مازالت ردود الفعل تتواصل بشأن قرار محكمة العدل الدولية، الصادر قبل أيام بخصوص الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني بارتكابه جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وجددت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، مطالبها بإلغاء المغرب “اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني، وطرد التمثيلية الدبلوماسية وإغلاق مكتب الاتصال”.


وأوضحت في بلاغ بأن “قرار المحكمة يشكل مرتكزا هاما لمختلف الدول، ومنها المغرب، لعزل الكيان الصهيوني وطرده من عدد من الهيآت الدولية، وقطع الطريق أمام انضمامه للاتحاد الإفريقي بصفة مراقب”.
كما يرى البلاغ أن قرار المحكمة هو “فضح طبيعة العدو أمام أنظار العالم قاطبة، ومن شأنها تأجيج التناقضات في صفوف معسكره وتقليص ما يتلقاه من دعم دولي”.
وقال “إن مثول الكيان الصهيوني أمام هذه المحكمة يشكل منعطفا كبيرا يجب التأسيس عليه لتكريس وعي عالمي بحقيقة هذا الكيان”.
واعتبر التدابير الاستعجالية التي أعلنت عنها المحكمة “إنجازا مهما لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وهزيمة سياسية للعدو الصهيوني ومعسكر الأعداء بشكل عام”.
ويرى أن هذا الإنجاز يعود إلى “بسالة المقاومة المسلحة التي تعد حقا مشروعا لكل الشعوب المستعمرة والمضطهدة، والأسلوب الرئيسي في الصراع من أجل تحرير فلسطين”.
ويرى بأن إعمال قرار المحكمة “يفرض وقفا فوريا وشاملا للحرب على غزة، كما يشكل منطلقا هاما لحراك قانوني على الصعيد الدولي بالضغط على مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية واللجوء للقضاء المحلي”.
وذكر بالدعوى القضائية المرفوعة الآن في الولايات المتحدة الأمريكية ضد الرئيس جو بايدن لفرض وقف الحرب في غزة.

كلمات دلالية اتفاقية ابراهام التطبيع الجبهة المغربية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبيع الجبهة المغربية الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

بالصور.. وزير العدل يشهد توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، وعلاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر، اتفاق تسوية بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر.

وذلك في إطار حرص الدولة، على دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية، وبحضور المستشار عدنان فنجرى وزير العدل.
ويأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل الإجراءات التي تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، وانطلاقاً من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتي تنعكس على دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلى.

وكانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار قد عقدت عدة اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر .
وجدير بالذكر أن مشروع القناة للسكر يعد مشروعًا زراعيًا صناعيًا متكاملًا يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامة مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة .

مقالات مشابهة

  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • بالصور.. وزير العدل يشهد توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة