مع إستمرار الحرب تردي الوضع الصحي بالبلاد علينا أن ( نُنبه ) الساده المكلفين بأمر مجلس رئاسة الوزراء ببعض الأمور الغير جيده داخل وزارة الصحه على أمل أن يستيقظوا ليتداركوا أمرها لكي تستطيع أن تجابه تحديات المرحله

سيدي رئيس مجلس الوزراء المكلف ليكن معلوم لديكم أن بقايا كوادر قوى المركزي بمؤسسات الدوله لن تكون ظهيراً للعمل الجاد ولن تجيد الفعل كما هو مطلوب وستتظاهر بأنها معكم وهي بالأصل مُحايده وغير مؤمنه بما تقومون به من تسديد ومقاربه وسعي لمعالجة بعض الأمور داخل الوزارات فقحط هي شريك لمليشيا الدعم السريع تعمل معه بأساليب متعدده لإفشال مساعي الحكومة التنفيذية الحاليه ومن أعمالها الظاهره هو مايدور داخل وزارة الصحه

هيثم وزير الصحة الحالي ( وزير صُوري ) يعمل وزيراً لوزارة إداراتٍها (متمرده ) علية وعلى سياسات الدولة وسياسات وزارة الصحه فمعظم الكوادر المسؤولة عن الإدارات والأقسام بوزارة الصحة هي بالأصالة كوادر حزببة يسارية ( قٍح ) مُحتميه خلف أدراج وكراسي الوزارة ومتحكمه بها وتعمل وفق ما يُرسم لها من جندٍ سياسي وليس وفق ماترسمه حكومه السودان الحاليه ( فهيثم ) بإدراك منه أو بإغفال يظل هو الراعي الرسمي لكوادر الشيوعين والبعثين والمؤتمر السوداني وغيرهم من كوادر قحط التي تتبنى مشروع التآمر والتخابر ضد حكومة السودان وجيشه وشعبه فتلك الإدارات معظمها ( شُله محزبه ) تم تعيينها جُملة وبإختيار دقيق ودون إختبار وفق المعاير المعروفه كل ذلك تم بإسم الثورة وهو تمكينُ حزبي عنيف داخل وزارة الصحة بالخرطوم والولايات إبان حكومة حمدوك حينما كان (أكرم )وزيراً للصحه
هذه الوزارة لاتعمل ماهو مطلوبُ منها بالشكل الجيد وكل الشعب يرى ذلك وأكثر عملها ( إسفيرياً ) وليس على أرض الواقع وذلك لأسباب يمكن للساده بمجلس الوزراء والسيد وزير الصحه التحقق منها إن شاءو ولمعالجتها بأسرع مايمكن !! فليس من المعقول أن تدير وزارة كامله إسفيرياً وهنالك من له الإستطاعه أن يعمل مع المواطن وبرفقته!!

هل يعلم وزير الصحه هيثم ورئيس مجلس الوزراء ،، بأن كل مدراء إدارة الصحه يتمتعون بأموال البرامج ومخصصاتها ويصرفون إستحقاقاتهم ورواتبهم وهم ( خارج السودان ) نعم يعملون من خارج السودان يتهيأ لهم بأنهم يُديرون القطاع الصحي ( إسفيرياً ) والحقيقه تقول بأن كل القطاع الصحي في حالة انهيار ملحوظ !!هل عًقٍرت حواء السودان لهذه الدرجة وعجزت أن تُنجب من أبنائها من يعملون من داخل البلاد في مثل هذه الظروف العصيبه!!

عزيزي هيثم عليك أن تعلم بأن كل الإدارات في وزارة الصحة ( ساقطه ) وليست تحت إمرتك وأنت تعلم بأن كل المسؤلات عن الإدارات ( المهمه ) بالوزارة هُن كوادر الحزب الحزب الشيوعي والمؤسف في الامر أنهم غير متواجدين ومتواجدات أصلاً جميعهم هاربون عن العمل يتسكعون خارج البلاد وهم مسؤولون عن مواطنيها وشأنها الصحي ،، لايصحُ إلا الصحيح وإلا فإن أمركم هزل ولعب وإستهبال وإستغفال للمواطن البسيط !! وكما عهدي أن أُملٍك الستنيرين أمر الحقيقه فإنني أقول وأتسائل !!

بهل تعلم عزيزي القاريء بأن السيده #امل_عبده …مسؤلة التدريب والتوثيق بالوزارة الآن مقيمه في دولة مصر وكل ماتقوم به هو بيع شهادات الخبره من هناك بإسم وزارة الصحه وهي من ممولي عمل قحت ب مصر وحاضرة في كل مناشطها السياسية بإسم تنسيقية ( تقزم ) !!

وهل تعلم عزيزي القاريء بأن السيدة #ساره_الياس مسؤولة الصحه الدوليه يسارية التوجه أيضا متواجده بمصر وفي حالة سفر دائم بين الدول الخليجية بإسم الوزارة ويتهيأ لها بأنها تعمل وهي في حالة سياحه دائمة والقطاع الصحي في حالة إنهيار مستمر سارة عينها أكرم التوم وهي من أقرب الأقربين له وتأتمر بأمرة لا بأمر هيثم الوزير الحالي !!

هل تعلم عزيزي القاريء بأن السيده #داليا_إدريس (البعثية العبثيه ) مسؤولة الرعايه الصحيه بوزارة الصحة متواجده الان في نيروبي وتشرف على عمل ومناشط قوى الحريه والتغير المركزي ولا تعمل لأجل وزارة الصحه !! وهي أيضآ من تعيينات أكرم التوم ومن المُقربات له !!
وكذلك عزيزي القاريء هنالك السيده #عابده_حاكم مسؤولة التخطيط بوزارة الصحة متواجده خارج السودان والسيد #منتصر_محمد عثمان مدير الطواريء (شيوعي) تم تعينه في عهد أكرم التوم وهو متواجد الان في بتركيا جميعهم لا يعملون وفي ذات الوقت يتحكمون في أمر الوزارة ويتحملون فشل العمل فيها ،،

دعني أعطيك المفاجأة العنيفع لتعلم وللتاريخ بأن الوزير الفعلي لوزارة الصحة هو السيد #خليل_محمد_ابراهيم مدير الشؤون المالية والإدارية وليس ( هيثم ) خليل مُقيم اقامه بالإمارات هو وزوجته واولاده ،، كثير السفر الي الإمارات وحوله شُبهات ،، الآن متواجد بتركيا تحت زريعة تجديد البرتكول الصحي بين السودان وتركيا المؤسف والمُحيّر أن هذا ليس بإختصاصه ولا من عمل إدارتة المالية وهو غير معنيُ بذلك ،، تجديد البرتكول من اختصاص اداره الصحه الدوليه

هل يعلم القاريء بأن هنالك ترتيب وعمل ضيق يدور لتعين خليل محمد ابراهيم مستشار طبي في تركيا وهو خريج اسنان كليه التقانه 2010.

ملحوظه
وزارة الصحه تحتاج لعمل خاص يُجهز على ( هيثم أولاً) لأنة مهزوز ،، ثم يُجهز على القحاطه المتسترين خلف مقاعد الإدارات والأقسام وهُم رؤوس للدعامه ( هاربين من العمل ) مستنفعين بإسم وزارة الصحه يقتاتون أموالها وهم المرض بأم عينه !!
تحرير السودان بيدأ بتحرير المؤسسات من بقايا كوادر ( تقزم )
ماهذا السخف يابرهان
ماهذا السخف يا وزير مجلس الوزراء
ماهذا السخف يا ولاة الولايات

✍️ تبيان توفيق الماحي أكد !!

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزارة الصحه وزارة الصحة فی حالة بأن کل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف سبب إلغاء العمل بلائحة الأجور الطبية

#سواليف

كشف #وزير_الصحة الدكتور #فراس_الهواري، سبب #إلغاء العمل بلائحة #الأجور_الطبية لعام 2024 والمنشورة في الجريدة الرسمية.

وقال الهواري عبر “التلفزيون الأردني”، إنّ أي #لائحة في الأجور يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطن والامن الصحي للموطن، فأكثر من يتأثر اليوم هو المواطن الأردني.

وبين أنّ أن كلفة الإنفاق الصحي، قد تتسبب في فقر أبناء الطبقة المتوسطة، حيث بلغت كلفة الانفاق على القطاع الصحي حوالي مليارين وربع مليار دينار، 36% منها من جيب المواطن مباشرة،و قطاع التأمين 12% والتأمين العسكري والمدني حوالي 50%

مقالات ذات صلة الثلاثاء ..أجواء حارة نسبياً 2024/07/09

وتابع أنّ اللائحة الطبية لا يجب أن يكون تحديثها متأخر لمدة 16 سنة، حيث يجب تعديل بحيث يعطى الطبيب حقه والمواطن حقه، وكل قائم على القطاع الطبي حقه.

وأشار إلى أنّ رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة تجمع النقابة والقطاع الصحي والحكومي للوصول إلى اتفاق معقول تم التوصل اليه حيث أخذ بعين الاعتبار حجم الضغط على المواطن، حيث تم الأمر بمحاضر رسمية مثبتة، وتم توثيق المحضر النهائي لآخر اجتماع يوم 7 كانون الثاني الماضي، وبعد ذلك تم رفع اللائحة المقترحة لنشرها بالجريدة الرسمية مع كتاب لنقيب الأطباء عكس جميع التوافقات وتغيير الاجراءات بحسب الأصول.

وأوضح أنّ اللائحة التي تم رفعها من قبل النقابة لنشرها بالجريدة الرسمية هي ليست اللائحة نفسها التي تم التوافق عليها، حيث أظهر التدقيق لمدة 3 أسابيع، 86% منها هي من اللائحة السابقة، و 4% تم زيادة أجوره عن اللائحة السابقة، ولم يتم الالتزام الا بتغيير كلفة واحدة وهي “كشفية الطبيب العام”، معترفًا وجود خطأ في اللائحة.

ونوه إلى أنّ هذه اللائحة ليست ما تم التوافق عليه، ولغايات تنظيمية فلا بد حماية المواطن من المراجعات.

الموضوع بسيط جدًا من حيث السير للأمام، وللتوضيح فإنّ هناك خلل وتشوه عمره 16 سنة لا يحل بشهرين و3 أشهر، لذلك يجب إيجاد حلول مقبولة ومتدرجة لا تفقر المواطن ولا تتعدى على أمنه الصحي، حيث تنتظر الوزارة رفع الحلول التي تم التوافق عليها إلى الجريدة الرسمية.

وستأخذ الحلول هذه تدقيقًا قد يستمر أسبوعين وأكثر، وحفاظًا على أمن المواطن الصحي، فتم إلغاء هذه اللائحة.

ووجه الهواري، رسالة إلى الاطباء الأردنيين، مفادها، أنّ هناك اتفاقًا بين جميع القائمين على القطاع الصحي وتوافق بكل معنى الكلمة، يؤدي إلى البدء بالتدرج لإصلاح التشوه الذي استمر 16 سنة.

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 60 بالمئة.. الكويت تخفض أسعار عشرات الأدوية
  • بنسبة تصل إلى 60%.. الكويت تعلن تخفيض أسعار أدوية
  • الكويت تخفض أسعار أدوية بأكثر من 60%
  • وزير الصحة يكشف سبب إلغاء العمل بلائحة الأجور الطبية
  • «تصرف خطير»... مختص يحذر: عدم مكافحة العدوى كان سببا كبيرا للوفيات في الماضي
  • محافظ الدقهلية يحيل مدير مستشفى نبروه للتحقيق
  • محافظ الدقهلية يحيل مدير مستشفي نبروه للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية
  • عدن.. وزارة الصحة تبحث مع رئيس "الطبية الميدانية FMF" جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الصحي
  • الأبيض: وزارة الصحة ستبقى دائمًا إلى جانب العاملين الصحيين
  • تبيان توفيق: عنوانها استمرار الخيانة