما يقرب من 90 ألف شخص مسجلين في مشروع Biobank في المملكة المتحدة، بعدما درسوا نشاطهم البدني لأسبوع كامل.

ووجد الباحثون، بقيادة طبيب القلب الدكتور شان خورشيد، أن خطر الإصابة بالنوبات القلبية كان أقل بنسبة 27 في المئة لممارسي الرياضة في عطلة نهاية الأسبوع، ووصلت النسبة لـ35 في المئة بالنسبة لأولئك الذين يوزعون تمارينهم على مدار الأسبوع.

وعندما نظر الباحثون إلى مشكلة قصور القلب، كان الخطر أقل بنسبة 38 و36 في المئة لممارسي الرياضة في عطلة نهاية الأسبوع وأولئك المحافظين على التمارين المنتظمة على التوالي.

أما بالنسبة لخطر الإصابة بالرجفان الأذيني (عدم انتظام ضربات القلب)، فكانت النتائج أقل بنسبة 22 و19 في المئة، وكذلك الأمر بالنسبة للسكتة الدماغية، حيث كانت أقل بنسبة 21 و17 في المئة على التوالي.

وخلص الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Jama إلى أن النشاط البدني الذي يتركز في غضون يوم إلى يومين كان مرتبطا بالمثل مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لمن يمارس نشاطا رياضيا أكثر انتظاما وعلى مدار أيام أكثر في الأسبوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیکم آخر فی المئة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، تقديم كامل الدعم والمساندة وتوفير كل متطلبات أبطال مصر في رفع الأثقال المؤهلين إلى أولمبياد باريس المقبلة، لتحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض البطولة وحصد ميدالية أولمبية، مع تسمية مراكز شباب بأسماء الفائزين بميدالية أوليمبية وكذلك حوافز مالية كبيرة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم الخميس، فقد جاء ذلك خلال حضور أشرف صبحي جانبا من تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال، للإطمئنان على آخر الاستعدادات والترتيبات لأوليمبياد باريس 2024 في إطار متابعة الوزير لكافة استعدادات الاتحادات الرياضية لدعم اللاعبين المتأهلين إلى أوليمبياد باريس، بحضور

مسئولي اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال ومسئولي شركة روابط الرياضية، وقيادات الوزارة.

وأكد وزير الرياضة الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

وشدد الوزير على أهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة قبيل انطلاق المنافسات في باريس، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة.

مقالات مشابهة

  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • محمد الدعيع: مشكلتي مع سامي الجابر لم تتعد يومين.. فيديو
  • ما علاقة الوحدة المزمنة بالسكتة الدماغية؟
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • خلال يومين.. تحرير 288 محضرًا تموينيًّا بالمنوفية
  • ارتفاع في أسعار المحروقات... اليكم آخر الأرقام
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024