قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف أن الإدارة الأمريكية لا تدرس إمكانية تقليص وتيرة المساعدات العسكرية لإسرائيل.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة وتداعياتها إقليميا وعالميا /2024.02.01/ بايدن: نعمل ليل نهار لإحلال السلام في الشرق الأوسط وتحقيق حل الدولتين بايدن يوقع على مرسوم يسمح بفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين

وقالت ليف، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، اليوم الخميس، ردا عل سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تدرس فكرة خفض وتيرة إمدادات الأسلحة والمعدات العسكرية إلى إسرائيل بسبب خلافات بشأن المزيد من الإجراءات في قطاع غزة: "باختصار، لا.

نحن لا نفكر في ذلك".

ووفقا لتقارير صحفية غربية، هناك خلافات حادة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول كيفية تطور العمليات العسكرية الإضافية في غزة.

ويطالب الرئيس الأمريكي رئيس الحكومة الإسرائيلية بعدم إطالة هذه الحملة العسكرية، التي لها، من بين أمور أخرى، تأثير سلبي على شعبية بايدن قبل الانتخابات العامة في نوفمبر المقبل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

بايدن: بإمكاننا تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أنه "بوسعنا تجنب" اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، وذلك في الوقت الذي تقصف فيه إسرائيل معاقل حزب الله في لبنان وتدرس الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها مؤخرا.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض ردا على سؤال عن مدى ثقته بإمكانية تجنب اندلاع حرب شاملة في المنطقة "لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب شاملة. أعتقد أن بإمكاننا تجنبها"، قبل أن يستدرك قائلا "لكن ما زال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به، كثير الذي يتعين علينا القيام به حتى الآن".

وخلال تصريحات سابقة في البيت الأبيض، سئل بايدن "هل توافق على توجيه إسرائيل ضربات تطال منشآت نفطية إيرانية؟"، أجاب "نجري نقاشات بهذا الشأن. أعتقد أنه سيكون..." دون أن ينهي جملته.

وكان بايدن قال الأربعاء إن الولايات المتحدة لا تدعم أي ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية.

وعندما سئل عما إذا كان يطلب من إسرائيل عدم مهاجمة منشآت النفط الإيرانية، قال بايدن للصحفيين "لا أتفاوض علنا".

بايدن يكشف عن "نقاشات" بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، عن "نقاشات" جارية بشأن ضربات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نفطية إيرانية، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل.

وردا على سؤال عما إذا كان يخشى أن تؤدي ضربة إسرائيلية على منشآت النفط الإيرانية إلى ارتفاع أسعار النفط، قال "إذا ضرب إعصار، سترتفع الأسعار. لا أعرف؛ من يدري".

وسُئل بايدن أيضا عن سبب عدم تحدثه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الأيام الماضية، فأجاب "لأنه لا يوجد أي تحرك يجري الآن".

مقالات مشابهة

  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • أول رئيسة لأيرلندا: “إسرائيل” تتحرك دون عقاب في الشرق الأوسط
  • بايدن: بوجود الحوثيين وحزب الله يصعب التنبؤ بمستقبل الشرق الأوسط
  • باحث: بايدن أرسل آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط للدفاع عن الاحتلال
  • بايدن يستبعد الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • بايدن يعلّق على "الحرب الشاملة" في الشرق الأوسط
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • بايدن: بإمكاننا تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • بايدن: مستمرون في دعم إسرائيل ويمكننا تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط