تختبر "مايكروسوفت" إمكانية تثبيت الإضافات في متصفح إيدج في نظام أندرويد، في النسخة التجريبية الأخيرة من المتصفح، قبل إتاحتها لكافة المستخدمين عبر النسخة النهائية بحلول مارس المقبل .
وتتيح تلك الميزة للمستخدمين إمكانية تثبيت ملحقات إضافية في المتصفح، كما هو الحال في إصدارات سطح المكتب من متصفحات إيدج وجوجل كروم وفايرفوكس وغيرها، حيث تتيح الإضافات كثيرا من المزايا والتحسينات التي لا توجد في الإصدار الأصلي من المتصفح.


ويمكن للمستخدمين إدارة الإضافات في المتصفح بالضغط على أيقونة الملحقات Extensions في قائمة الخيارات، لتظهر شاشة كاملة بها بعض الإضافات المقترحة للتثبيت، مثل إضافة uBlock Origin لإزالة الإعلانات، وإضافة Dark Reader لتطبيق الوضع الليلي في المواقع التي يجري تصفحها، وإضافة Global Speed لتحديد سرعة تشغيل الصوت ومقاطع الفيديو في المتصفح.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مايكروسوفت نظام أندرويد

إقرأ أيضاً:

غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية

وصف بيل غيتس، المؤسس المشارك لمايكروسوفت، الذكاء الاصطناعي بأنه تكنولوجيا "رائعة" يمكنها إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض، مؤكدا على ضرورة استخدامها لأغراض جيدة.

وفي حديثه ضمن "قمة اختراق الطاقة" في لندن هذا الأسبوع، قال غيتس: "الدفاع يجب أن يكون أذكى من الهجوم. وسيستخدم كلا الجانبين الذكاء الاصطناعي لتحسين لعبتهما".

إقرأ المزيد "الفراشات".. "أول منصة في العالم" للتعايش بين الإنسان والذكاء الاصطناعي

وأوضح لقناة "سكاي نيوز": "إن الذكاء الاصطناعي مهم للغاية لدرجة أنه يتعين علينا التأكد من أنه يستخدم في الغالب من قبل أشخاص ذوي نوايا حسنة. لذلك، في أي وقت يكون هناك تقنية جديدة، يتم استخدامها في الغالب من قبل المعلمين والأطباء والعلماء لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر فعالية".

وأضاف غيتس، الذي أسس شركة مايكروسوفت مع الراحل بول ألين في عام 1974: "إذا كان هناك شخص متورط في أمر ما، مثل هجوم سيبراني أو تدخل سياسي، فيمكن استخدام الذكاء الاصطناعي من قبله، لذا ينبغي التأكد من بقاء الأخيار في المقدمة".

وقال إن الذكاء الاصطناعي سيكون بمثابة قوة من أجل الخير لتوفير رعاية صحية أفضل ومكافحة تغير المناخ، وذكر على وجه التحديد طاقة الاندماج النووي كبديل نظيف للوقود الأحفوري.

إقرأ المزيد استخدام قوة الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمحاصيل وتقليل الهدر

وتابع غيتس: "يساعدنا الذكاء الاصطناعي في نمذجة الأشياء في العلوم، مثل فهم المواد بشكل أفضل والمحفزات وكيفية صنع البروتينات. وسيعمل الذكاء الاصطناعي، في كل مجال من مجالات العمل، على تسريع الابتكار، سواء كان ذلك في الطب أو المساعدة في التدريس الخصوصي والتعليم".

يذكر أن غيتس يحتل المركز السابع في قائمة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم لهذا العام. واستقال من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت في عام 2000، ولكن اقتراحات مستمرة تقول إنه يتحكم في الاتجاه العام للشركة خلف الكواليس.

وتتبنى مايكروسوفت حاليا الذكاء الاصطناعي من خلال منتجاتها، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وبرنامج Copilot chatbot الخاص بها.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • "حزم البداية" من Bluesky تساعد المستخدمين في العثور على طريقهم
  • روسيا.. اختبار منطاد موجه لا يحتاج إلى سارية ربط
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ (4 -4)
  • في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. دور الأحزاب السياسية في الإطاحة بنظام الجماعة الإرهابية
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة