الوطن:
2024-07-06@03:09:09 GMT

أحمد زيدان.. سيرة الغائب الحاضر في كتاب «ويبقى الأثر»

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

أحمد زيدان.. سيرة الغائب الحاضر في كتاب «ويبقى الأثر»

تصدرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المشهد فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بلمسة وفاء إنسانية تؤكد خلالها تقديرها للأعضاء الراحلين، من خلال إصدارها كتاباً بعنوان «ويبقى الأثر»، يناقش ويستعرض سيرة النائب الراحل أحمد زيدان، ويتضمن إنجازاته وسيرة النائب الراحل بشكل تفصيلى منذ تخرجه إلى إنجازاته البرلمانية ومناقشاته للعديد من مشروعات القوانين التى تمس المواطن وخططه وطموحاته.

بدأت «التنسيقية» فعاليتها بعرض الكتاب فى جناحها الخاص وتنظيم حفل توقيع بحضور أرملة النائب الراحل، السيدة هدير زيدان، وعدد كبير من النواب والسياسيين وأعضاء «التنسيقية» وجمهور المعرض، وحرص أغلبهم على الحصول على نسخة من الكتاب، وشهد حفل توقيع الكتاب حضور الطفل عمر أحمد زيدان، نجل النائب الراحل، وخُصصت أرباح الكتاب للعمل الخيرى لتستمر مسيرة الراحل أحمد زيدان، وأوضحت هدير زيدان، أرملة النائب الراحل، أن زوجها كان يحلم بطباعة كتاب يوثق تجربته من أجل الأجيال الجديدة، ويبقى أثره فى حياتنا.

وأطلقت «التنسيقية» اسم النائب الراحل أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا مصر، وعضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، الذى توفى منذ فترة بعد صراع مع المرض، على مقرها الرئيسى بمنطقة جاردن سيتى، فيما شارك عدد من أعضاء «التنسيقية»، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، غلاف الكتاب مستعيدين ذكريات النائب الراحل أحمد زيدان معهم.

وأكد النائب محمد عزمى، عضو مجلس الشيوخ عن «التنسيقية»، أن النائب الراحل ما زال فى قلوب كل من تعامل معه، مضيفاً: «كان رحمه الله من أفضل من تعاملت معهم، وعلى خلق، وكان أخاً للجميع، وسعدنا بالعمل معه ومعرفته»، فيما أكدت النائبة مارسيل سمير أن الراحل كان على قدر كبير من المعرفة والخبرة السياسية والاحترافية فى العمل، وقال الإعلامى أحمد عبدالصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الراحل شخص استثنائى فى حياة كل من تعامل معه، وأحمد زيدان صاحب تأثير كبير، وكان معلماً لكل من حوله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية النواب السياسيون الكتاب النائب الراحل

إقرأ أيضاً:

السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له

أطاح رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بأخر شركاءه في تنفيذ الانقلاب العسكري الذي نفذه في الـ3 من تموز/ يوليو 2013 على الرئيس الراحل محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

وأعفي السيسي كلا من وزير الدفاع الفريق محمد زكي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر من منصبهما إذ يعد الثنائي اخر شركاء لقائد الانقلاب خلال انقلابه على الرئيس الراحل محمد مرسي، حيث كان زكي يشغل منصب قائد الحرس الجمهوري المرافق للرئيس مرسي، وكان عسكر أحد أعضاء المجلس السكري وأحد قياداته.

وأعلن مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء: الدفاع، والخارجية، والمالية، والبترول، والكهرباء، والتموين.

وشمل التشكيل الوزاري الجديد تكليف الفريق أول عبد المجيد صقر بحقيبة وزارة الدفاع، فيما أصدر السيسي قرار، بتعين وزير الدفاع السابق الفريق محمد زكي، (قائد الحرس الجمهور في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي وأحد أركان الانقلاب) مساعدًا لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع، كما قرر تعين الفريق أسامة عسكر مستشاراً لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية، وعين الفريق أحمد فتحي ابراهيم خليفة له رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة.


ومن ناحية أخرى شمل القرار تعين المستشار عمر الخطاب مروان عبدالله عرفة، مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية، واللواء محسن محمود على عبدالنبي، مستشارًا لرئيس الجمهورية للإعلام، والدكتورة هالة حلمي السعيد يونس، مستشارًا لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

ومنذ الانقلاب العسكري في 3 تموز/ يوليو 2013، حرص السيسي على تغيير وزير الدفاع باستمرار في كل تغيير وزاري٬ على عكس ما كان يحدث في عصر الرئيس الراحل حسني مبارك الذي كان يبقي على اسم وزير الدفاع دون تغيير.

وتولى وزير الدفاع السابق الفريق محمد زكي منصب قائد لقوات الحرس الجمهوري في 8 أغسطس 2012 وكان له دوره البارز في أحداث انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013 حيث سيطر على القصور الرئاسية، وأمر باعتقال الرئيس الراحل محمد مرسي حين دخل عليه مكتبه قائلا "أنتم معتقلون".


وكانت شهادة زكي على الرئيس مرسي أمام النيابة لها دور كبير في توجيه الاتهام في قضية قتل المتظاهرين، حين قال أن الرئيس مرسي طالبه فض التظاهرات وأن قوات الحرس الجمهوري رفضت تنفيذ أوامره بقتل المتظاهرين.

ولد وزير الدفاع الجديد عبد المجيد صقر في عام 1962، وحصل على ماجستير في العلوم السياسية من أكاديمية ناصر العسكرية٬ وبكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية في مصر.

وكان رئيس إدارة الشرطة العسكرية ثم نائب رئيس الإدارة. وشغل عدة مناصب منها مساعد وزير الدفاع عام 2015، وفي عام 2018 تولى منصب محافظ السويس.

مقالات مشابهة

  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • رغم وفاته.. طلعت زكريا الحاضر الغائب في حفل خطبة ابنته إيمي
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • ياسر الهضيبى: لجان مجلس الشيوخ بذلت جهد كبير فى دور الإنعقاد الرابع
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • استعراض كتاب بحوث في آثار ملتقى الجوف عبر ملتقى القراءة في مركز السديري الثقافي