كتب قائد الجيش الأوكراني، فاليري زالوزني، مقال رأي نشرته شبكة سي إن إن، أكد فيه على الحاجة إلى "نظام دولة جديد تمامًا لإعادة التسلح التكنولوجي". والجدير بالذكر أن المقال لا يشير إلى الخلاف المبلغ عنه مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي أو الإعلان المتوقع عن إقالته.

وتأتي دعوة زالوزني لإجراء إصلاح كبير في القدرات العسكرية لأوكرانيا وسط تقارير من شبكة سي إن إن، نقلاً عن مصادر داخلية، تتوقع إقالته الوشيكة من قبل الرئيس زيلينسكي.

وإذا تحققت هذه الخطوة فإنها تشكل تغييراً كبيراً في القيادة العسكرية الأوكرانية أثناء الغزو الروسي المستمر.

وفي مقال الرأي، تناول زالوزني التحدي الهائل الذي يواجه القوات المسلحة الأوكرانية، وشدد على الحاجة الملحة إلى إنشاء نظام جديد لإعادة التسلح التكنولوجي. ويقترح جدولا زمنيا مدته خمسة أشهر لتحقيق هذا الهدف الطموح، مؤكدا أن الشركاء الدوليين لديهم وجهة نظر مماثلة بشأن هذه المسألة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد

 


أدي اللواء أركان حرب محب حبشي، اليوم الاربعاء، اليمين الدستورية أمام دولة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بعد اختياره محافظا لبورسعيد، خلفا للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

 

ويبدأ منذ الان اللواء محب حبشي مسئوليته كـ محافظة لبورسعيد بعد أكثر من ثمانية أعوام لتولي اللواء عادل الغضبان، خاصة وأن بورسعيد أطلق عليها قاطرة التنمية لمصر، وشهدت الكثير من المشروعات القومية.

 

يتولى اللواء محب حبشي خليل، وهو لواء 166 مشاة ميكانيكي مستقل (ل ١٦٦ مش ميكا مقل)، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية باسيوط. وهي إحدى المناطق الأربع العسكرية للقوات المسلحة المصرية ويقع مقرها تحديدا بأسيوط، وتولى عقب ترقيته مساعدًا لوزير الدفاع والإنتاج الحربي.

 

قدم اللواء اركان حرب محب حبشي خليل نموذجًا للأمانة، والإخلاص، والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وحرص دائما على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة، والضباط على كافة المستويات، فضلًا عن التعاون المخلص والمثمر مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لصالح الوطن، والمواطنين.

 

.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب