شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحفل الختامي لملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية، بالتعاون بين جامعة بنها ومعهد تكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، والدكتورة غادة شاكر وكيل كلية التربية النوعية بجامعة بنها وعمداء ووكلاء وأساتذة وطلاب كليات التربية النوعية بالجامعات المصرية المشاركة بالملتقى.

 

   

مركز إبداع مصر الرقمي

قال رئيس جامعة بنها إن مركز إبداع مصر الرقمي بجامعة بنها، يأتي في إطار الدعم الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المُبتكرين والنوابغ، من خلال الاستثمار في البشر ودعم ريادة الأعمال لتواكب الثورة الصناعية الرابعة، التي ستؤدي إلى اختفاء العديد من الوظائف واستحداث وظائف أخرى.

مساحة من الإبداع

وأشاد رئيس الجامعة بأعمال الطلاب المشاركين بالملتقي التي خلقت مساحة من الإبداع داخل الجامعة في مختلف المجالات التي تضمنها الملتقى.

قالت الدكتورة هبة صالح، إن إنشاء مركز إبداع مصر الرقمي بجامعة بنها، يهدف إلى خدمة الشباب والخريجين من الجامعة للتشجيع على التميز والإتقان لدى الطلاب.

وقال الدكتور محمد إبراهيم، إن ملتقى الجامعات المصرية يهدف إلى تنمية الإبداع والتواصل بين الطلاب على مستوى الجامعات المصرية، حيث شارك 350 طالبا من 10 جامعات مصرية قدموا العديد من الأعمال الإبداعية على مدار 5 أيام متواصلة، مُشيدا بالدعم الذي قدمته إدارة الجامعة لنجاح الملتقى.           

   

شهد الحفل تكريم الزميل حسن صالح الصحفي بـ«الوطن»، ومدير مكتب الجريدة بالقليوبية علي جهوده في التغطية الإعلامية للملتقى وباعتباره أحد خريجي الكلية، كما تم تكريم عددا من الصحفيين والإعلاميين بالقليوبية.               

وشهد الحفل تنظيم حفل موسيقي قدمه فريق الكورال والموسيقي بجامعة بنها وشارك فيه العديد من الطلاب المشاركين بالملتقي من الجامعات المصرية وتقديم الدروع وتكريم المشاركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها رئيس جامعة بنها ملتقي بنها ابداع بنها التربیة النوعیة بجامعة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تكرم مبدعيها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية

كرم الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، الطلاب المتميزين للعام الجامعي 2023-2024 وذلك خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية.

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالحضور الكريم من السادة عمداء ووكلاء الكليات والفنانين والفنانات المكرمين، و بالطلاب المبدعين وأولياء أمورهم.

وأشاد رئيس الجامعة بالمجهود الكبير المتميز لقطاع التعليم والطلاب، مثمنا الجهود المبذولة في تنظيم هذا المهرجان الرائع، الذي يُجسّد ثراء الأنشطة الطلابية في جامعة عين شمس العريقة، والذي يؤكد اهتمامها بتشجيع الطلاب على المشاركة في مختلف المجالات، وتنمية مهاراتهم الإبداعية، وصقل مواهبهم، إلى جانب الاهتمام بتحصيلهم العلمي.

كما قدم الدكتور محمد ضياء زين العابدين تحية تقدير واعتزاز للطلاب المتميزين، ثروة جامعة عين شمس الحقيقية ومستقبل الوطن الغالي، مشيدا بإنجازاتهم المتميزة في مختلف المجالات الأكاديمية والرياضية و الثقافية والفنية، مؤكدا ثقته بقدراتهم الفائقة فى رفع اسم الجامعة عالياً، وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وفى ختام كلمته هنأ رئيس جامعة عين شمس جميع الطلاب الفائزين في مختلف المسابقات وخاصة الطلاب من ذوي الهمم، وحثّهم على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد والمثابرة، لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات

وكان رئيس الجامعة قد وجه قطاع التعليم والطلاب في وقت سابق لإقامة هذا المهرجان تقديرا لما قدمه الطلاب هذا العام من اداء مشرف في عديد من المحافل المحلية والدولية منها المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء والذي توجت فيه جامعة عين شمس الأولى على العالم بالعرض المسرحي سالب صفر، كذلك حصد العديد من المراكز الاولى بمهرجان ابداع ١٢ إلى جانب العديد من الميداليات في عدد من البطولات الرياضية و النشاط العلمي والثقافي والجوالة.

وأثناء الحفل تم عرض فيديو تسجيلي عن الانشطة الطلابية خلال العام الدراسي كما تقديم أوبريت بعنوان "صندوق الدنيا" بطولة الفنان على هلباوي والطالبة جودي أشرف والطالب لؤي على تضمن الأوبريت عددا من التابلوهات الغنائيه والانشاد والترانيم والفن الشعبي الي جانب تمثيل درامي تم تصميم الأوبريت تحت تدريب وقيادة منتخب الموسيقى والكورال المايسترو محمود سامي، الانشاد الديني و الترانيم المايسترو محمود وحيد، الفنون الشعبية المدرب احمد رامي، رؤية واخراج مناضل عنتر.

كما تضمن الحفل عزف كمان منفرد للطالب محمد سعيد لأغنية «يا مسافر وحدك» لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب

وخلال الحفل تم تكريم عدد من الفنانين وأهدى رئيس الجامعة درع جامعة عين شمس للدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان القدير محمد ثروت، الفنان القدير طارق الدسوقي، الفنان القدير أحمد عبد العزيز، الفنان القدير توفيق عبد الحميد والذي تسلم عنهما الدرع الفنان طارق الدسوقي والفنان القدير سامي مغاوري والفنانة نشوى مصطفى.

كما تم تكريم الطلاب المتميزين من ذوي الهمم الحاصلين علي مراكز متقدمة في النشاط الرياضي محليا ودوليا وتكريم رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالإضافة إلى تكريم المتميزين الحاصلين علي جوائز دولية ومحلية في النشاط الفني والرياضي والجوالة والثقافي والعلمي، كذلك تكريم الطلاب الوافدين والفائقين بمختلف كليات الجامعة.

حقوق عين شمس تعقد ندوة علمية بمناسبة مرور 30 عاما على إصدار قانون التحكيم المصري

انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تكرم مبدعيها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية
  • جامعة عين شمس تكرّم مبدعيها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة شتوتجارت: عزوف طلابنا عن دراسة العلوم الطبيعية
  • فعاليات الملتقى الأول لتحالف جامعات إقليم الدلتا بجامعة المنصورة
  • رئيس جامعة السويس يستقبل منسوبي الجامعة المشاركين في أوليمبياد باريس 2024
  • جامعة بنها تنعى الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية
  • وفاة الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ببنها
  • انطلاق خطة الأنشطة الصيفية بالمعسكر التدريبي لعشائر الجوالة بجامعة حلوان
  • هندسة طنطا تستقبل الأطفال المشاركين ببرنامج "جامعة الطفل"
  • «هندسة طنطا » تستقبل الأطفال المشاركين ببرنامج «جامعة الطفل »