أعلن اللواء مهندس حسن عبد الغني رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، عن بدء التشغيل لمشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي في عزبة الشاعر بمركز مطوبس، بتكلفة إجمالية قدرها ٢٧٥ مليون جنيه، والمقام على مساحة ٦ فدان، ويهدف إلى خدمة ٦٥ ألف نسمة، حيث تبلغ طاقة المحطة ١٥ ألف متر مكعب يومياً.

وأوضح أنه تم تمويل المشروع بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك بحضور مجموعة من سفراء الاتحاد الأوروبي ومفوضية الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى العميد مهندس محمد جلال، رئيس قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس محى أحمد استشارى الشركة القابضة، بالإضافة إلى قيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ.

يعتبر هذا المشروع خطوة هامة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على البيئة في منطقة كفر الشيخ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصرف الصحي كفر الشيخ مطوبس التشغيل التجريبى

إقرأ أيضاً:

قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة الرياض، يومي الأحد والاثنين المقبلين، من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء.

قطع مياه الشرب لمدة يومين في الرياض

وأرجعت الشركة سبب قطع مياه الشرب في مركز ومدينة الرياض، نظرًا لتوقف «محطة مياة الحاج علي، ومحطة مياه الرياض» للقيام بأعمال تطهير عدد من المجاري المائية من قبل وزارة الموارد المائية والري، ما يؤثر على توصيل مياه الشرب لمدينة الرياض وقرى «المثلث - الحصفة - أبو مصطفى - الرصيف - الرغامة - الضبعة - البرية - الثابت - طلمبات 7»، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • «أكوا باور» السعودية تبدأ التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن