أعلنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية اليوم، عن ضبط 9 مركبات و 25 شخصاً من مخالفي الأنظمة داخل نطاق محمية حرة الحرة، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم وتطبيق العقوبات النظامية.
وأوضحت الهيئة أن المخالفات التي تم ضبطها شملت الدخول للأماكن الممنوعة دون الحصول على تصريح بذلك، مشيرة إلى أن قيمة المخالفات تراوحت ما بين 500 ريال و 2000 ريال.

فرق الجوالة في#هيئة_تطوير_محمية_الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز_الملكية
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 292 كيلوجرامًا من القات بعسيرأمانة جدة: إغلاق جزئي مؤقت لطريق المدينة المنورة غدًاترصد مخالفين لنظام البيئة داخل حدود المحمية pic.twitter.com/ABlpQyXMBM— هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية (@KSRNReserve) February 1, 2024معايير بيئية عالميةيأتي ذلك ضمن إطار جهود الهيئة في حماية الغطاء النباتي والكائنات الفطرية والممتلكات العامة، ما يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية في نطاق المحمية، والإسهام في تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030، بتحويل المملكة لوجهة سياحية ذات معايير بيئية عالمية.
ودعت الهيئة الجميع إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات، مؤكدة استمرارها بضبط المخالفات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طريف محمية الملك سلمان بن عبد العزيز أخبار السعودية محمية حرة الحرة البيئة محمیة الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية

البلاد – الرياض

امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج حول العالم، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4 آلاف كرتون تمر للفئات الأكثر احتياجًا في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 24 ألف فرد.

كما وزّع المركز 375 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، استفاد منها 2.625 فردًا بواقع 375 أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار، وذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية، التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق؛ جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

وفي لبنان، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة في محافظة عكار وقضاء المنية، كما وزّع المشروع 175 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفادت منها 12 ألف أسرة.

في السياق، نظم المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مجموعة من ورش العمل للاجئات السوريات في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية؛ لتعريف المستفيدات بأهمية توظيف الخبرات والمهارات اللاتي اكتسبنها من الدورات السابقة، من خلال فتح مشاريع صغيرة لهن.

وفي جمهورية تنزانيا الاتحادية، قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالكشف على 50 شخصًا، وإجراء 30 عملية جراحية للقلب المفتوح في مدينة دار السلام، تكللت جميعها بالنجاح التام- ولله الحمد.
وإلى بولندا، حيث اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لتركيب الأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين في مدينة جيشوف، وقام الفريق الطبي التابع للمركز بتركيب الأطراف الصناعية لـ 21 مستفيدًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر