بوابة الوفد:
2024-07-06@01:40:39 GMT

شعبة الذهب تكشف موعد انخفاض أسعار المعدن الأصفر

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب في مصر يتأثر بـ 3 عوامل أساسية، أولها سعر الذهب بالبورصات العالمية، وسعر الدولار بالسوق السوداء، والعرض والطلب. 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة، ارتفع سعر الذهب عالميا.

 

اقرأ غدا بالوفد.. فوضى عارمة في أسواق الذهب فوضى في سوق الذهب وأحد التجار يبيع الجرام ب ٥ آلاف جنيه

وأشار إلى أن تسعير الذهب في السوق المصري يتأثر بشدة بعامل العرض والطلب، وهو المتحكم الرئيسي في سعر الذهب، منوها أن هناك تدافع شديد اليوم على شراء الذهب للاستثمار، متابعا: "العميل بينزل يشتري سبائك وجنيهات وليس للزينة، وأعتبر هذا تغير في الثقافة الاستثمارية المصرية". 

ونوه إلى أن تدافع المواطنين على الشراء أثر على سعر الدهب بالارتفاعات المتتالية، مواصلا: "الناس اللى اشترت الذهب للاستثمار هتوصل لنقطة أنها محتاجة إلى تسييل الفلوس، ومع أول حركة بيع هتصحل في الأسواق هنلاقي السعر بينزل بشكل سريع وهيحصل تدافع للبيع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم في مصر سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم سعر الذهب النهارده كم سعر الذهب النهارده كم سعر الذهب أسعار الذهب الآن أسعار الذهب أسعار الذهب في مصر الأن سعر الذهب كم النهارده سعر جرام الذهب عيار 18 اسعار الذهب النهارده سعر الذهب غدا سعر الذهب الان اسعار الذهب غدا سعر الذهب مباشر الان سعر الجنيه الذهب سعر الذهب بيع وشراء سعر الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

مفاجأة .. انخفاض كبير في أسعار الذهب نهاية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا طفيفًا بالأسواق المصرية ومحلات الصاغة خلال تعاملات اليوم الخميس 4-7-2024 و حتى كتابة تلك السطور ، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3165 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم 

فيما سجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاعًا بنسبة 0.7% ليسجل الذهب أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 2347 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2345 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2330 دولار للأونصة.

 

إقرأ أيضًا .. بحد أدنى 500 جنيه .. أعلى عائد شهادات إدخار

 

رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

تراجعت أسعار الذهب في مصر مقارنة بتداولاتها نهاية أمس الأربعاء ويُعتبر هذا التذبذب أمرًا شائعًا في سوق الذهب نظرًا للتغيرات المستمرة في الأسعار العالمية، لذلك يحرص المصريون على متابعة الأسعار لتحديد أفضل الأوقات للشراء أو البيع.

 

سعر جنيه الذهب اليوم في مصر

 

بلغ سعر جنيه الذهب اليوم عيار 21، في محلات الصاغة، 2540 جنيه، وهذا السعر يساوي الذهب الخام، بدون مصنعية أو ضريبة أو دمغة، ويزن 8 جرامات عيار الذهب 21.

 

سعر بيع الذهب اليوم في مصر

 

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3628 جنيهًا، وحقق سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3275 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2721 جنيهًا، وتداول سعر جرام الذهب عيار 14 عند 2116 جنيهًا.

 

سعر الذهب اليوم بالمصنعية

 

تتراوح قيمة المصنعية بين 30 و65 جنيهًا، وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصى من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية إضغط هنا

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب الآن.. ارتفاع المعدن الأصفر بختام تعاملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • مفاجأة .. انخفاض كبير في أسعار الذهب نهاية تعاملات اليوم
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • سعر الذهب الآن.. المعدن الأصفر ينخفض بختام تعاملات اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين
  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي