قال الدكتور جودة عبد الخالق المفكر الاقتصادي ووزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، إنّ الإجراءات الاشتراكية في الستينيات وإجراءات التمصير في الخمسينيات أدت إلى انخفاض التنوع، فبعد أن كان لدى مصر قطاع عام وقطاع خاص، فقد تقلص القطاع الخاص وتمدد القطاع العام، وأرى أن هذا الأمر كان خاطئا.

وأضاف "عبد الخالق"، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "التمدد الاشتراكي في الستينيات كان خطأ، لأن لكل فعل رد فعل، أي أنه كان لهذه القرارات ترجمة على المستوى السياسي والمجتمعي، فعندما يكون لدينا قطاع عام وقطاع خاص فإن المجتمع يكون لديه عنصر موازن، ولكن عندما يحدث انكماش في مساحة القطاع الخاص مقابل تمدد مساحة القطاع العام، يحدث الإخلال بقانون التوازن المجتمعي".

وتابع المفكر الاقتصادي: "المحصلة الاقتصادية أنه حدث تردي في الأداء الاقتصادي لم يظهر في السنوات الأولى من عمليات التحول الاشتراكي والتأميم، لكنه ظهر بعد ذلك".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج الشاهد جودة عبدالخالق ثورة 1952

إقرأ أيضاً:

ثورة تقنية.. تحدث مع روبوت "ميتا" بصوت هؤلاء النجوم الهوليووديين

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة "ميتا" عن استعدادها لتحديث جديد، سيجعل الدردشة مع المشاهير أمراً متاحاً للجميع.

وكشفت الشركة المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتس آب، عن نجوم هوليوود الذين سيعطون أصواتهم لبرنامج المحادثة الذكي الخاص بها، والذي سيُمكّن المستخدمين من الاختيار بين خمسة أصوات مشهورة، بما في ذلك بعض الأصوات التي يمكن التعرف عليها على الفور.

وتم الإعلان عن الأصوات الجديدة في حدث Meta's Connect، حيث قدمت شركة التكنولوجيا العملاقة تحديثات حول تجارب الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
ويمكن من خلال روبوت المحادثة AI الدردشة بصوت الممثل والمصارع الأمريكي جون سينا، والممثلة البريطانية جودي دينيش، والممثلة والمغنية كريستين بيل، والممثل والكاتب الأمريكي كيغان-مايكل كي، والممثلة الأمريكية أوكوافينا.
وقالت ميتا: "على مدار العام الماضي، قدمنا ​​لكم تجارب الذكاء الاصطناعي التي تساعد على إنجاز الأمور والتعلم والإبداع والتواصل مع الأشياء والأشخاص المهمين بالنسبة لك.. ومنذ ذلك الحين، واصلنا البناء مع وضع السلامة والمسؤولية في المقدمة".
ويتوفر روبوت المحادثة AI الخاص بشركة ميتا في ماسنجر وفيسبوك وإنستغرام وواتس آب، ويستطيع المستخدمون أيضاً تجربته مع نظارات Ray Ban Meta.
ومع طرح هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من الاختيار من بين خيارات صوتية مختلفة لمساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بهم.
وبحسب شركة ميتا، فإن Meta AI في طريقه لأن يصبح مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخداماً في العالم بحلول نهاية العام.

مقالات مشابهة

  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30 عاما
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30عاما
  • الغرياني: استمرار حالة التشرذم السياسي والانهيار الاقتصادي يُهدّد وحدة واستقرار ليبيا ومستقبل أجيالها
  • آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي يبحثها القطاع الخاص العُماني والأذربيجاني
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • تغييرات غريبة تنتظرك.. ماذا يحدث لـ5 أبراج فلكية في آخر 3 شهور من 2024؟
  • نقابة الصيادلة: الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيراً من حاجة السوق
  • ثورة تقنية.. تحدث مع روبوت "ميتا" بصوت هؤلاء النجوم الهوليووديين
  • مرونة القطاع المصرفي الإماراتي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة