صدى البلد:
2024-09-20@01:30:14 GMT

السيمفونى بالاسلوب البرازيلى على المسرح الكبير

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

تقيم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة العازفين جيمس شتراوس دي سيلفا (فلوت)، فيكتوريا كابرالوفا (تشيلو) والباريتون رضا الوكيل في الثامنة مساء السبت 3 فبراير على المسرح الكبير.

يأتى الحفل فى اطار حرص وزارة الثقافة على نقل مختلف الوان الفنون الجادة لافراد المجتمع وبمناسبة مرور 100 عام على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر والبرازيل.

ويقام الحفل تحت عنوان الاسلوب البرازيلى ويتضمن مجموعة من الاعمال الخاصة بالمؤلفين المحليين منها مهرجان الكنائس لـ فرانسيسكو مينيوني ، فانتازيا رومانسية من  أوبرا الجاراني دى كارلوس لـ خوليو بريتشيالدي ، فانتازيا للتشيلو والاوركسترا - فانتازيا للفلوت والأوركسترا لـ هيتور فيلا لوبوس ، إفتتاحية سلفاتور روزا لـ أنطونيو كارلوس جوميز ، المسارات لـ ماريسا ريزيندي ، الحلقة السيمفونية لـ أنطونيو فرانسيسكو براجا ، او جاراتوجالا لـ أبرتو نيبوموسينو ، تيكو تيكو لـ خوسيه جوميز دي أبرو ، باتوك من متتابعة سيمفونية لـ أوسكار لورنزو فرنانديز .

جدير بالذكر أن العلاقات المصرية البرازيلية تتسم بالايجابية والتعاون خاصة فيما يرتبط بالقضايا الهامة على المستوى الدولى ، انعكس التعاون بين البلدين خلال السنوات الأخيرة بشكل مباشر فى الكثير من المجالات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار الاوبرا المصرية خالد داغر دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية

بحث السفير الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع نظيري الأمريكي أنتوني بلينكن، مزيدًا من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات والحرص المشترك من جانب الولايات المتحدة ومصر في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن مصر دولة إقليمية كبيرة ورئيسية، والولايات المتحدة قوى عالمية كبرى ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر بيننا حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهمنا.

تابع :«تحدثنا باستفاضة اليوم عن التعاون في الاقتصاد والاستثمار وهناك تفهم مشترك وحرص متبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية، وفي القلب الاستثمارات الأمريكية وتشجيع الاستثمارات الأمريكية وأيضا الشركات الأمريكية على العمل في السوق المصرية والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها الاقتصاد المصري».

مقالات مشابهة

  • زخم متواصل في العلاقات المصرية
  • أبوبكر الديب يكتب: مستقبل العلاقات المصرية الصينية في زمن العولمة
  • «المصرية لعلوم الطيران» تنظم حفلا لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب
  • (الرياض).. بعد أربعة عقود!
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»
  • عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير