الثورة نت:
2024-07-14@09:34:04 GMT

تدشين مشروع دعم التعليم والحماية في الحديدة وريمة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

تدشين مشروع دعم التعليم والحماية في الحديدة وريمة

الثورة نت / يحيى كرد

دشن اليوم مشروع دعم التعليم والحماية للنازحين والمجتمعات الأكثر تأثرًا في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة ومديرية الجعفري بمحافظة ريمة بتمويل من صندوق الدعم الإنساني YHF.

يهدف المشروع الى تعزيز القدرات التعليمية والحماية للمعلمين ومجالس الآباء والأمهات عبر تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية للمعلمين بالمديريات المستهدفة على مهارات وطرق حماية الطفل وتعليمه أثناء الأزمات

وأوضحت رئيسة مؤسسة بنات الحديدة الأستاذة.

داليا قاسم فارع في تصريح ل الثورة نت أن المشروع سيسهم في رفع قدرات ومهارات، المعلمين في مجال الصحة النفسية والاجتماعية، بما ينعكس يالإيجاب على الطلاب في مديرية الدريهمي بالحديدة ومديرية الجعفرية بريمة.

مشيرة إلى أن المشروع سيعمل أيضا على تدريب مجالس الآباء والأمهات، لما يمثلونه من أهمية في العملية التعليمية والحماية للطلاب بما يسهم في الحد من التسرب من التعليم و رفع مستواهم التعليمي.

مؤكدة أن هذه المشاريع التدريبية التي يتم تنفذها تأتي في إطار جهود مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية لتعزيز الوضع التعليمي والحماية في المناطق المستهدفة. بالإضافة الى تحسين حياة النازحين والمجتمعات المعرضة للتهديدات..

منوه الى ان هذه الأنشطة التي تحرص المؤسسة على تنفيذها بهدف توفير بيئة تعليمية آمنة ونوعية للأطفال المحرومين، وتعزيز دور المعلمين ومجالس الآباء والأمهات في تحقيق ذلك.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال تؤكد تذليل العقبات للانتهاء من تنفيذ مشروع المطار T2 في الموعد المحدد

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان عزم الوزارة على العمل بشكل مكثف وتذليل العقبات لضمان الانتهاء من تنفيذ مشروع المطار (مبنى الركاب الجديد T2 ) في موعده المحدد بالتعاون مع الجهات المعنية ما سيسهم بشكل كبير في تحسين تجربة المسافرين واستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة النقل الجوي.

وقالت الوزيرة المشعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن مشروع مبنى الركاب الجديد T2 يأتي تأكيدا على الالتزام بتطوير قطاع الطيران المدني ودوره الحيوي في دعم النمو الاقتصادي للبلاد.

وأشارت إلى الاجتماع الذي عقدته اليوم مع مقاول العقد والمكتب الاستشاري لمشروع المطار T2 مشددة على سرعة إنجاز المشروع في المواعيد المحددة ضمن البرنامج الزمني للعقد.

وأوضحت أن الاجتماع ضم جميع الجهات المعنية ذات الصلة بالمشروع وأعمال المتابعة الأسبوعية مؤكدة ضرورة التنسيق لحل المواضيع العالقة وضرورة التعاون وتذليل جميع العقبات للانتهاء من تنفيذ المشروع في الموعد المحدد من أجل النهوض بالمشاريع والخدمات التي من شأنها أن تنهض برفعة ومكانة الكويت في شتى المجالات.

المصدر كونا الوسوممبنى الركاب الجديد مطار الكويت وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تعلن تدشين مشروع ميكنة منظومة التكليف وتوزيع الخريجين
  • إب.. تدشين تشغيل مشروع مياه بالطاقة الشمسية في حزم العدين
  • «الدرة» أفضل مشروع إنمائي في الخابورة ضمن مسابقة المحافظات
  • وزيرة الأشغال تؤكد تذليل العقبات للانتهاء من تنفيذ مشروع المطار T2 في الموعد المحدد
  • لنقي: توقيع عقود تنفيذ مشروع أبراج بنغازي مع شركة TGG التركية خطوة مهمة
  • مشروع 2025.. من المشاركون وما مدى ارتباطه بترامب؟
  • جامعة الأزهر تشارك في اجتماع مشروع تكنولوجيا المعلومات بالبرتغال
  • استكمال مشروع إعادة تأهيل وتوسعة شبكة المياه في المنصورة بعدن
  • فوز مشروع إنتاج بلاستيك حيوي مبتكر للتمويل من برنامج بريما للاتحاد الأوروبي
  • المؤسسة الوطنية للنفط تدعم مشروع الربط الكهربائي ضمن برامج التنمية المستدامة