كشف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، تفاصيل مشاركة مصر في اجتماعات تجمع بريكس للمرة الأولى بعد انضمامها كعضو كامل اعتباراً من الأول من يناير 2024 .

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن هذا التحالف يستطيع بالاتفاقيات المبرمة الاعتماد على العملات المحلية بعيدا عن هيمنة وسيطرة الدولار.

وأضاف أن الاجتماع الأول كان تمهيديا وتعارفا وعلى كل دولة أن تدرس احتياجاتها من الدول الصديقة والأعضاء في التحالف وإمكانية جذب الاستثمارات وتقديم الخدمات السياحية.

وأوضح أن مصر تستهدف من خلال انضمامها لمجموعة البريكس توطين التكنولوجيا وجذب الاستثمارات الأجنبية وجذب العملات، وجذب أسواق سياحية جديدة، مثل أسواق الهند وإيران وجنوب إفريقيا، وبالتالي يتم إعادة هيكلة الاقتصاد المصري من خلال التبادل التجاري، وتقليل الطلب على الدولار.

انمام مصر إلى بريكس

ونتيجة للقمة التي عقدت في جوهانسبرغ في أغسطس، ارتفع عدد المشاركين في المجموعة اعتبارًا من الأول من يناير إلى عشر دول، انضمت إليها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإيران والأرجنتين ومصر وإثيوبيا.

وكان من المفترض أن تكون الأرجنتين من بينهم، لكن الرئيس الجديد، خافيير ميلاي، رفض الانضمام إلى المجموعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر بريكس عبد المنعم السيد الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أهداف مباراة إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»

أهداف مباراة إنجلترا وهولندا.. عبر منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز القاتل على هولندا بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم.

وسيضرب منتخب إنجلترا موعدا مثيرا مع نظيره الإسباني في المباراة النهائية لبطولة يورو 2024، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

أهداف مباراة إنجلترا وهولندا

وسجل تشافي سيمونز، هدف منتخب هولندا الأول في شباك نظيره الإنجليزي، مع حلول الدقيقة السابعة، بعد توغل مميز وتسديدة عالمية سكنت شباك الجارس جوردان بيكفورد.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لهاري كين في الدقيقة 15، نفذها اللاعب ذاته بإتقان في شباك الهولنديين في الدقيقة 17 بطريقة مميزة.

وفي الدقيقة 22 من اللقاء، كان الإنقاذ الأكثر إثارة، بعد أن حرم دومفريس منتخب إنجلترا من تسجيل الهدف الثاني في شباك الطواحين الهولندية.

ولأن المتعة تبقى حاضرة في مباريات اليورو، فإن واتكينس البديل نجح في تسجيل هدف قاتل لمنتخب إنجلترا، ليقود الأسود الثلاث إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا.

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة الزمالك وطلائع الجيش اليوم في الدوري الممتاز والملخص «فيديو»
  • ملخص أهداف مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش في دوري "نايل"
  • محمد النني يقترب من الانضمام للأهلي.. كولر يحسم الموقف.. فيديو
  • أهداف مباراة إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • الخارجية الروسية: الغرب يتطلع إلى تقسيم أوكرانيا ويماطل في انضمامها إلى "الناتو"
  • السويد تشارك في قمة الناتو بعد انضمامها للحلف
  • شاهد بالفيديو أهداف الشوط الأول من موقعة إسبانيا وفرنسا
  • 3 أهداف تزين أحداث الشوط الأول في مباراة إسبانيا ضد فرنسا بنصف نهائي يورو 2024
  • بالصور.. محافظ الأقصر: مبادرة "حياة كريمة" تحقق أهداف التنمية المستدامة
  • الأرجنتين تواجه كندا في النصف نهائي الأول لبطولة (كوبا أمريكا 2024)